البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مشروع قانون لتعزيز الحرية الدينية وحماية الأقليات في الشرق الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مشروع قانون لتعزيز الحرية الدينية وحماية الأقليات في الشرق الأوسط   الإثنين 23 ديسمبر 2013, 8:11 pm

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مشروع قانون لتعزيز الحرية الدينية وحماية الأقليات في الشرق الأوسط


عنكاوا كوم- واشنطن- السيناتور روي بلانت- ت: رشوان الدقاق
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي قبل أيام على مشروع قانون لتعزيز الحرية الدينية وحماية الأقليات الدينية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

ووفقاً لتقرير نشره http://www.copts.co.uk، وافقت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة على تشريعات الحزبين، الجمهوري والديمقراطي، التي مررها السيناتور روي بلانت لتعيين مبعوث خاص لغرض تعزيز الحرية الدينية بين الأقليات الدينية في الشرق الأوسط وجنوب وسط آسيا.

وبموجب قانون بلانت، سيحمل المبعوث رتبة سفير ويعمل بالتنسيق مع السفير المُتجوّل للحرية الدينية لرصد ومكافحة أعمال التعصب الديني والتحريض الذي يستهدف الأقليات الدينية في هذه المناطق.

وينشر "عنكاوا كوم" نص التقرير كاملاً بعد ترجمته من الإنكليزية:


"موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون لتعزيز الحرية الدينية في الشرق الأوسط

موافقة لجنة العلاقات الخارجية من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلس الشيوخ على التشريعات لتعزيز الحرية الدينية وحماية الأقليات الدينية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وافقت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة على تشريعات الحزبين،الجمهوري والديمقراطي، التي مررها السيناتور روي بلانت لتعيين مبعوث خاص لغرض تعزيز الحرية الدينية بين الأقليات الدينية في الشرق الأوسط وجنوب وسط آسيا.

وبموجب قانون بلانت، سيحمل المبعوث رتبة سفير ويعمل بالتنسيق مع السفير المُتجوّل للحرية الدينية لرصد ومكافحة أعمال التعصب الديني والتحريض الذي يستهدف الأقليات الدينية في هذه المناطق. إضافة إلى ذلك، سيعمل المبعوث مع الحكومات الأجنبية والمنظمات متعددة الأطراف ذات العلاقة، وسيعمل أيضاً على تنسيق هذه الجهود مع وزير الخارجية الأمريكي.

قال بلانت، يُقلقنا جداً استمرار العُنف الذي شهِدناه ضد المسيحيين الأقباط وغيرهم من المدنيين، وكذلك تحدي الحريات في الشرق الأوسط والتي يعتبرها الأمريكيين من الأمور الثمينة. وأضاف بلانت، أنا مسرور لموافقة لجنة العلاقات الخارجية للحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلس الشيوخ على هذا التشريع المهم وأحث زعيم الأغلبية، ريد، للسماح بالتصويت ليُوضح إلى القادة في المنطقة بأن الولايات المتحدة تأخذ على محمل الجد مسألة الحرية الدينية.

تمت التشريعات برعاية كارل ليفين (ولاية مشيكان)، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، و 18 عضو آخر من أعضاء المجلس. وقدم النائب الأمريكي فرانك وولف (من ولاية فرجينيا) مرفق التشريعات لمجلس النواب الأمريكي.

انضم بلانت في شهر تشرين الأول من هذا العام إلى أعضاء مجلس الشيوخ بوب كوركر ولامار أليكساندر في توجيه رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أشارت إلى التقارير الأخيرة عن الهجمات المتزايدة التي تستهدف الكنائس والأشخاص الأقباط في مصر ويُحذر إلى استجابة واضحة للولايات المتحدة.

وفي شهر آب الماضي، كرر بلانت دعوته إلى مجلس الشيوخ لتمرير تشريعات من الحزبين الديمقراطي والجمهوري تهدف إلى تعزيز حماية الحريات الدينية في جميع أنحاء المنطقة.

يعمل بلانت عضواً في اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية والبرامج ذات العلاقة. وهو أيضاً أحد ثلاثة أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي الذين يعملون في كل من مسؤولية الدفاع ولجان الاعتمادات".
تنبيه للمراقب سجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مشروع قانون لتعزيز الحرية الدينية وحماية الأقليات في الشرق الأوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: