البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  اغتيال الإعلامية نورس النعيمي بهجوم مسلح في الموصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اغتيال الإعلامية نورس النعيمي بهجوم مسلح في الموصل   الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 12:35 am


 اغتيال الإعلامية نورس النعيمي بهجوم مسلح في الموصل


15/12/2013






أغتال مسلحون مجهولون عصر اليوم الأحد الاعلامية نورس محمد هاشم، وقال مصدر أمني أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار تجاه نورس

 بالقرب من منزلها في حي الجزائر شرق الموصل بنحو الثالثة من عصر اليوم الاحد، واردوها قتيلة قبل أن يلوذوا بالفرار. نورس البالغة من العمر 20 عاماً كانت طالبة في كلية الاعلام جامعة الموصل، وتعمل مقدمة برامج في قناة الموصلية الفضائية. ويرتفع عدد الصحفيين والاعلاميين الذي قضوا في نينوى منذ 10 اعوام الى اكثر من 50، عشرة منهم خلال النصف الاخير من هذا العام
عراقيون. .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اغتيال الإعلامية نورس النعيمي بهجوم مسلح في الموصل   الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 1:14 am

رسالة تعزية ورثـاء لشهيدة العنف والأرهـاب الأعلامية الشابة نورس النعيمي .

--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------

* بسم الله الرحمن الرحيم *


الأعزاء في عائلة الشهيدة البارة الأعلامية الشابة نورس النعيمي الكريمة المحترمون ...


الأعزاء في عشيرة السادة ال نعيم العربية الأصيلة المحترمون














الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا









الأعزاء ابنـاء شعبنـا العراقي الكريم المحترمون .

العراق والمهجر


سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب اليم *

،، الشهداء بذار الحيـاة والأكرم منـــا جميعــــا ،،

* نورس النعيمي ... يـا ايتهـا الفارسة التي ترجلت عن صهوة فرسك الأصيل مكرهة *








بـبـالـغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـــا نبــأ استشهاد هذه الشابة الخيرة من ابنـاء العراق في الزمن الصعب من الأعلاميين والصحفيين وهم يؤدون واجبـهم بمهنتهم المرموقة من أجل الكلمة الحرة والحصول على لقمة العيش والتي انظمت الى قافلة شهداء العراق الكبيرة ، نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جنـاته ويلهمنا ويلهمكم جميعـــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .

الا شلت الأيدي الخبيثة التي اطلقت عليها تلك الرصاصات القاتلة وقضت عليها في وضح النهار وأمام الملأ ضمن خطة قوى الظلام لتصفية العقل العراقي ، حيث تمت تصفية مئات الشخصيات من مختلف الأختصاصات الأعلامية ، والعلمية ، والأكاديمية ، والعسكرية ، والى اخره منذ غزو واحتلال العراق .

برحيل الشهيدة وقبلها العشرات من زملائها من الاعلاميين والصحفيين خلال سنوات الأحتلال العجاف منذ 9 نيسان الأسود عام 2003 ولحد الآن والحبل على الجرار ,, شهداء المهنة والكلمة الحرة ,, فـان العراق قد خسر شخصيات ثقافية ووطنية من شخصيـاته الكبيرة المحبوبة .

يقول أحباء الشهيدة العزيزة نورس ...

نورس يـا حبيبتنا .... ايتهـا المسافرة عبر السحاب الراحلة الى مـا وراء الغمـام في السماء العليـــا ، كيف مضيت سريعـا دون وداع ، ولمـا غادرتينا بهذه العجالة وانت في عز الشباب ومقتبل العمر ، وشجرة حياتك الخضراء المثمرة في قمة عطـائها .

لقد ذهبت يـا حبيبتنا وتركت في النفوس لوعة ، وفي القلوب غصة ، وفي العيون دمعـا وخاصة لدى من شاركك الحلوة والمرة طيلة حياتك عائلتك الكريمة وزملائك ومحبيك، لكنك رغم بعادك عنـا فانت تعيشين معنـا ، وفي افكارنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمائرنـا ، نذكرك مع الأصيل ، ونراك عند الفجر بسمة حلوة في افواه الأطفال الصغار ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الأبرار والصديقين في الفردوس السماوي .

فنامي قريرة العين في مثواك السرمدي يـا قرة اعيننـا ، ومهجة قلوبنـا ، وتـاج رؤوسنـا ، ولتسعد روحيك الطاهرة في عليائهـا فمـا هذه الدنيــا الا دار فناء وزوال .

فوداعـا يـا حبيبتنا الغالية وداعــا ...

كنـا نتمنى ان نكون معكم في الوطن الحبيب ،، العراق ،، وانتم تودعون الشهيدة البارة الى مثواها الأخير لتوارى الثرى في الموصل الحدباء أم الربيعين الجريحة أرض الآبـاء والأجداد قرب اضرحة الشهداء الأبرار ، لنشارككم ونعزيكم ونخفف عنكم بعض الألم ، ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عن الوطن المفدى الاف الأميـال , اه ... اه ... اه كم هي مريرة لحظات توديع الاحباء الوداع الاخير لاسيما حينما يكونون بعمر الزهور وشهداء ابرار ورموزا مفيدة ومعروفة في العائلة والمجتمع والوطن , ولكنها ارادة الله جل جلاله ولا راد لارادته تعالى .

ادامكم الله بخير برعايته الألهية ذخرا وملاذا لشعبكم الكريم ، ويجعل هذا المصـاب الأليم خـاتمة احزانكم .

وانـا لله وانـا اليه راجعون ...

شركاء احزانكم

المتألمون لكم

د . حنـاني ميــــــا والعائلة


وأسرة موقع


البيت الآرامي العراقي

ميونيــخ ـــ المانيـــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اغتيال الإعلامية نورس النعيمي بهجوم مسلح في الموصل   الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 12:40 pm

GMT 19:35 2013 الأحد 15 ديسمبر

الإذاعية نورس النعيمي آخر ضحايا القتل في العراق

نصر المجالي



نصر المجالي: قتل مسلحون مجهولون الأحد الإعلامية العراقية نورس محمد هاشم النعيمي بالقرب من منزلها في حي الجزائر شرقي الموصل.

وقال مصدر في الشرطة العراقية ان النعيمي اصيبت باطلاقات  عدة في رأسها من مسدسات، ما ادى الى موتها  في الحال  فيما لاذ المسلحون بالفرار.

والاعلاميه نورس من مواليد الموصل 1994 تبلغ من العمر 20 عاما وتعمل مقدمة برامج في قناة الفضائية الموصلية منذ 5 سنوات وهي تدرس في المرحلة الاولى كلية الاعلام في جامعة الموصل.

ومنذ أكتوبر/ تشرين الاول الماضي، قتل خمسة صحافيين في العراق الى جانب نورس النعيمي، بينهم اربعة في الموصل احدهم يعمل في قناة "الموصلية" ايضا.

اغتيال 51 صحافيا

ومع اغتيال الاعلامية نورس النعيمي، وصل عدد الصحافيين الذين سقطوا في محافظة نينوى منذ عام 2003 ولحد الان 51 صحافيا ممن يعملون في المؤسسات الإعلامية المختلفة في محافظة نينوى.

ووفقاً لمرصد الحريات الصحفية في العراق، فإن 258 صحفياً قتلوا في العراق منذ بداية الغزو الأميركي للبلاد في العام 2003، بمن فيهم 191 قتلوا برصاص مسلحين وعناصر ميليشيات.

وفي التاسع من نوفمبر/ تشرين الماضي لقي الصحفي العراقي هادي المهدي، الذي دأب على انتقاد الحكومة العراقية والدعوة إلى التظاهر ضدها على صفحته في موقع "فيسبوك"، مصرعه في شقته

وفي إبريل/ نيسان الماضي، قتل مسؤول إعلامي في قناة المسار التلفزيونية الفضائية في العراق، طه حميد، قتل برصاص أطلقه عليه مسلحون بينما كان في سيارته في منطقة عويريج.

هيومان رايتش ووتش

وكانت منظمة هيومان رايتس ووتش، التي تعنى بالشؤون الحقوقية، قالت في الثلاثين من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إن هناك موجه من الاغتيالات تستهدف الصحافيين، في الوقت الذي لم تقدم فيه السلطات العراقية على توجيه أي تهم لأحد.

واوضحت المنظمة على موقعها الرسمي، بأن "أربعة صحفيين تعرضوا للاغتيال في مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى العراقية، منذ أوائل أكتوبر/تشرين الأول 2013، قال مسؤولو الأمن العراقيون إنهم يحققون في عمليات القتل، والتي كان آخرها في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، لكنها لم تلق القبض على أو توجه اتهاما لأي شخص على صلة بتلك الاعتداءات."

وألقى التقرير الضوء على أنه في الوقت ذاته، صعدت النيابة العامة العراقية الملاحقات الجنائية بحق صحفيين بتهمة التشهير، وزادت من المضايقات الأخرى للصحافيين.

ونقلت المنظمة على لسان ثلاثة من الصحافيين قولهم: "إن قوات الأمن ألقت القبض عليهم وصادرت معداتهم بعد تغطيتهم لموضوعات سياسية حساسة، مثل سوء الأوضاع الأمنية، والفساد، وعدم كفاية استجابة الحكومة لاحتياجات السكان المتضررين من الفيضانات، في الوقت الذي قال صحافي آخر: إن الشرطة ألقت القبض عليه بتهمة التشهير، وهي جريمة في القانون العراقي، بسبب مقال له يتهم فيه مسؤولين بالفساد".

************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Salman M. Salman
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2229
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اغتيال الإعلامية نورس النعيمي بهجوم مسلح في الموصل   السبت 21 ديسمبر 2013, 4:31 am

irag 
نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جنـاته ويلهمنا ويلهمكم جميعـــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Yousif Dawood Qutta
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اغتيال الإعلامية نورس النعيمي بهجوم مسلح في الموصل   السبت 21 ديسمبر 2013, 4:40 am

نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جنـاته ويلهمنا ويلهمكم جميعـــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9489
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اغتيال الإعلامية نورس النعيمي بهجوم مسلح في الموصل   الأربعاء 25 ديسمبر 2013, 2:36 am

والدة صحافية عراقية تقبل رأس قاتل ابنتها وتقول له: ‘زفيتها’ عروسا للجنة
December 23, 2013

بغداد ـ ا ف ب: وقفت والدة الصحافية العراقية نورس النعيمي التي قتلت بدم بارد قرب منزلها الاسبوع الماضي في الموصل، وجها لوجه امام قاتل ابنتها، فقبلته على راسه وقالت له: لقد زفيت ابنتي عروسا للجنة.
وعرضت قناة ‘الموصلية’ التي كانت تعمل لديها النعيمي، تقريرا مصورا تناولت فيه ظروف مقتل الصحافية الشابة وعملية اعتقال قاتلها واعادة تمثيل الجريمة في الموصل (350 كلم شمال بغداد).
واغتال مسلحون قبل اسبوع نورس النعيمي وهي من مواليد العام 1994، قرب منزلها في مدينة الموصل التي تشهد تزايدا كبيرا في اعمال العنف، في حلقة جديدة من مسلسل استهداف الصحافيين في البلاد حيث قتل سبعة منهم على مدى الاشهر الثلاثة الاخيرة.
وفي مشهد درامي، وقفت والدة الصحافية نورس النعيمي امام قاتل ابنتها الذي لم يجرؤ على النظر بوجهها، ولا التفوه بكلمة واحدة للدفاع عن نفسه.
وقالت الام بصوت حزين وهي تضع يدها على كتف المتهم ‘لقد حملت ذنبها، لكنك زفيت ابنتي عروسا الى الجنة فهنيئا لها الجنة’، وقامت بتقبيله من رأسه.
وتابعت ‘يا ولدي، انت جاهل امي لا تعرف القراءة والكتابة وابنتي تتحدث لغتين’.
وانتقلت الام المفجوعة بابنتها، الى غرفة نومها وهي تقلب حاجياتها التي كانت بحوزتها اثناء مقتلها ورفعت كتابا عنوانه ‘المدخل الى حقوق الانسان’ وهو مخضب بالدماء، لتقول بصوت خافت ‘هذا الكتاب استعارته من صديقتها، لن امسح دمها عنه حتى يبقى ذكرى’.
واضافت ‘هل يقبل الله ان تقتل هذه الطفلة الحلوة؟ كانت من قدر حبها للدراسة تحضن كتبها وهي ميتة، تخلت عن حياتها ولم تتخل عن كتبها’.
ثم تناولت الوالدة اسئلة امتحان كانت قد خاضته نورس النعيمي في يوم مقتلها في الجامعة وصورا ورسومات قامت الضحية برسمها، وهي تقول ‘ابنتي فنانة فهي تجيد الرسم وقد رسمت شقيقها الصغير وهو مبتسم’.
وتابعت وهي تقلب ملابس ابنتها التي كانت ترتديها يوم الحادث وهي مخضبة بالدماء ‘كانت انسانة ناجحة بكل معنى الكلمة، فهي ناجحة في العمل والدراسة. طلبت مني ان تضع شهاداتها ضمن اطار، حتى الدكتوراة التي كانت تنوي الحصول عليها’.
وتقول منظمة ‘مراسلون بلا حدود’ ان ‘العديد من الصحافيين العراقيين يتعرضون يوميا للتهديدات، ومحاولات القتل، والاعتداءات، والمعاناة من اجل الحصول على تراخيص، والمنع من الدخول ومصادرة ادوات عملهم’.
وتوضح ان الصحافيين في العراق الذي يشهد اعمال عنف متواصلة منذ 2003، ويعيش على وقع تصاعد اعمال العنف اليومية منذ نيسان/ ابريل الماضي، قتل فيها العديد من الصحافيين، ‘يعيشون في مناخ شديد التوتر، تتفاقم فيه الضغوط السياسية والطائفية’.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اغتيال الإعلامية نورس النعيمي بهجوم مسلح في الموصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى شهداء العراق والأمة العربية الأكرم منـا جميعـا Forum martyrs of Iraq and the Arab nation congealed all of us-
انتقل الى: