البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ضمن الدفعة الثالثة .. (26) اسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال سيطلق سراحهم بعد غد الثلاثاء اليوم في 2:30

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36960
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ضمن الدفعة الثالثة .. (26) اسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال سيطلق سراحهم بعد غد الثلاثاء اليوم في 2:30   الإثنين 30 ديسمبر 2013, 2:33 am

ضمن الدفعة الثالثة .. (26) اسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال سيطلق سراحهم بعد غد الثلاثاء اليوم في 2:30


هيئة علماء المسلمين في العراق » الاخبار » أخبار عامة » ضمن الدفعة الثالثة .. (26) اسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال سيطلق سراحهم بعد غد الثلاثاء
ضمن الدفعة الثالثة .. (26) اسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال سيطلق سراحهم بعد غد الثلاثاء
29 /12 /2013 م 02:17 مساء                                الزيارات:16

أعلنت السلطات الصهيونية الليلة الماضية قائمة جديدة للأسرى الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم فجر الثلاثاء المقبل في اطار الدفعة الثالثة من قدامى المعتقلين في سجون الاحتلال سيئة الصيت.
 وأوضحت المصادر الصحفية التي نشرت ذلك، اليوم الاحد ان مصلحة السجون الصهيونية نشر على موقعها قائمة تضمنت أسماء (26) أسيرا فلسطينيا - بينهم ثمانية من ابناء مدينة القدس - سيتم الإفراج عنهم فجر بعد غد الثلاثاء، بخلاف توقعات رجحت إرجاء إطلاق سراح الأسرى من حملة هوية القدس وضواحيها إلى الدفعة الرابعة والأخيرة خلال العام المقبل .. لافتة الانتباه الى ان الأسرى الذين سيفرج عنهم قضوا أحكاما تتراوح بين (19 و28) عاما.

واشارت المصادر الى الأسير (أحمد فريد شحادة) - المعتقل منذ السادس والعشرين من  شباط عام 1985 وهو من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة – يعد أقدم الأسرى الفلسطينيين الذين سيفرج عنهم ضمن هذه الدفعة التي تشمل أيضا الصحفي المقدسي (ياسين أبو خضير) المعتقل منذ السابع والعشرين من كانون الأول عام 1987 .. مرجحة ان يكون الأسير المريض (نعيم الشوامرة) ـ وهو من ابناء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة المعتقل منذ آذار عام 1995ـ بسبب خطورة حالته الصحية إثر إصابته بمرض ضمور العضلات، كما ورد في القائمة اسم الأسير (أسامة السيلاوي) من ابناء جنين شمال الضفة الغربية والمحكوم بالسجن المؤبد.

ووفقا لتوزيع أوردته وزارة شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية، فان هناك (21) أسيرا ضمن القائمة ينتمون الى حركة فتح، وثلاثة من الجبهة الشعبية، وأسير واحد من حركة الجهاد الإسلامي وأسير آخر من حزب فدا، وثلاثة من قطاع غزة، فيما خلت القائمة من أسرى المناطق المحتلة عام 1948 وعددهم (14) أسيرا، بينهم عميد الأسرى الفلسطينيين (كريم يونس) المعتقل منذ عام 1983، رغم انهم من أقدم الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

وكانت الحكومة الصهيونية قد صادقت في العشرين من تموز الماضي على الإفراج عن (104) أسرى فلسطينيين كانوا قد اعتقلوا قبل بدء تطبيق اتفاقية أوسلو عام 1994، وذلك تمهيدا لاستئناف المفاوضات مع القيادة الفلسطينية.

الجدير بالذكر ان سلطات الكيان الصهيوني اللقيط كانت قد أفرجت عن (52) أسيرا خلال دفعتين الاولى منتصف آب والثانية نهاية تشرين الأول الماضيين، على أن يتم  الإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة نهاية آذار من العام المقبل، وفقا لما صرح به (عيسى قراقع) وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين.

الجزيرة + الهيئة نت
ح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضمن الدفعة الثالثة .. (26) اسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال سيطلق سراحهم بعد غد الثلاثاء اليوم في 2:30
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: