البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 في جبال الآلب.. إتاحة الفرصة للدفء تزلجا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: في جبال الآلب.. إتاحة الفرصة للدفء تزلجا    الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 2:32 am

في جبال الآلب.. إتاحة الفرصة للدفء تزلجا
مدينة غشتاد جنوب غرب سويسرا تعد أحد أجمل المنتجعات السياحية في العالم، وتشتهر بأنها المفضلة لدى الأثرياء والمشاهير، مما يزيد من سحرها وجاذبيتها.
العرب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [نُشر في 08/12/2013، العدد: 9403، ص(17)]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
السياحة في سويسرا أو رحلة المناظر الخلابة
تختلف الأماكن المقصودة في فصل الشتاء لقضاء العطل باختلاف أذواق الناس، بين من يفضل الأماكن الباردة كسويسرا والنمسا على سبيل المثال، وبين من يفضل الأماكن ذات الجو الدافئ كالمنطقة العربية ودول جنوب آسيا.
تعد سويسرا وجهة مثالية للسياحة، وتتميز بالجبال الشاهقة، ومدن الصيد، والبحيرات الخلابة، والبلدات القديمة الساحرة، مما أهلها لتكون من أجمل بلدان العالم. وتتميز سيوسرا بالمنتجعات الصيفية والشتوية، للاستجمام فيها في كلا الموسمين ولا سيما في مدينتي إنترلاكن وغشتاد ولوزان ودافوس.
إنترلاكن.. طبيعة تسحر الألباب

وتتميز مدينة إنترلاكن بجمال وطبيعة خلابة تسحر الألباب، وبلوحات تشكيلية فاتنة مرسومة وسط الجبال المكتسية بالثلوج والوديان والبحيرات الساحرة.
ففي وسط سويسرا وبين مجموعة من الجبال ضمن مقاطعة بيرن، تقع قرية "إنترلاكن"، التي تحتل مكاناً ساحراً بين بحيرتين جميلتين، في موقع من السهل الوصول عبره إلى باقي المدن السويسرية من خلال شبكة القطارات.
وتتمتع هذه القرية بمناظر ساحرة وطبيعة خلابة وهواء منعش تجلب إليها السياح من كل البقاع، ويحمل جمالها على التجول والبحث لاستكشاف ما بها من مواطن ساحرة ومعالم مميزة، مما يجعلها مكاناً نموذجياً للاستجمام والراحة وممارسة الهوايات، التي تجد الكثير من السياح يمارسونها كالتسلق والتزلج والطيران الشراعي وغيرها.
ومن فوق القمة الجبلية التي تطل مباشرة على "إنترلاكن" يتوفر جمال القرية اللافت، وتتمتع بالثلوج التي تغطي هذه القمة، في أي وقت من أوقات العام.
ويمكن للسائح في إنترلاكن أن يمارس أنشطة مختلفة، تأتي في مقدمتها الرحلات إلى الجبال ولا سيما منظر جبال الألب الرائعة، والطبيعة الخلابة من مياه وثلوج وورود وحدائق وبحيرات وشلالات، ويمر من فوقها "تلفريك" للنزهة والتمتع بهذه المناظر، وفي المنطقة أماكن تاريخية ومتاحف يمكن للزائر أن يذهب إليها مثل المتحف التاريخي للقطارات السويسرية، فضلاً عن رحلات للمدن والقرى الأخرى القريبة من تلك القرية.
وتعتبر إنترلاكن أفضل البقاع في سويسرا لممارسة المغامرات الرياضية حيث تمارس جميع الرياضات مثل التزلج على الجليد والتزحلق في السفوح ذات المواصفات العالمية، إضافة إلى الطيران الشراعي والقفز من الطائرة بالمظلة فوق بحيرة برينز وبحيرة ثان المتلألئتين، والغوص في المنحدرات البيضاء على متن الطوافة.
وفي إنترلاكن يمارس السائح رياضة التزحلق على المزلقة والتزحلق بألواح التزلج وتختلف منحدرات التزلج من حيث صعوبتها على حسب درجة انحدارها، فيجد السائح دوما من حوله أجمل إطلالة لجبال الألب الخلابة.
غشتاد.. أجمل المنتجعات السياحية
تقع مدينة غشتاد جنوب غرب سويسرا، وتعد أحد أجمل المنتجعات السياحية في العالم، وتشتهر بأنها المفضلة لدى الأثرياء والمشاهير، مما يزيد من سحرها وجاذبيتها.
ويمكن الذهاب إليها عبر القطار أو السيارة من مناطق متعددة، ومن يزور هذه المنطقة يجد فيها فرصة لممارسة هواياته، فضلا عن مجموعة نادرة من الأنشطة الثقافية والرياضية في قلب المناظر الخلابة لجبال الألب، وسط خصوصية قل نظيرها في كثير من المنتجعات السياحية حول العالم.
اقتباس :
من أبرز المصايف السويسرية ومحطات التزلج على الإطلاق بلدة "كران مونتانا" التي يمكنك أن تتمتع بطبيعتها في الصيف، وأن تتزلج على منحدراتها في الشتاء
ويحيط بهذه المنطقة غابات ومروج، إضافة إلى مجاري الأنهار والبحيرات، التي أسهمت في تشكيل منظر رائع أمام الجبال والقمم الشاهقة التي تبدو كأنها تضم هذه المدينة بين أحضانها، فتشكل خلفية فنية مثيرة للإعجاب.
والزائر لتلك المدينة في الشتاء يرى تلك المنتجعات الجبلية رائعة الجمال التي تعد من أجمل بقاع الدنيا، إذ تتيح طبيعتها الخلابة لعشاقها ممارسة مجموعة واسعة من الرياضات الشتوية بوجود 250 كيلومتراً من حلبات ومسارات التزلج، إضافة إلى التدريب على التزلج في تلك المسارات البديعة.
وكل من يذهب إلى هناك يقف على ما تتميز به غشتاد كواحدة من أفضل مناطق التزلج ، وتتوفر فيها مسارات للسير يبلغ طولها 300 كيلومتر، فضلاً عن سكك حديدية تخترق الجبال. ويبدو من تصميم المنازل بتلك المدينة أنها تفرض أسلوبا معمارياً رائعاً وموحداً، ولا سيما في المنطقة الواسعة من الريف المفتوح المجاور لها، وتوفر تنوعاً في ممارسة الرياضات المختلفة، إضافة إلى برامج رياضات المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات الجبلية، والطيران الشراعي بالمظلات، ولعبة الغولف، وركوب الزوارق. ولا يستطيع من يرتاد هذه المنتجعات في هذه المدينة أن ينصرف دون الاتجاه في نزهة ولو قصيرة إلى بحيرة "لاونين" التي تعتبر الجنة الطبيعية والوجهة المثالية لنزهة العائلات.
دافوس.. سياحة واقتصاد
تستضيف سنوياً المنتدى الاقتصادي العالمي، وفيها حلبات مختلفة المستويات ومطاعم وملاهٍ وشاليهات فاخرة، ويكمن جمال هذه المنطقة في وجود قطار يربطها بقرية كلوسترز، وتضم المنطقتان فيما بينها مسافة 200 ميل من حلبات التزلج مقسمة إلى ستة أماكن مخصصة للتزلج تناسب المبتدئين والمتمرسين، وبإمكان الزائر للمنطقتين ممارسة رياضات عديدة، منها الآيس هوكي والمشي وركوب الخيل، ويشتهر منتجع فيربييه باحتفاظه بالبنايات السويسرية التقليدية وسطوع الشمس طوال أيام السنة، ويوجد فيه أكثر من 400 كلم من حلبات التزلج ويجذب رواد التزلج المحترفين الذين يستمتعون بالتزلج بين الأشجار، وتعتبر أندرمات من أشهر مناطق التزلج السويسرية، حيث يصعد المحترفون بواسطة المصعد الكهربائي إلى قمة الجبل الذي يصل ارتفاعه إلى 2963 متراً، وينصح باصطحاب دليل خبير بانعطافات تلك الجبال ليكون بجانب المتزلجين، وذلك لصعوبة طريق النزول وخطورته. وتتوافر في هذا المنتجع منطقتان للهواة هما "ناتشن جوتش وريلب"، ويوجد فيهما أكثر من ثلاثين مصعداً كهربائياً، وتشتهر قرية زيرمات الصغيرة بأنها من أشهر وأجمل منتجعات التزلج في سويسرا، ويمكن الوصول إليها بالقطار، وتوجد فيها مدرسة خاصة لتعليم رياضة التزلج للصغار والكبار.
لوزان.. المدينة الهادئة
عرفت "لوزان" والتي تقع في جنوب سويسرا بطبيعة آسرة، مدينة يخيم عليها الهدوء، وتحيط بها الخضرة من كل زاوية. ومن أبرز المصايف السويسرية ومحطات التزلج على الإطلاق بلدة "كران مونتانا" التي يمكنك أن تتمتع بطبيعتها في الصيف، وأن تتزلج على منحدراتها في الشتاء. واتجاهاً نحو "الكانتون" الألماني في سويسرا، لا بد من الحديث عن بلدة "زرمات" الشهيرة بقممها العالية، لا تذوب الثلوج عنها، إذ يمكنك أن تستغل التليفريك في عز الصيف، لتتأمل الثلج الناصع.
ومن أجمل المناطق أيضا منتجع "شتاد" إذ يعتبر من أبرز المنتجعات الشتوية في العالم، كما تعرف بأنها "مشتى" النجوم، إذ غالبيتهم يمتلكون فيها أجمل الشاليهات، وما يزيد من إقبال المشاهير عليها بالإضافة إلى سحرها وجاذبيتها، عزلتها الجغرافية وصغر مساحتها، مما يجعلها في منأى عن عيون الفضوليين، ومركز استجمام لمن يريد الاختلاء بذاته، فلذلك حافظ القائمون على السياحة على هذه الصفة الانعزالية لـ"شتاد" ليتضاعف استقطابها لأبرز مشاهير العالم، الذين "تتستر" عليهم بوشاحها الجليدي وأسوارها الجبلية. ومن المنتجعات الشتوية اللافتة والتي تعتبر من أبرز مراكز التزلج بلدة "سان موريتز"، التي يمتزج فيها شموخ القمم الجبلية مع انسياب البحيرات. وبما أن في كل بلد، توجد منطقة لها طابع خاص، ففي سويسرا بلدة "غريمنس" المزدانة شرفها بباقات الزهور الحمراء، التي لا يمكن نسيانها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في جبال الآلب.. إتاحة الفرصة للدفء تزلجا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: