البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 فصل أثنين من حراسات ((كرملش)) لاسباب سياسية - دينية وبعض التعليقات على الموضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: فصل أثنين من حراسات ((كرملش)) لاسباب سياسية - دينية وبعض التعليقات على الموضوع   السبت 26 سبتمبر 2009, 3:16 pm

--------------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------------------------

،، الموضوع الرئيسي المنشور في موقع عنكاوا . كوم ،،

فصل أثنين من حراسات ((كرملش)) لاسباب سياسية - دينية

كرملش/ طاهر أبلحد

خاص لعنكاوا كوم

قدم ألينا مساء أمس الخميس 26/6/2008 شابان من بلدة كرملش وهما من حراسات القرية التي يشرف عليها ويمولها مكتب السيد سركيس أغا جان وزير المالية في حكومة إقليم كردستان العراق وطلبا شرح معاناتهما ومشكلتهما التي تهدد أرزاقهم وأرزاق عوائلهم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا من بطالة وانعدام للأمن، حسب قولهم.

ويروي الشابان رأفد يوسف سعيد آل بينو ويوسف لويس منصور آل بابو بأنهم تلقوا استدعاء اليوم إلى مقر الحراسات وكان مسؤول الحراسات السيد أبو ليث موجوداً وطلب منهم شرح الإشكال الذي بينهم وبين القس يوسف شمعون وصرحا له بأنه لا توجد أي مشكلة من جانبهم ولا يرتبطون بعلاقة مباشرة أو احتكاك مباشر يفرض سوء التفاهم أو الإشكاليات مع القس ولا أي شخص أخر، فقال لهم مدير الحراسات بأنه شخصياً لا يملك ضدهم أي نقاط بالعكس هم حراس مواظبين ويقومون بعملهم على أكمل وجه وبإخلاص لقريتهم وأهلهم لكن الأوامر صدرت بفصلهم من القس يوسف شمعون ومدعومة بمذكرة مرفوعة من قبل هيئة الحراسات الى مكتب السيد سركيس أغا جان وموافق عليها من المكتب المذكور بتاريخ 21/6/2008، لكن دون إعطائهم نسخة من المذكرة أو ذكر الأسباب لهم فما كان من الشابين إلا انتظار القس يوسف شمعون لاستبيان الأسباب وبالفعل وبعد اللقاء وطلبهم التوضيح بسبب فصلهم ماداموا لم يقصروا بواجباتهم المهنية أو الأخلاقية فكان رد القس والكلام للشابين: أنتم منتمين "للزوعا" (الحركة الديمقراطية الآشورية) وهذا هو السبب وأنا لا أحب هذا التيار أبداً.

والكلام متصل للشابين ((نظن أيضاً إن رفضنا التوقيع على الاستمارات التي وزعت من قبل السيد جورج ميا والقس يوسف شمعون للأنضمام إلى إقليم كردستان العراق كانت سبباً في فصلنا من عملنا وقطع أرزاقنا وأرزاق عوائلنا، علماً إننا الآن بلا عمل)).

كما تكلم الشابين بأن القس يوسف شمعون قد أبلغهم بأنهم مفصولين من الهيئة التدريسية للتعليم المسيحي في كرملش حيث يعملون كمعلمين للتعليم المسيحي في مدرسة التعليم المسيحي في الكنيسة كما منعهم من حضور محاضرات معهد التثقيف المسيحي (كلية بابل اللاهوتية) حيث هم طلاب في هذا المعهد وأيضاً منعهم من الاشتراك في أي نشاط تنظمه أو ترعاه الكنيسة.

ولمزيد من التفاصيل ولضرورة طرح الرأي والرأي الأخر أتصلنا هاتفياً بالأب يوسف شمعون راعي خورنة كرمليس وسألنا عن مدى صحة هذه التفاصيل وأسباب الفصل فأجاب قائلاً:

- إن انتمائهم للحركة الديمقراطية الآشورية هو واحد من الأسباب وإن السبب الرئيسي هو إساءتهم للرموز الدينية فقد تطاول يوسف لويس على الهرمية الكنسية وأبينا البطريرك والبابا وهو يحمل أفكار بعيدة عن أفكارنا وخط سيرنا فلماذا يكون بيننا إن كان بهذه العقلية المتزمتة ويتهم الجميع بأنهم عملاء لجهات سياسية، وبخصوص عدم توقيعهم على استمارات الانضمام لإقليم كردستان العراق فهذا ليس له دخل بالموضوع بتاتاً وليس سبباً في فصلهم فنحن لم نجبر أحد على التوقيع ولن نفصل أحد بسبب عدم توقيعه على هذه الاستمارات.

كما أبدى القس يوسف شمعون استعداده لإرجاع الشاب رافد يوسف سعيد لكونه أقل تزمتاً من يوسف لويس حسب رأيه هو والكلام للقس يوسف لكن رافد يريد البقاء مع صديقه وأنا لا أريد ذلك فأنا أريد تفريقهم لكي نقضي على هذه الأفكار الغريبة عن الكنيسة وسوف انهي عملهم في التعليم المسيحي والدورات اللاهوتية.

كما أبدى القس يوسف شمعون انزعاجه من ازدواجية العمل لدى مسؤول ((الزوعا)) في كرملش حيث يعمل كمختار للقرية أيضاً وهذا ما يسبب تداخلاً في العمل ويزعج الكثيرين ممن يضطرون لمراجعته في مقر الحركة الديمقراطية الآشورية لإنهاء أعمال تتعلق بالمختارية فيجب عليه فتح مكتب خاص للمختارية أو الاستقالة من أحد المنصبين.

وأرجع وأقول ان السبب الرئيسي في فصل هذين الشابين هو التطاول والإساءة للرموز الدينية الكنسية وإن قرار فصلهم نهائي ولن يتم إرجاعهم بكل الأحوال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: فصل أثنين من حراسات ((كرملش)) لاسباب سياسية - دينية وبعض التعليقات على الموضوع   السبت 26 سبتمبر 2009, 3:19 pm


،،تعليقي على الموضوع ،،

شئ مؤسف جدا حدوث شرخ في وحدة ابناء بلدة كرملش في هذه الظروف الصعبة , وانا اقول للاب الفاضل يوسف شمعون القهوجي من هذا المنبر الحر ... انت راع والراعي يجب ان يعتني برعيته كلها بعض النظر عن اي شئ اخر , واليوم في العراق الجديد ا... لا يوجد شئ اسمه القانون او العدالة بمفهومهما الحرفي الصحيح , فالذين يحكمون العراق اليوم اكثرهم وضعهم القانوني هو مخالف للدستور العراقي الذي كتب من قبل المحتل واعوانه وكذلك للقوانين العراقية الوضعية السائدة , فهنالك قادة ومسؤولون كبار وفي كل مفاصل الدولة العراقية اما انهم ليسوا عراقيين او عراقيين يحملون جنسيات اجنبية ,, اي ازدواج الجنسية ,, وهذا غير مسموح به في العراق , وهنا نعود الى موضوع مختار كرملش فما الضير ان يكون مختارا ويحمل افكارا سياسية معينة ؟ فحالته بسيطة بالنسبة الى رئيس وزراء للعراق وولاءه المطلق هو لايران , او وزير في الحكومة العراقية , او نائب في البرلمان وهو ايراني الجنسية وهكذا دواليك .
ونعود الى بيت القصيد ونشخص الحالة مباشرة وهي ... ان كل من ليسى منا فهو ضدنا , فكل الذين لا يوافقون بالاكراه على التوقيع في الاستمارات التي وزعت عليهم لفصل سهل نينوى من مكانه الطبيعي منذ الاف السنين والذي يضم في ربوعه وتلاله جزءا مهما من حضارة وادي الرافدين والحاقه بمنطقة اخرى من العراق وهم الاغلبية الساحقة هم خونة ومارقون ,, حاشاهم ,, بنظر اصحاب هذه الاجندة المستورة من خارج المنطقة والمعروفة الاهداف والنوايا .
واخيرا هنالك مثل يقول ... قطع الاعناق ولا قطع الارزاق , وهنا اسأل الذي تسبب بقطع رزق هذين الشابين في هذه الظروف الصعبة ... الا تخاف الله ؟ واذا حدث شئ لاي منهما الا تكون انت السبب ؟ فعندئذ ماذا ستقول لربك ؟
وفي الختام اتمنى مخلصا ان تحلوا مشاكلكم بالحوار والمحبة المسيحية بعيدا عن الحقد والكراهية فانتم شركاء في السراء والضراء شئتم ام ابيتم , والله من وراء القصد .

ابو فرات

مع المحبة.........................................................................................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: فصل أثنين من حراسات ((كرملش)) لاسباب سياسية - دينية وبعض التعليقات على الموضوع   السبت 26 سبتمبر 2009, 3:22 pm


,, رد الاب الفاصل يوسف شمعون القهوجي على الموضوع المنشور في موقعي كرملش يمي وربطلة . كوم ,,

واخيرا نتكلم بصراحة مجبرين

قصدت ان لا ارد على ماكتب عبر الانترنت حول فصل اثنين من حراسات في كرمليس ولكن عندما كثرت التاويلات والتصريحات والردود حول الموضوع . منها تنظر الى الموضوع من جهه واحدة واخرى تنظر بعين العاطفه واخرى تنصف وغيرها تنظر بمنظار يكاد يكون اسودا .... ولكن نقول قولا يفهمه الجاهل ( صاحب الدار ادرى بما فيه)

كنا ذات يوم في حفله تخرج الدورة اللاهوتية –كرمليس –والدورة اللاهوتية في تلكيف – والتي اقيمت في قاعه بعشيقة واذا بالموبايل يرن حوالي العاشرة والنصف صباحا وعرفت بان مراسل عنكاوا كوم يسالني عن سبب فصل الحارسين فاجبته باختصار مانشره في موقع عنكاوا غير انه نسى او تناسى احدى المعلومات المهمه في الحديث وكان: ان لزوعا اكثر من 13 كادرا ومنتسبا يعملون في الحراسة فلم لم نفصل اولئك ولم نهددهم ولم يتعرض احدهم للتهديد بقطع الارزاق. عرف المراسل ام لم يعرف بانه كتابته للموقع منزلق لاشعال الفتنه لانه لم يذكر الجمله الانفة الذكر. كما يعرف الجميع ان في الحركة الاشورية تيارا متزمتا وهذان الاثنان يتبعان هذا النهج المتطرف وهذا خاص بهما . وكما يقال بين قوسين ( انا شخصيا قدمت للحركة الاشورية مساعدات كثيرة في البداية مادية ومعنوية وادبيه ولم يكن لنا مشكله مع أي واحد من زوعا ولكن ان يخرج البعض منذ فترة عن المسار الطبيعي هذا هو مرفوض وبقوة .... اوضح ذلك ان كل الذين يحرسون الامكنة (سهل نينوى ) يتقاضون راتبا شهريا من مكتب الاستاذ سركيس اغاجان او بواسطته اتساءل أليس من الواجب ان نشكر الذي فسح لنا مجالات العمل في هذه الظروف الصعبة ...
الجواب معلوم ..
ولكن بالعكس يتهمون رابي سركيس بالعمالة لكردستان وان الاموال التي يصرفها على الحراس ليست ملكا له فهي اموالنا على حد تعبيرهم يلعب بمقدراتنا كما يشاء. يعطينا القليل ويلهم الكثير وماذا نقول على بطرك الكلدان المخرف الذي يقف وراء الميكروفون ليعلن سخاء سركيس مغدقا عليه ومعه البابا وسائر البطاركه اوسمه رفيعه طمعا بماله ..
وطالما ان الكنيسة تتدخل في امورنا ولانه ليس لها علاقه بالسياسة.فالسياسة من شاننا نحن و سنكون خناجر في خاصرة رجال الدين..
قلنا لهما ولغيرهم موضحين بان الكنيسة تود ان يعيش جميع ابنائها بسلام وان يتحد جميع المسيحين دون استثناء وتحت أي اسم او شعارليكون لها دور في بناء الوطن ولينبثق من وحدة المسيحين حركات واحزاب تعمل لصالح المجموع. ان رموز .الكنيسة ليسوا اشخاصا فحسب بل هم اعمدة الكنيسة التي بنى يسوع عليها كنيسته فهم اذا موضوع ايمان لانهم خلفاء الرسل ....
فكيف تريدني ياهذا ان أبقي على هذا المرض في صف الاصحاء وكيف اسمح له ان يدرس الاولاد التعليم المسيحي طالما هذا هي افكاره فعوض ان يلتجأو الينا مباشرة للصفح عنهم اعلنوها ملفقه عبر الانترنت تحت شعار كتبه احد الاصدقاء حناني ميا. قطع الاعناق ولا قطع الارزاق. كانه المنفلوطي يكتب شعرا وذلك لاثارة العواطف( علما انهما يعملان في معامل اخرى ) والدواء هو عندنا وليس عند قداسة البابا ونيافة الكردينال فالمساله ليست مهمه ولا تجول الا براس البعض ....
يتهمونني باني قمت بتوزيع استمارات للحراس مهددا اياهم بقطع اعناقهم وارزاقهم اذا لا يوقعوا عليها وهي بخصوص تبعيه سهل نينوى المسيحي الى كردستان.
اقول اتحدى أي عنصر يثبت ذلك. لماذا اذن الاتهام؟ وفي ردهم الاخير ينكرون الاساءة الى الرموز الدينيه لتبرير انفسهم . نحن بكل جوارحنا نود ان يعيش ابناء خورنتنا بكل رفاهية وانا شخصيا ومعي لجنة التنسيق في قرقوش وبرطله طالبنا من المكتب زياده الحراس لاغراض المعيشة لان البطاله متفشية فعوض الخمسين حارسا المعين في البداية استطعنا رفع هذا الرقم الى ( 250حارسا ) في كرمليس وحدها . ووفق نظام معين يعمل الحارس 12 ساعة متوالية مقابل 60 ساعه حرة يعمل فيها ما يستطيع عمله سواء في القرية كسائق تكسي ام في اربيل وعينكاوا. أ يوجد اكثر دلال من هذا ..
يروج هولاء القول بان من الغلط بناء وترميم الكنائس والاديرة فكذا اموال كان يجب ان تصرف لبناء المعامل ..
فاجبنا ببسيط العبارة : ان ما قام به الاستاذ سركيس اغاجان معروف لدى الجميع فليكمل زوعا ما ينقص من المعامل ...الخ

وليساهم بمعيشة الفقراء ويبنى شققا لهم. ونحن على علم بان جهات معلومة عملت على اشعال الفتنه والمشاغبات بين الناس حيث قدمت من ذاتها بمعزل عن وزارة الداخليه بتطويع مجموعه من الشباب للحراسه كبديل للحراس الحاليين معتبرين اياهم غير شرعيين وغير نظاميين علما بان هوايتهم صادرة من مديرية الشرطه ومحافظه نينوى ..
واخيرا اود ان اسدي نصيحة لمن يهمه الامر في الحركة الاشورية التي لي فيها اصدقاء قياديين ومعارف كثيرين بان شعبيتها قد هبطت في المنطقه ونقص موْيديها وهذا بسبب سلوك البعض. واذا تريدون ان تحافظوا على سمعتكم غربلوا غلتكم وافصلوا المتطرفين من بينكم. ومنهم هذين العنصرين لانهما سيتعبانكم وسيعود وجه الحركة ناصعا اليها. مثل ماكان عليه في الايام الاولى التي تعرفنا اليها ......................
وان قرارنا بفصليهما لم يكن ثقيلا ولا اجحافا لانه كما هو معروف . كان من المفروض ان يراجعوننا اهلهم بخصوص الموضوع ولكنهم التزموا الصمت وكما علمنا ان عائلاتهما يعانون من سلوكهما.

ملاحظه ...
قبل عده اسابيع كتب في الانترنت قرب افتتاح نادي كرمليس الاجتماعي الكلداني وفعلا فتح هذا المنتدى بتاريخ 5/6/2008 يضم اكثر من 400 عائلة ذي هوية خاصة بالمنتسب ولقد احدث هذا النادي ثورة اجتماعية حضارية متقدمة بحيث نقلنا الى حالة التمدن والرقي وكل هذا بفضل مكتب الاستاذ سركيس اغا جان والكنيسة .يوم الاحد 7/6/2008 كان النادي يعج باكثر من 500 شخص. الكل يتناول ما يشاء والفرحة والبسمه طافحة على اوجههم ولديكم صور في الانترنت تبين ما ذهبت اليه وسوف نواصل العطاء مهما كانت التضحيات ...........................

محبكم القس يوسف شمعون راعي خورنه مار ادي الرسول / كرمليس
........................................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: فصل أثنين من حراسات ((كرملش)) لاسباب سياسية - دينية وبعض التعليقات على الموضوع   السبت 26 سبتمبر 2009, 3:24 pm

ونرجع ونقول ان موقعنا يؤمن بالرأي والرأي الاخر ولهذا

المقالات والمواضيع لا تعبر عن وجهة نظر الموقع انما عن وجهة نظر كتابها

تعليق موقع كرملش يمي . كوم على الرد اعلاه--------------------------------------------------------------------------------
.................................................................................
ردي على رد الاب الفاضل يوسف وادارة موقع كرملش يمي . كوم

ونرجع ونقول ان موقعنا يؤمن بالرأي والرأي الاخر ولهذا

المقالات والمواضيع لا تعبر عن وجهة نظر الموقع انما عن وجهة نظر كتابها

,, تعليق ادارة موقع كرملش يمي . كوم ,,

الى ابنـاء شعبنـا المسيحي في كل مكان عامة وابنـاء كرملش خاصة المحترمون

تحية محبة وتقدير ...

قبل كل شئ اود ان اوضح لكم بانني كنت من المؤسسين الرئيسيين في موقع كرملش يمي وقد ساهمت فيه مـاديـا ومعنويـا حيث بلغت مساهماتي اكثر من 4000 ,, اربعة الاف موضوعـا ,, بالاضافة الى تنظيم منتدياته ومخاطبة الاقرباء والاصدقاء للانضمام اليه , وغير ذلك , مع الاخوين لطيف قرياقوس بني صاحب الفكرة لاطلاق الموقع وقريبه الاخ نهاد حناني جمعة وطبعـا بعد تردد لتجربتي المريرة مع موقع كرملش . كوم سابقـا ,علمـا بانني رفضت جميع الالقاب الادارية وقد لاحظت بان الادارة تفتقر الى الثقافة الكافية لادارة الموقع بعد توسعه ومشاركة بعض الكتاب والشعراء المعروفين فيه وقد اشعرتهم بذلك مرات عديدة وطلبوا مني ان اساعدهم في هذا الموضوع وفعلا كنت بصدد ذلك , لكنني فوجئت وللاسف الشديد بحذف موضوع فصل 2 من الحراسات الخاصة بكرملش الذي نقلته من موقع عنكاوا وكذلك تعليقي عليه من الموقع المذكور من قبل السيد سام الذي اطلق على اسمه لقب ,, المشرف العام ,, تقديرا لخدماته لتركه احد المواقع الكرمليسية المنافسة لهذا الموقع , مع تعليق بعيد عن الكياسة ,, حذف موضوعك ووضع في محل حيث يجب ان يكون ,, اي في سلة المهملات ,, فكتبت له رسالة شديدة اللهجة واعدت الموضوع الى مكانه مرة اخرى , ولكنني فوجئت بحذفه مرة اخرى من قبل الاخ لطيف مع رسالة وعدني بها لاعادته بعد يومين نظرا لغضب القس يوسف شمعون وحساسيته من الموضوع والى اخره , وبعد كتابة الاب يوسف شمعون لرده اعلاه عدت ووضعت ردي اعلاه عليه عملا بحرية التعبير بعد ان قرأت عبارة موقع كرملش يمي اسفل موضوع الاب يوسف ... ونرجع ونقول ان موقعنا يؤمن بالرأي والرأي الاخر ولهذا المقالات والمواضيع لا تعبر عن وجهة نظر الموقع انما عن وجهة نظر كتابها ... ولكنني فوجئت بحذف تعليقي مرة اخرى ...

وهنـا اقول لادارة موقع كرملش يمي ... اين المصداقية في كلامكم اعلاه ...؟؟؟ حين اغلقتم رد الاب يوسف ومنعتم التعليق عليه , وحذفتم الموضوع الاصلي وردي المعقول والمنطقي عليه , وبذلك جاملتم الباطل على حساب الحق واسقطتم صفة المنبر الحر عن موقعكم حينما اصتفيتم الى الجانب القوي في القضية وتركتم الجانب الضعيف , مع العلم يجب ان يكون موقفكم حياديـا بين جميع ابنـاء كرملش .

واعود واقول للاب الفاضل يوسف شمعون القهوجي ... انت راع والراعي يجب ان يرعى خرافه جميعا دون اية اعتبارات مادية ودنيوية , وفي كلامك جملة تناقضات باجوبتك لمراسل عنكاوا وردك الاخير المغلق في موقع كرملش يمي , واؤكد لك ولكل القراء الاعزاء ان هدفي اولا واخيرا كان رأب الصدع في جدار الوحدة بين ابناء كرملش في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها العراق المحتل الجريح بشكل عام والمنطقة بشكل خاص ومـا اتهامك لي الا مغالطة كبيرة , واترك الامر للقارئ الكريم ... والله من وراء القصد .

حناني ميـــا

مع المحبة والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فصل أثنين من حراسات ((كرملش)) لاسباب سياسية - دينية وبعض التعليقات على الموضوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: