البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الراكب والمركوب والكامخ بينهما : ( فقه ) نظرية المؤامرة 10 أجزاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9505
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الراكب والمركوب والكامخ بينهما : ( فقه ) نظرية المؤامرة 10 أجزاء    الجمعة 20 ديسمبر 2013, 9:59 pm

الراكب والمركوب والكامخ بينهما : ( فقه ) نظرية المؤامرة

أنقر بالماوس أعلاه لقراءة كامل الموضوع 10 أجزاء من 1 - 10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9505
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الراكب والمركوب والكامخ بينهما : (فقه) نظرية المؤامرة 9 الختام - من 1 - 9    الأحد 22 ديسمبر 2013, 5:35 pm

الراكب والمركوب والكامخ بينهما : (فقه) نظرية المؤامرة 9 الختام - من 1 - 9






بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الراكب والمركوب والكامخ بينهما : (فقه) نظرية المؤامرة 9 الختام
شبكة البصرة
صلاح المختار
في كبرنا نكتب بقلم رصاص لاننا تعلمنا ان الكتابة بالحبر ليس سهلا محوها
حكمة من يريد تجنب الخطأ

ماهي اهم نتائج بحثنا في موضوع نظرية المؤامرة؟
1 - اسر منطقة الشفقTwilight Zone :ان اخطر نتائج نظرية المؤامرة على الانسان وضعه في اسر محكم يعجز عن الخروج منه وهو اسر منطق الشفق لسبب بسيط هو انه يفقد القدرة عندما يقع في حبائلها على التمييز بين الواقع والخيال او الحقيقة والمتخيل، فهو لا يملك حدودا بين ما هو موجود وماهو غير موجود بعد ان اقنع بان المتخيل هو حقيقة وواقع عبر عمليات طويلة من غسيل الدماغ الجماعي او الفردي، لعبت الافلام والمسلسلات والروايات والكتب والقصص الدور الحاسم في تحقيقه. ان من يقع في حبائل منطقة الشفق يبقى له يقين او اكثر لكنه يقين مبني على اساس تصور او تخيل وليس على اساس مادي او حسابي دقيق، ولذلك فمن الطبيعي لديه ان يتحدث عن المتصور وكأنه حقيقة مطلقة ويبني على ذلك حساباته وخططه وطروحاته.
وعندما يصل الانسان الى هذه المنطقة من التفكير فانه يخرج عن الاطار الواقعي للحياة ويبدأ بالتفكير بطريقة تبدو غريبة وشاذة بالنسبة للناس العاديين، وهكذا يعزل من يقع في اسر نظرية المؤامرة، وهي عبارة عن عن واقع افتراضي ومتخيل او مزروع بقوة التكرار، عن المجتمع وعن منطق المجتمع ويصبح موضع استخفاف او سخرية غالبا، وهنا تظهر مصلحة من قام بترويج نظرية المؤامرة وهي عزل من يكتشفون المؤامرة الحقيقية وسجنهم في نفس القفص الذي اسر به من دخل منطقة الشفق فتبقى المؤامرة متواصلة وتنفذ خطواتها وهي محصنة بردع الخوف من التحدث عن المؤامرة كي لا يتهم الشخص بانه مصاب بداء نظرية المؤامرة! المعنى الاكبر لنظرية المؤامرة هو اسكات من يجب ان يسكت والا تعرض لاتهامه بانه غير سوي!

2 - المؤامرة ونظرية المؤامرة :ثمة فرق بين نظرية المؤامرة، وهي الشكوك المبالغ فيها وبلا اسس واقعية بوجود مخطط او نية تأمرية ضد شخص ما او جماعة، وبين المؤامرة ذاتها، فالاولى افتراض شكوكي مبالغ فيه او توهم كامل بينما المؤامرة وجود حركي يتكون في الواقع ويمكن لمس تأثيراته ونتائجه بسهولة حتى لو لم تكن هناك ادلة رسمية على وجود مؤامرة، فالاثار الواضحة هي الدليل الاولي. ولذلك فان اسوأ ما في نظرية المؤامرة هو انها غالبا ما يستخدمها المتـامرون لاخفاء مؤامرتهم الفعلية، كما تفعل امريكا والصهيونية والغرب الاستعماري عموما وايران التي تنشر الفتن الطائفية علنا ورسميا ثم تقول بان من يتحدث عن مؤامرة يتخيل ذلك!

3- من خلق اكثر من فيتنام الى خلق اكثر من فلسطين :ان جوهر ما يجري منذ عام 2011 هو تنفيذ ستراتيجية اسرائيلية امريكية جديدة استعارت ستراتيجية جيفارا الذي اكتشف قانونا صحيحا وهو (من اجل دحر الامبريالية الامريكية يجب ان نصنع اكثر من فيتنام في العالم لجعل امريكا تعاني من النزيف الشديد حتى الموت امريكا واسرائيل تبنيتا الستراتيجية الجيفارية ولكن بشكل مقلوب وكالتالي : (من اجل انهاء الامة العربية يجب اشغالها عن اسرائيل وعن المطامع الامبريالية بصنع اكثر من فلسطين في الوطن العربي بحيث لا يستطيع اي عربي الا التفكير بكيفية ضمان حياته اليوم وليس غدا). نرى الان وبلا اوهام ان هناك فلسطين العراق وفلسطين سوريا وفلسطين ليبيا وفلسطين السودان، اما فلسطين اليمن وفلسطين تونس وفلسطين مصر فهي في طور بداية صنعها وتجري عمليات ضخمة ومدروسة للوصول بهذه الاقطار الى ما وصل اليه حال العراق وسوريا وليبيا.

4 – ماذا تفعل اذا فشلت؟ العجز الامريكي الصهيوني – الاوربي الاقتصادي والعسكري والبشري اجبر امريكا على تبني وتنفيذ ستراتيجية تمزيق العدو من داخله، فبعد ان واجهت امريكا اقوى واعظم مقاومة شعبية في التاريخ، وهي المقاومة العراقية البطلة، بعد غزوها للعراق مباشرة والحقت بها هزيمة منكرة اجبرتها على الانسحاب قررت اللجوء لستراتيجية اخرى بدل ستراتيجية الحسم بالقوة العسكرية، وهي ستراتيجية خلق اكثر من فلسطين في الوطن العربي بدل فلسطين واحدة لتجنب خوض حروب مهلكة لامريكا ومن معها. كيف؟
باشعال الفتن الطائفية والعرقية وتنصيب الحثالات الاكثر قذارة في المجتمع حكاما وامراء اقاليم كما حصل في العراق وليبيا مثلا لاجل اكمال تدمير ما لم تدمره قوات الغزو الاستعماري بالجهلة والحرامية، فتقام امارات متعددة يقاتل بعضها البعض الاخر بلا توقف ويتقاسم الغنائم امراء الحرب، فماذا تكو ن النتيجة؟ تسقط الدولة وتصبح اداة فاشلة في ضبط الامن وتوفير الخدمات. والخطة هذه هي "إفشال الدولة باشعال الحرب اللامتماثله Asymmetric war، وهي حروب بين ابناء البلد الواحد اسبابها الظاهرية الطائفية والعرقية والمال والتنافس على الامارات وحروب الاقليم،...الخ لكنها في الواقع التطبيق الحرفي للمخططات الصهيوامريكية – ايرانية عبر تلك الحثالات. اليس هذا ما نراه الان في العراق وليبيا وسوريا ومصر وتونس واليمن والبحرين والسودان وغيره؟

5- ما الذي يحصل حينما تطلق ثورة لكن طليعتها معطوبة؟ ما يجري منذ عام 2011 هو انسياق جماهيري ضخم، تراجع بقوة الان، مع موجة لم يطلقها تنظيم وطني او ثوري معروف بل نخب مجهولة لكنها عرفت بمطاليبها وشعاراتها النقابية الصرفة (ضد الفساد والاستبداد) وعزلت عمدا عن الاطار الشامل لجذور مشاكلنا وهو اطار الهيمنة الامبريالية والصهيونية وغزوهما لبعض النفوس والارض العربية، لقد قيل بصواب لاشك فيه ب(ان الامور بخواتيمها) فهل الخواتيم التي نراها في الوطن العربي تبشر بخير وتدل على تحقيق مكاسب؟ ام انها عبارة عن كوارث متتابعة ومترابطة عندما نجمعها نرى صورة اكثر وضوحا مما نحتاج اليه لندرك حقيقة ما يجري؟
ان الطليعة المفترض قيادتها للانتفاضة وايصالها لمرحلة الثورة اثبتت انها عاجزة وقاصرة ومقصرة لسبب بسيط هو انها اعدت لخطوة واحدة فقط وهي اسقاط النظام اما ما بعد ذلك فلم تدرب عليه لذلك انتهى دورها الحالي وسحبت من الساحات وتركت الاحزاب والكتل التقليدية، والتي لم تكن لها اية صلة بالانتفاضة اصلا، تتذابح على الحكم! انظروا في مصر ماذا ترون؟ من هم الذين اعدتهم امريكا واين هم الان؟ اين وائل غنيم الذي سمي رمز الثورة؟ لقد اختفى؟ ماهو دور حركة 6 ابريل الان؟ لماذا خلقت حركة تمرد لتحل محل اغلب شباب الانتفاضة؟ اين البرادعي الذي امرته امريكا بالعودة الى مصر اواخر فترة حكم مبارك ليكون رئيسا لمصر؟ اين البديل المخابراتي الذي كان جاهزا لتولي الحكم وفقا للخطة الامريكية الظاهرية مثل عمر سليمان؟ لقد سحب هؤلاء من الساحة عمدا وترك الاخوان المسلمين وبقية القوى القديمة تتذابح فيما بينها من اجل الحكم والمال والمصالح بينما يقف الجيش ليحمي الحالة الموجودة الان رغم انها اذا استمرت ستفضي الى تقسيم مصر على نار هادئة!

لماذا كل ذلك؟ الجواب القاطع هو ان الفوضى في مصر هي الطريق الحتمي المفضي الى الدولة الفاشلة والتي تتفكك تدريجيا ويتفكك معها المجتمع وقيمه وروابطه حتى تصل مصر الى التقسيم وتختفي من الخارطة؟ اليس هذا مايحدث بطريقة قريبة في العراق وليبيا وسوريا واليمن ولبنان والبحرين والسودان وتونس؟ اذن الطليعة اختيرت ودربت لتكون عمدا عرجاء وعوراء ومتخلفة وذات افق محدود وبلا خبرات في الحكم والادارة لكي توصل مصر وتونس وسوريا وليبيا واليمن وغيرها الى ما وصلت اليه الان من فوضى لها بداية ولكنها بلا نهاية سوى تفكيك القطر! فهل نتوقع من طليعة معاقة ان تصحح مسار كان الانحراف فيه هو الاصل وهو العمود الفقري؟

6 – ثورة تصحح نفسها : هناك من يقول ان امريكا ركبت الموجة وحرفت الثورة عن اصل اتجاهها وان الثورات تمر بمراحل من الفوضى لكنها في النهاية سوف تصحح مسيرتها وتتجاوز اخطاءها!!! تمنيات ام حقيقة؟ للنظر في ذلك :
أ - ليتفضل ابطال هذه النظرية التضليلية بالاشارة الى حقيقة واحدة تؤكد ان الجماهير كانت المخطط والموجه لما يجري؟ الجماهير أنساقت وراء فعل اعدته نخب كانت مجهولة النسب والاصل لكن شعاراتها واهدافها التي اعلنت كشفت اصلها ونسبها الحقيقيين وهما نسب واصل لا صلة لهما على الاطلاق بهويتنا القومية ولا بمشاكلنا القومية والوطنية والتحررية، وكل ما قام به هؤلاء هو انهم اوهموا الجماهير بشعارات نقابية ومطلبية صحيحة لكنهم كانوا يعرفون اكثر من غيرهم انهم عاجزين عن تحقيقها.
الجماهير كانت الضحية الاولى ل(ثورات الربيع العربي) فتضاعفت مصائبها وتراكمت بدل انهاءها، وتعرضها للموت اصبح دائما وليس موسميا كما كان في ظل انظمة الاستبداد والفساد التي اسقطت، بل ان منجل الموت وطعنات خناجر التهجير الجماعيين لملايين العرب اصبح هو سيد (ثورات الربيع العربي)، ولذلك نرى الان اكثر من فلسطين. ابطال منطق (الثورات النقية والوطنية التي سرقت) من قبل الشيطانة امريكا لا يعلمون ان الجماهير التي خدعت بجرها الى اكبر خديعة في العصر الحديث نادمة بقدر استغلالها وتعذيبها على تضحياتها وهي ترى الكوارث الحالية وتدرك اكثر من ابطال نظرية سرقة الثورات بان ماجرى كان خديعة كبرى وان من خطط ونفذ هو الشيطان الاكبر وليس ملائكة انتفاضة العرب!
ب – الثورات تصحح مسارها نعم ولكن عندما تكون هناك طليعة مجربة وتعتمد على تنظيم جماهيري قوي وعريق وستراتيجية وطنية او قومية ولديها خبرات متراكمة عندها تستطيع تصحيح الاخطاء اما عندما تكون الطليعة نخبة هي ذاتها ضائعة ولا تعرف ما تريد بعد اسقاط النظام فان توقع التصحيح في المسار وهم يصل حد خداع الذات عمدا. انت لا تستطيع حلب الثور مهما داعبت عضوه التناسلي.

7 – اعترافات كبيرة : وهنا لابد من التذكير بما قاله رئيس امريكي له صلة مباشرة بالجدل حول نظرية المؤامرة وهو فرانكلين روزفلت الذي عاصر الكثير من الأحداث التأريخية، والكثير من النظم السياسية اذ قال حرفيا (في السياسة, ليس هناك ما يحدث صدفة وإن حدث فقد خطط له أن يحدث بهذه الطريقة.) أي خطط له أن يحدث وكأنه صدفة لا يهام من يشك بانه مجرد شكاك ومن ثم تمر الحادثة دون احباط!اما فرانسيس فوكوياما صاحب نظرية (نهاية التاريخ) فقد اعترف بكل صراحة : (نحن خلقنا وحشًا في أفغانستان ونخلق الآن وحشًا أكبر منه في العراق) وبالطبع هناك عشرات الاعترافات مثل هذه حول ربيع هيلاري كلنتون وكلها تؤكد ان مخابرات امريكا خططت لدمارنا التدريجي والمتواصل ولكن بأيدينا وليس بتدخل عسكري اثبتت تجربة العراق انه فاشل وكلفته تفضي الى انهيار امريكا من الداخل.

8 – من المستفيد من (الثورات العربية) اذن؟ ساكتفي الان بعرض مقال اسرائيلي قصير جدا لكنه يلخص مأساتنا وكوارثنا بادق صورة خصوصا كارثة خداع الذات باوهام كثيرة، قالت صحيفة يديعوت احرونوت يوم الأربعاء 12 يونيو 2013 ونقلته صحيفة البديل المصرية تحت عنوان (دعوا العرب يقضون على انفسهم بهدوء) دعا الكاتب والمحلل العسكري أليكس فيشمان اليوم الحكومة الاسرائيلية إلى ترك العرب يتقاتلون، ليقتل واحد منهم الآخر؛ لأن أي تدخل "اسرائيلي" قد يعيد إلتفاف العرب مع بعضهم على عدوهم التاريخي.وأضاف : "في كل يوم يُقتل في الدول حولنا 400 إنسان الى 500، وفي طرابلس في لبنان يجري قتال يومي بين جبل محسن وباب التبانة، ويُقتل في سوريا في كل يوم 80 شخصًا. وانفصل الأكراد في شمال شرق سوريا عن الدولة".وتابع: "ولا يُرى لدى الفلسطينيين حل للانقسام بين حماس والسلطة الفلسطينية، ومصر في فوضى اقتصادية دستورية وفي الشوارع اضطراب عارم، وقلق مصر أن أثيوبيا تنشيء سدًّا على النيل الازرق الذي يمد مصر بـ 80 في المائة من الماء.
وأردف الكاتب:"في ليبيا تذبح القبائل والعصابات المسلحة بعضها بعضا ولم يعودوا يعدون الجثث هناك وتدخل المدن الكبرى في تونس في حظر تجول كل مساء ويُقتل جنود تونسيون في حربهم للسلفيين على حدود الجزائر، وأصبح العراق مقسومًا الى ثلاثة أقسام، وتتجدد الحرب الأهلية هناك بكامل قوتها.مضيفًا: ولم نتحدث بعد عما يحدث في الصومال وتشاد والسودان وعدن والبحرين، إن العالم العربي يحترق منذ سنتين ويفني نفسه دون تدخل خارجي وهذا أمر قد يستمر سنين طويلة بعد"، من هنا، ختم فيشمان إلى القول: "لماذا يجب علينا نحن "الاسرائيليين"، بسبب عدد من الضباط الكبار الذين لا يهدأون ورئيس حكومة يسارع إلى الحرب، منح العرب سببًا للاتحاد حول القاسم المشترك الوحيد بينهم وهو كراهية "اسرائيل" دعوهم يقتلون أنفسهم بهدوء؟!)
هذا هو نص ما ورد في تلك الصحيفة الاسرائيلية وهو كلام يعادل بصوابه مجلدات كبيرة ولا ادري كيف يمكن لمنكري المؤامرة والباسها ثوب نظرية المؤامرة تفسير ما ورد في المقال ومطابقته حرفيا لما يحدث في الوطن العربي من كوارث منذ عام 2011، هل هي صدفة؟

9 - أسوا من الذي لا يقرأ الذي يقرأ لكنه لا يفهم :مع الاسف لدينا الكثير ممن يقرأون لكنهم لا يفهمون معنى ونتائج ما يقرأون!ولذلك فان ثمة سؤال محير جدا : لم ادمن مثقفون عرب عادة الانكار رغم ان ما ينكر في حالات كثيرة وجود مادي مجسم تضخم لدرجة انه يكتم الانفاس حتى الموت من فرط ثقله؟قصة (نظرية المؤامرة) اصبحت كاشفا لعوق فكري او نفسي ضرب البعض، فبالرغم من تراجع عدد ضخم ممن كان ينكر وجود المؤامرة وانحسار منطقهم بقوة شديدة نتيجة قيام الواقع وليس الفرضيات بدعم حقيقة وجودها، فان هناك من مازال يصر على انكار وجود المؤامرة فتظن ان ثمة فجوة لغوية في الفهم وان الحديث يتم بواسطة لغتين مختلفتين ولا يعرف كل متحاور سوى لغته فتصبح الاشارة اللغة الوحيدة رغم كل ما تحمله لغة الاشارة لمن لم يتعلمها من التباسات وسوء فهم وعدم فهم!
الان وبعد مرور ثلاثة اعوام على بدء مسيرة خرابنا علينا الاعتراف بشجاعة الرجال والمناضلين بان المركوب هو من يقول بانها (ثورات ربيع عربي)، اما الراكب فهو من خطط وفجر وجر الجماهير وقوى وطنية الى حلبة رقصة قطع رؤوس العرب بلا رحمة.عبارة (والكامخ بينهما) مشتقة من تعريف للهمبرجر او السندويج وهما لفظان اجنبيان طرحا في الستينيات فقيل انه (الشاطر والمشطور والكامخ بينهما) وهو تعريف حرفي عن شيء مشطور وبين جزءيه شيء يكمخ او ينام بينهما!اذن من يكمخ بين جزئي المشطور ويتحمل ثقلهما الخانق حد الموت؟ انها الجماهير التي يتحدث البعض باسمها لكنه يخنقها بحبه لها لدرجة انه يجبرها على الاندساس بين الراكب والمركوب!

وسوسة ابليس : يقول ابليس الساكن في لانجلي* في امريكا : من ينبه الى وجود مؤامرة سوف نجعله اضحوكة للعالم، يقول فيسخر من قوله الاقرب الى اذنه من اذنه الثانية ويقول له خليله انت تمزح او تحلم فتلك نظرية المؤامرة اعقل يارجل!
هذا ما يقوله لنا ابليس صانع مأسينا فهل سينجح؟ كلا بالتأكيد لا تنسوا انه قال ذلك لاجدادنا قبل الاف السنين ومع ذلك نزعوا القناع عن وجهه ورأوا انه ابليس وليس قديس! هل تعلمون لماذا؟ لانهم عرفوا سر ابليس، وتيقنوا ان قوته يستمدها من اوهامنا ونجاحاته يصنعها بايهامنا، وبغفلتنا يستكلب وبترددنا يتقدم، كل ذلك يفعله بوسوسة الخناس في صدور المشككين بتأمره من الناس، لكنه اضعف من خيط العنكبوت الذي يصطاد حشرة اقوى منه، عندما نعرف انه جبان وهزيل فنتوحد في وعينا قبل جيوشنا، ونعرف انه يخدعنا ويضللنا بغرس فكرة انه قوي لا يقهر، ويسخر هولي وود من الاف السنين لصنع اساطير قوته وسطوته، لكن الذكي هو من يكتشف انه يرى افلاما في عالم افتراضي، ويغرق في صور ثلاثية الابعاد لمخلوقات من صنع مخرج عبقري، فيشق شاشة العرض وينقذ العرض، ويوقظ من نام تخديرا بحلاوة الفيلم، ويصرخ ايها العرب انه وهم، فنحن الاقوياء عندما نعرف انه ابليس وليس قديس.
ان من حطم معبد عبدة العجل قبل الاف السنين هو نفسه من حطمه بعد الاف السنين رغم اوهام قوة ابليس، وان من يحطم اوهام قوة ابليس العصر امريكا وجحوشها وجيوشها هو ذاته نداء الوعي والتوحد خلف راية الوعي. اكتشفوا انكم تقاتلون انفسكم عندما تظنون ان ما يجري (ثورات) واعترفوا بان ابليس منغرس في ثنايا اوهامكم وغفلتكم ومن بين اخطر غفلاتكم ترويج وهم اننا نعيش عصر الثورات. الثورات ستأتي حتما ولكن ليس بحلب الثور وهي عملية مقززة، بل باعادة بناء الطليعة الحقيقية والمقتدرة لانها وحدها من تصنع الثورات وتضع ابليس في الاسر بدل وضعنا فيه.
هؤلاء نحن رجال الامس ومفاتيح الغد وحراس بوابة الشرق التي كان الجراد الاثم يأتينا منها فيحيل حياتنا الى كوارث، او ان نمل فارس الابيض يخرب بواباتنا لتدخل الخنازير الشقر منه كما حصل في عام 2003.
---------
*مقاطعة فايرفاكس (لانجلى) في ولايةفرجينيا حيث يقع مقر المخابرات الامريكية.
انتهت.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
19-12-2013
صلاح المختار: الراكب والمركوب والكامخ بينهما: (فقه) نظرية المؤامرة (8)؛
صلاح المختار: الراكب والمركوب والكامخ بينهما: (فقه) نظرية المؤامرة (7)؛
صلاح المختار: الراكب والمركوب والكامخ بينهما: (فقه) نظرية المؤامرة (6)؛
صلاح المختار: الراكب والمركوب والكامخ بينهما: (فقه) نظرية المؤامرة (5)؛
صلاح المختار: الراكب والمركوب والكامخ بينهما: (فقه) نظرية المؤامرة (4)؛
صلاح المختار: الراكب والمركوب والكامخ بينهما: (فقه) نظرية المؤامرة (3)؛
صلاح المختار: الراكب والمركوب والكامخ بينهما: (فقه) نظرية المؤامرة (2)؛
صلاح المختار: الراكب والمركوب والكامخ بينهما: (فقه) نظرية المؤامرة (1)؛
شبكة البصرة
الخميس 16 صفر 1435 / 19 كانون الاول 2013
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الراكب والمركوب والكامخ بينهما : ( فقه ) نظرية المؤامرة 10 أجزاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: