البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حالات اختناق وتورم اطراف وانباء تتحدث عن استخدام قوات الاسد قنابل(غاز سام) في بلدة النبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37016
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حالات اختناق وتورم اطراف وانباء تتحدث عن استخدام قوات الاسد قنابل(غاز سام) في بلدة النبك   الجمعة 06 ديسمبر 2013, 5:55 pm

هيئة علماء المسلمين في العراق » الاخبار » أخبار عامة » حالات اختناق وتورم اطراف وانباء تتحدث عن استخدام قوات الاسد قنابل(غاز سام) في بلدة النبك
حالات اختناق وتورم اطراف وانباء تتحدث عن استخدام قوات الاسد قنابل(غاز سام) في بلدة النبك
06 /12 /2013 م 01:25 مساء                                الزيارات:12

إتهم ناشطون سوريون قوات النظام باستخدام (غاز سام) في هجوم جديد على بلدة النبك شمال شرق دمشق, راح ضحيته سبعة قتلى كحصيلة اولية لهذه الجريمة الجديدة.
 واشار الناشطون إلى سقوط قذيفتين معبأتين بغاز سام سقطتا على منطقة يسيطرعليها الجيش الحر في منطقة القلمون, وقالوا إنه عثر على ضحايا قد تورمت أطرافهم وظهرت رغوى في أفواههم.
وأفاد الناشطون بأن حالات التسمم ناجمة عن سقوط إحدى القذائف على مختبر للتحاليل الطبية مما تسبب بانبعاث غازات وروائح كريهة، وذكر الناطق باسم المركز الإعلامي السوري عامر القلموني أن حالات الاختناق قد تعود إلى استخدام قذائف سامة.
وأوضح القلموني أن عناصر الجيش السوري الحر رصدوا مكالمة لقوات النظام قبيل الهجوم تتحدث عن استهداف المنطقة بالسلاح الكيمياوي.
وذكر أن المصابين ظهرت عليهم أعراض مثل الإغماء والغثيان، ونوه إلى أن منطقة النبك تتعرض لحصار منذ 17 يوما مع تواصل استهدافها بالقصف المكثف من قبل قوات النظام، وأكد أن تسعين قتيلا سقطوا في هذه الفترة إضافة إلى عشرات الجرحى.

وقال ناشطون إن المدينة تعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبية والإغاثية وصعوبة في الوصول للجرحى والقتلى لإخلائهم من الطرقات.
وفي العاصمة دمشق دارت بعد منتصف الليلة الماضية اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر في حي القابون، وسط أنباء عن خسائر بشرية، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال المركز الإعلامي بـحماة إن الجيش السوري الحر سيطر على ثلاثة حواجز مهمة في المدينة، في معارك أسفرت عن مقتل خمسين فرجا من قوات النظام.

وكالات + الهيئة نت
س
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حالات اختناق وتورم اطراف وانباء تتحدث عن استخدام قوات الاسد قنابل(غاز سام) في بلدة النبك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: