البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  حكيم شاكر يقود الأولمبي العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حكيم شاكر يقود الأولمبي العراقي   السبت 04 يناير 2014, 2:50 am

حكيم شاكر يقود الأولمبي العراقي
الاتحاد العراقي يعين المدرب حكيم شاكر، ربانا لسفينة المنتخب الأولمبي، وذلك بعد الإخفاق الذي رافق الفريق في بطولة غرب آسيا التي تدور فعالياتها بالدوحة.
العرب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [نُشر في 04/01/2014، العدد: 9428، ص(22)]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حكيم شاكر يكسب ثقة الاتحاد العراقي من جديد
بغداد - قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تعيين، حكيم شاكر، مدربا للمنتخب الأولمبي خلفا لمواطنه هادي مطنش، إثر خروج المنتخب من بطولة غرب آسيا المتواصلة في الدوحة. وذكر مصدر في الاتحاد العراقي أن "المدرب حكيم شاكر سيقود المنتخب الأولمبي في نهائيات آسيا تحت سن 22 سنة التي تنطلق في العاصمة العمانية مسقط الشهر الجاري".
وبرّر هذه الخطوة "تعيين شاكر يأتي لأسباب فنية تتعلق بتعليمات الاتحاد الآسيوي تتصل بالمدربين إذ يفتقد المدرب السابق هادي مطنش إلى بعض الشروط التي حددتها تعليمات الاتحاد القاري". وفي رد حول سبب عدم معرفة الاتحاد العراقي بهذه التعليمات قبل الذهاب إلى الدوحة، أوضح "هذه التعليمات وصلتنا متأخرة". وكان الأولمبي العراقي قد خرج من منافسات بطولة غرب آسيا بعد أن تعادل مرتين 0-0 أمام البحرين وعمان ضمن المجموعة الثانية قبل أن تقصيه قرعة تحديد بطل المجموعة التي ابتسمت للبحرين.
وقال رئيس وفد المنتخب، محمد خلف، إن "اتحاد الكرة سمى المدرب حكيم شاكر لقيادة المنتخب الأولمبي في نهائيات آسيا الأولمبية التي ستقام في سلطنة عمان"، مبيّنا أن "المدرب هادي مطنش سيبقى ضمن الجهاز الفني بصفة مدرب مساعد".
وأثارت نتائج المنتخب الأولمبي العراقي في بطولة غرب آسيا التي حصل على لقب نسختها الثانية مع المدرب عدنان حمد والمركز الثاني لمرتين، استياء الشارع الكروي في العراق محمّلا الاتحاد العراقي مسؤولية هذه النتائج.
أكد مدرب فريق أربيل لكرة القدم أيوب أوديشو أن التخبط والعشوائية والفوضى بالعمل هي من أوصلت الكرة العراقية إلى هذه الحال والدليل على ذلك نتائج المنتخب الأولمبي في منافسات بطولة غرب آسيا والأداء المخيب للآمال للاعبين خلال مباراتي البحرين وعمان.
وأوضح " لا أعتقد أن يكون هنالك رضا من الشارع الرياضي على مستوى المنتخب الأولمبي واللاعبين في غرب آسيا، وهذا الأمر نتيجة تخبط الاتحاد في عمله وعدم وجود خطة عمل واستراتيجية واضحة، فشاهد الجميع أن بقية المنتخبات الأولمبية المشاركة في المنافسات الإقليمية لم تزج بلاعبين سبق لهم اللعب في منتخباتها الوطنية أو الأولمبية ألا منتخبنا العراقي". من جهته، ذكر مدرب المنتخب الأولمبي المقال مطنش "يجب أن يعرف الجميع بأن المنتخب ذهب إلى العاصمة القطرية الدوحة بتجمع محلي لمدة أربعة أيام ومن دون فترة إعداد صحيحة إلى جانب امتناع بعض الأندية عن السماح بالتحاق بعض لاعبيها بصفوف المنتخب". وتساءل مطنش، "كيف نحقق النتائج الجيّدة في ظل هذه الأوضاع ؟".
اقتباس :
أثارت نتائج المنتخب الأولمبي العراقي في بطولة غرب آسيا، استياء الشارع الكروي الذي حمل الاتحاد مسؤولية هذه النتائج
من ناحية أخرى ذكر أن مدرب المنتخب الأولمبي، هادي مطنش، رفض العمل بصفة مدرب مساعد لحكيم شاكر بعد إقالته من المهمة. وقيل إن "بقاء مطنش مع المنتخب مرهون بمدى التسمية حيث طلب أن يكون مستشارا فنيّا بدلا من المدرب المساعد لاعتبارات وأسباب خاصة به"، مشيرا إلى أن "مطنش سيفضل العودة إلى بغداد بدلا من العمل مساعدا مع المدرب حكيم شاكر".
وذكر أن "المدرب حكيم شاكر من المؤمل أن يلتحق، اليوم السبت، (الرابع من يناير الحالي)، بوفد المنتخب وأول ما سيعمل عليه إبعاد اللاعبين أحمد ياسين وأمجد وليد عن المجموعة بسب تصريحات سابقة لهم ضد المدرب"، لافتا إلى أن "المدرب أنور جسام الذي تمت تسميته خبيرا مرافقا للمنتخب سيعود إلى بغداد لانتفاء الحاجة إليه وبطلب من اتحاد الكرة".
ويضم الأولمبي العراقي تسعة لاعبين من منتخب الشباب الفائز بالمركز الرابع لمونديال تركيا الصيف الماضي هم: مصطفى ناظم ووليد سالم وعلي فائز ودرغام إسماعيل، وسيف سلمان ومهدي كامل وعمار كاظم للوسط ومهند عبدالرحيم وفرحان شكور. وأبرز عناصر هذا الفريق هو مهند عبدالرحيم لاعب فريق دهوك، الفائز بجائزة أفضل لاعب آسيوي شاب للعام 2012 بعد العطاءات الكبيرة التي قدمها في نهائيات بطولة آسيا للشباب في الإمارات.
كما يضم الفريق عددا من نجوم الدوري المحلي وبينهم مروان حسين، هداف فريق الزوراء للموسم الماضي بتسعة أهداف، وأمجد كلف، نجم فريق الشرطة الفائز بلقب الدوري في نسخته الأخيرة، وباسم علي، أبرز المواهب الشابة في الموسمين الماضيين وهو يلعب في فريق الميناء بعد أن أحرز 10 أهداف، كما يضم المهاجم الواعد عبدالقادر طارق (عبودي). وحاز عبودي على لقب هداف دوري الدرجة الأولى مع فريق الكرخ.
وشارك 7 لاعبين من الفريق الأولمبي العراقي في النسخة الأخيرة من غرب آسيا التي حل فيها العراق وصيفا خلف سوريا هم : جلال حسن وعلي بهجت وأمجد كلف وسيف سلمان ووليد سالم وأحمد ياسين وسعد عبدالأمير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكيم شاكر يقود الأولمبي العراقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: