البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أنباء وتقارير متضاربة حول مصير مدينة الفلوجة بهذين التقريرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أنباء وتقارير متضاربة حول مصير مدينة الفلوجة بهذين التقريرين    الإثنين 06 يناير 2014, 2:04 am

أنباء وتقارير متضاربة حول مصير مدينة الفلوجة بهذين التقريرين




أنباء وتقارير متضاربة حول مصير مدينة الفلوجة بهذين التقريرين

التقرير الاول

الفلوجة العراقية خارج سيطرة الدولة وفي أيدي القاعدة


سيارة محترقة للشرطة في الفلوجة
أ. ف. ب. بغداد:
اقتباس :
اعلن مصدر امني عراقي رفيع المستوى في محافظة الانبار لوكالة فرانس برس السبت ان مدينة الفلوجة اصبحت خارج سيطرة الدولة وفي ايدي تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" التابع لتنظيم القاعدة.
واوضح المصدر رافضا الكشف عن اسمه ان "مدينة الفلوجة خارج سيطرة الدولة وتحت سيطرة تنظيم +داعش+"، مضيفا ان "المناطق المحيطة بالفلوجة (60 كلم غرب بغداد) في ايدي الشرطة المحلية".
وتابع "لقد عينوا واليا عليها".
من جهته، اكد مراسل فرانس برس في المدينة اليوم ان "القوات التي تسيطر على مدينة الفلوجة بشكل كامل هي من تنظيم القاعدة"، مشيرا الى ان "قوات الامن العراقية وقوات الصحوة لا تتواجد في الفلوجة اليوم".

وذكر ان "اشتباكات متقطعة تدور عند اطرافها" بعد يوم دام شهدت خلالها الفلوجة اشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" وقوات من الشرطة ومسلحي العشائر المناهضة لهذا التنظيم، تخللها قصف بعض المناطق من قبل قوات الجيش المتواجدة خارج المدينة.
واشار الى ان "الكهرباء مقطوعة تماما، ومولدات الكهرباء لا تعمل بسبب النقص في الوقود".
وكان شاهد عيان افاد فرانس برس امس الجمعة انه بعد انتهاء خطبة الجمعة في وسط الفلوجة "حاصر المئات من المسلحين الملثمين ساحة الصلاة وقاموا باطفاء الكاميرات وصعد عدد منهم حاملين رايات القاعدة على منبر الخطيب".
وتابع "تحدث احدهم قائلا: نعلن الفلوجة ولاية اسلامية وندعوكم للوقوف الى جانبنا ونحن هنا للدفاع عنكم ضد جيش (رئيس الوزراء نوري) المالكي الايراني الصفوي، وندعو كل الموظفين للعودة الى اعمالهم حتى الشرطة، شرط ان يكونوا تحت حكم دولتنا".
وفي الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، قال ضابط برتبة نقيب في شرطة المدينة ان "الاوضاع هادئة ولا توجد اي اشتباكات صباح اليوم".
واضاف "قوات الشرطة والعشائر تنتشر في اغلب مناطق المدينة وتسيطر عليها، ولكن مسلحين من تنظيم القاعدة ما زالوا يتواجدون في احياء الملعب والعادل والبكر" وجميعها تقع في وسط الرمادي بحسب مراسل فرانس برس في الرمادي.
وقتل امس الجمعة 103 اشخاص هم 32 مدنيا اضافة الى 71 مقاتلا من تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" في اشتباكات الرمادي والفلوجة وعمليات القصف، بحسب مصادر في وزارة الداخلية العراقية.

التقرير الثاني
الشرطة العراقية تحرر الفلوجة من داعش بمساندة عشائرها
وكالة الانباء شبستان
الاخبار العالمية: أفاد مراسلنا في العراق أنّ قوات الشرطة وابناء العشائر دخلوا مدينة الفلوجة بعد طرد مسلحي داعش الذين سيطروا بصورة كاملة على المدينة وأخلوها من أي قوات امنية.
واوضح مراسلنا، لقد عادت الحياة الطبيعية وفتحت المحال التجارية ابوبها في مدنية الفلوجة بعد ان تمكنت الاجهزة الامنية العراقية من طرد التنظيمات المسلحة منها. وتجمع الاهالي وسط المدينة لاقامة صلاة موحدة.
وفي الرمادي، اضاف المراسل، ان القوات الامنية تواصل طرد المسلحين من مدينة الرمادي بمساندة العشائر، فيما اعترف إرهابيون اعتقلوا في محافظة الأنبار بالعمل على تأجيج الوضع الأمني.
ونقل مراسلنا عن قائد شرطة الانبار تأكيده استعادة القوات الأمنية والعشائر السيطرة الكاملة على مدينة الرمادي وضواحيها.
كما افاد مراسلنا، باندلاع اشتباكات مسلحة بين عناصر امنية ومسلحين حاولوا اقتحام مركز شرطة الطارمية شمال بغداد، مضيفاً، ان قوة مشتركة من شرطة محافظة صلاح الدين والعشائر العراقية اعتقلت 15 شخصا من تنظيم داعش.
وتوالت الاحداث منذ ان نفذت القوات العراقية عملية برية وجوية واسعة في صحراء الانبار ضد عناصر ما تسمى بـدولة العراق والشام الاسلامية "داعش" وتطورت الاحداث بفض الجيش العراقي مخيم ساحات الاعتصام في الانبار الذي بات منبرا لغطاء اعمال التنظيمات المسلحة.
هذه الاحداث دفعت برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى عدم سحب الجيش من الانبار استجابة لمطالب العشائر والاهالي الذين باتوا رهينة بيد التنظميات المسلحة في المحافظة. واشارت مصادر امنية في قيادة عمليات الانبار الى أن سبعة افواج من الجيش مدعومة بالمدرعات دخلت الرمادي لاستعادة السيطرة عليها وطرد المسلحين منها.
من جانبها، دعت وزارة الداخلية العراقية كافة عناصرها الذين تركوا مقارهم في محافظة الانبار الى الالتحاق فورا بمراكزهم والقيام بمهامهم بالحفاظ على المدنيين.
النائبة في البرلمان العراقي عالية نصيف اكدت ان داعش باتت تستخدم المدنيين في المحافظة كدروع بشرية للتغطية على عملياتها الاجرامية في المحافظة.
كل هذه الاحداث جعلت من العشائر العراقية في الانبار ان تهب لمساعدة واسناد القوى الامنية في المحافظة حيث خاضت العشائر حرب شوارع في مناطق عديدة بعد ان تمكن تنظيم القاعدة والداعش من السيطرة على عدة مراكز للشرطة.
وقال الشيخ عدنان الجحيش: نتائج هذا التعاون اثمر عن تحرير قضاء هيت والخالدية ومنطقة خمسة كيلو بمحافظة الانبار، كما اعلنت قيادة عمليات بغداد عن احباط هجوم لعناصر تنظيم القاعدة عند تخوم الحدود الغربية من محافظة بغداد مع الانبار موقعا خسائر كبيرة بين صفوف التنظيمات الارهابية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنباء وتقارير متضاربة حول مصير مدينة الفلوجة بهذين التقريرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: