البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 محتجون مسيحيون في القامشلي يحطمون صور مطرانهم ويصفوه بـ "الخائن"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: محتجون مسيحيون في القامشلي يحطمون صور مطرانهم ويصفوه بـ "الخائن"   الأحد 15 ديسمبر 2013, 1:29 pm

عنكاوا كوم- القامشلي- خاص
 
اقتحم محتجون مسيحيون مجهولون، وفقاً لمقطع فيديو اطلع عليه "عنكاوا كوم"، مكاتب بطريركية السريان الأرثوذكس في القامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة السورية وحطموا صور مار أوسطاثيوس متى روهم مطران الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس ووصفوه بـ "الخائن" وقالوا إن "دمه مهدور".
 
وذكر المحتجون في مقطع الفيديو، الذي يوثق الحادثة، إن السبب الذي دفعهم إلى ذلك هو "هروب" المطران متى -الذي كان يتخذ من مدينة الحسكة مقراً لأبرشيته- في الأوقات "العصيبة" التي تعيشها رعيته في ظروف الصراع الذي يعصف بالمنطقة.
 
والمطران مار متى يعيش خارج سوريا منذ أكثر من سنة لأسباب غير واضحة. 
 
ووجه المحتجون -الذي أخفوا وجوههم بأقنعة سوداء- رسالة إلى الشارع المسيحي قالوا فيها "نحن شباب سريان من مدينة القامشلي نبعث رسالة إلى الخائن المطران متى روهم ومن يساعده؛ هربوا في وقت عصيب يمر به شعبنا في المنطقة. والآن يحاول أن يعود إلى كرسيه ونحن نقول له ولمن معه إن كل رعيتك لا تريدك. ونطلب من شعبنا في الغربة أن يقوم بواجبه ويحاسب هذا الشخص الخائن. واعتباراً من اليوم دمه مهدور".
 
ولا يعرف بالتحديد ما مدى جدية التهديد الذي أطلقه المحتجون، الذين لم يشيروا إلى الجهة التي قد ينتمون إليها، إلا أنهم قالوا إن ما دفعهم إلى ذلك هو "محبتنا وغيرتنا على شعبنا وكنيستنا ووطننا".
 
وطالب المحتجون البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس "ومن كل من يعتبر نفسه مسؤولاً عن هذه الرعية أن يقوم بتعيين شخص أو هيئة أو أن يتم إرسال مطراناً إضافياً... وفي النهاية أقول كلمة واحدة: الموت والقتل للخائنين".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محتجون مسيحيون في القامشلي يحطمون صور مطرانهم ويصفوه بـ "الخائن"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: