البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العودة الى القنوات الارضية لمتابعة المونديال : شباب كرمليس يهجرون الفضائيات ويعودون للقنوات الارضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Yousif Dawood Qutta
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2033
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العودة الى القنوات الارضية لمتابعة المونديال : شباب كرمليس يهجرون الفضائيات ويعودون للقنوات الارضية   الإثنين 28 يونيو 2010, 1:37 am

العودة الى القنوات الارضية لمتابعة المونديال
شباب كرمليس يهجرون الفضائيات ويعودون للقنوات الارضية


عنكاوا كوم - كرمليس - خـــــاص

لمونديال هذا العام في بلدة كرمليس وقع آخر. فبعد بعد أن أنتشرت أطباق الإستقبال الفضائي (الستلايت) في العراق عموماً و البلدة بوجه خاص بعد أحداث عام 2003 وأختفاء ظاهرة الهوائي الذي كانت العوائل تستخدمه لإلتقاط القنوات التلفزيونية الأرضية، عادت مرة أخرى ظاهرة أستخدام الهوائي من قبل شباب كرمليس، لإلتقاط القنوات الأرضية التي تقوم ببث مباريات المونديال بعد تشفير الفضائيات التي تقوم بنقلها.
الشاب سديم نوح، طالب جامعي ومن متابعي المونديال بشدة ، يَصف الحالة لموقع " عنكاوا كوم " بقولهِ " عودتنا إلى أستخدام الهوائي لا تذكرنا بشيء ممتع لكنها عودة طوعية وجميلة كونها المتنفس الوحيد لمتابعة أخبار ومباريات كأس العالم " .
وتختلف الأماكن التي يقصدها الشباب في البلدة لمتابعة مباريات المونديال، فمنهم من يقصد نادي كرمليس الرياضي، حيثُ هناك شاشة بلازما كبيرة تعرض فيها المباريات، و منهم من يقصد مركز كرمليس الإجتماعي أو كازينو وحدائق "أونيل" حيثُ يوجد في كلا المكانيين أجهزة الداتا شو ( ( Data Show لعرض المباريات بشاشات كبيرة .
الشاب وسيم متي له رأي آخر، إذ يقول " ليس غريباً عليه أستخدام الهوائي ، فأنا أستخدمه لأتابع وأشجع الدوري الإسباني عبر المحطات الأرضية " .
ويرى متي ان تشجيع القنوات الفضائية المشفرة هو بمثابة دعمهم لجعل المونديال امر مادي بعيد عن الروح الرياضية.
يقول العم سليم دنخا وهو رجل تجاوز عقده الخامس ومن المتابعين المتحمسين لمباريات كأس العالم " رغم التشفير الذي فرضته القنوات الفضائية على المونديال ، لكن ثبت أنه فاشل ، فجميع أبناء كرمليس والمنطقة شاهدوه عبر القنوات الأرضية ، إذ أن التشفير فشل ولم يستفد منه أصحاب العمل ".


البرازيل ستحصد كأس العالم

وفي حديث الموقع الى عدد من شباب كرمليس، تبين أن الأكثرية ترجح فوز منتخب البرازيل بكأس العالم لهذا العام ، إذ يقول الشاب سالار عادل" أرجح فوز منتخب البرازيل، فهم أسياد العالم بكرة القدم كما أن فريق البرازيل فريق قوي ومتمكن وذو لعب جميل" .
في حين يرجح ( ث . ك ) فوز الأرجنتين بمونديال جنوب أفريقيا ، قائلاً " أتوقع فوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم في جنوب أفريقيا فهم فريق قوي ويملك الكثير من اللاعبين الماهرين كما يقوم بتدريبهم الأسطورة ماردونا الذي كان نجماً لامعاً في مونديال 1986 ".
أما القسم الذي كان يشجع منتخب إيطاليا، حامل لقب كأس العالم في ألمانيا عام 2006 ، تبخرت أمالهم بعد خروج الفريق المبكر من كأس العالم، إذ يقول ( غ . ش ) وهو من أشد مشجعي منتخب إيطاليا " كنا نأمل أن تفوز إيطاليا بالكأس هذه السنة أيضاً ، لكن خروجها المبكر أفسد أمالنا ، و كما يقال (( تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن )) " .

المونديال ارخى ستائره على شباب البلد. فلو ان زائراً، تجول في البلدة في هذه الاوقات، سيترأى له ان المنطقة مهجورة من الشباب قبل ان يعلم انهم تسمروا امام شاشات العرض التلفزيوني لمشاهدة مونديال عام 2010.

نقلا عن عنكاوا . كوم
<TABLE style="TABLE-LAYOUT: fixed" border=0 width="100%">


<TR>
<td class=smalltext width="100%" colSpan=2></TD></TR>
<TR></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العودة الى القنوات الارضية لمتابعة المونديال : شباب كرمليس يهجرون الفضائيات ويعودون للقنوات الارضية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: