البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 إخوان مصر يفشلون في تعطيل الاستفتاء على الدستور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37019
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: إخوان مصر يفشلون في تعطيل الاستفتاء على الدستور    الأربعاء 15 يناير 2014, 1:12 am

إخوان مصر يفشلون في تعطيل الاستفتاء على الدستور
الداخلية المصرية تلقي القبض على 33 إخوانيا خلال محاولتهم إثارة الشغب للتخريب على عملية الاستفتاء على الدستور.
العرب  [نُشر في 15/01/2014، العدد: 9439، ص(1)]
الإخوان يخططون للانتقام من دول وشخصيات افشلت خططهم
لندن - فشلت الخطة التي أعدها التنظيم الدولي للإخوان في اجتماعاته الأخيرة بمدينة اسطنبول لإعاقة الاستفتاء على الدستور الذي بدأ أمس في مصر.
ويأتي هذا الفشل في ظل تقارير عن أن التنظيم الإخواني يفكر في البدء بموجة عنف واغتيالات ضد “الخصوم” الذين أفشلوا مشروعه في “التمكين” بمصر وتونس.
وقال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية المصرية إن قوات الأمن ألقت القبض على 33 شخصا ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين خلال محاولتهم إثارة أعمال شغب لتعطيل الاستفتاء على التعديلات الدستورية في البلاد.
وأضاف المصدر أن المتابعات الأمنية لمجريات عملية الاستفتاء على الدستور رصدت إقبالا كثيفا على لجان الاستفتاء وقيام القوات المكلفة بتأمين اللجان والمواطنين بأداء دورها المنوط بها بكفاءة وبروح معنوية مرتفعة.
وشدد المصدر على استقرار الأوضاع الأمنية وهدوء الحالة باستثناء بعض محاولات عناصر جماعة الإخوان المسلمين تعكير صفو عملية الاستفتاء، حيث تعاملت معها قوات الشرطة على الفور بقوة وحسم وتمكنت من إجهاضها.
وأشار البيان إلى أن أحد أعضاء الجماعة لقي حتفه في مدينة ناصر بمحافظة بني سويف جنوبي البلاد إثر اشتباكات بين 150 من أعضاء الإخوان المعارضين للاستفتاء وآخرين مؤيدين له أمام إحدى اللجان.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة عدد من العناصر الإرهابية إعاقة عملية الاستفتاء بلجان مدرسة عمر بن الخطاب بمنطقة المنصورية، ومدرسة ناهيا الثانوية بكرداسة بالجيزة، حيث تم التعامل معهم والسيطرة على الموقف وانتظام عملية الاستفتاء.
وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية متأهبة عبر متابعاتها وتكثيف انتشار دورياتها، والتعامل الفوري مع ما يستجد من أحداث.
وحذرت وزارة الداخلية من أية محاولة لعرقلة سير عملية الاستفتاء أو التأثير على إرادة الناخبين أو منعهم من الوصول إلى مقار اللجان، وتؤكد على تصديها بكل حزم وحسم واتخاذها الإجراءات القانونية كافة في مواجهة مختلف صور الخروج على القانون.
وقال مراقبون محليون إن قوات الأمن والجيش في مصر نجحت في إفشال خطة إخوانية موسعة تقوم على إعاقة الاستفتاء، وتم التحضير لها من اسطنبول ولندن والدوحة، وتم ضخ أموال كثيرة لتمريرها.
وأضاف المراقبون أن الإخوان تأكدوا مرارا أن خيار العنف فاشل في مصر، ومع ذلك يصرون على الهروب إلى الأمام.
الشعب ينتصر لـ"نعم" ويرفض "لا الإخوانية"
وفي هذا السياق، قال قيادي سابق في جماعة الإخوان في اليمن إن التنظيم الدولي للإخوان المسلمين وضع قائمة سوداء بأسماء الدول والشخصيات التي سيتم الانتقام منها بسبب دورها في إفشال سعيهم إلى الهيمنة على المنطقة.
وهي خطوة اعتبرها المراقبون علامة قوية على عودة التنظيم إلى طبيعته الأولى التي تقوم على الاغتيالات والعنف، واتضحت خاصة مع أفكار سيد قطب التي تتبناها غالبية قيادات الصف الثاني من الجماعة، وهي التي تقود التنظيم في المرحلة الراهنة.
وكشف القيادي، الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح لمراسل “العرب” في صنعاء أن التنظيم بلغ حالة من اليأس والإحباط غير المسبوقة منذ تأسيسه تجاوزت كل المراحل التي تعرض فيها التنظيم لضربات موجعة سواء في الخمسينات أو الستينات.
وأضاف القيادي أن حالة اليأس تلك هي التي جعلت كل قرارات التنظيم وخصوصا تلك التي أعقبت سقوط الرئيس محمد مرسي تحكمها عقلية الثأر.
وكشف أن التنظيم الدولي الذي انحصرت أنشطته مؤخرا في تركيا بشكل كلي قام بتعميم قائمة سوداء على فروعه تضمنت أبرز الدول والشخصيات المناهضة لفكر التنظيم في المنطقة والتي كان لها الدور الأساسي في سقوط المشروع الإخواني.
وكان التنظيم عقد لقاءات سابقة في تركيا وضع فيها خطة للانتقام من مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو التي أطاحت بحكم الجماعة الأم وعزلت رئيسها محمد مرسي، لكن تلك الخطة لم تزد التنظيم إلا عزلة شعبية.
وكشفت تحقيقات الشرطة المصرية أن جزءا من تلك الخطة كان يتمثل في التنسيق مع المجموعات المسلحة في سيناء ودعمها ماليا وعسكريا (عبر تدريب عناصرها في غزة وجعل القطاع ملاذا للهاربين ومنطلقا للعمليات الإرهابية).
وقال القيادي الإخواني السابق إن الحملة التي طالت عددا من القيادات الخليجية من داخل تركيا هي محاولة يائسة للثأر من وقوف دول مجلس التعاون بقوة في وجه المشروع الإخواني، ودعمها السلطات المصرية الجديدة ماليا ودبلوماسيا.
ولفت إلى أن غاية الحملة أيضا هي صرف النظر عن فضائح الفساد المالي والأخلاقي التي كشفت النقاب عنها صحف تركية أكدت تورط قيادات تركية كبيرة فيها من الحزب الحاكم من بينها نجل أردوغان ذاته.
وكان ناشطون في حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم اشتكوا من أن اتساع دائرة النفوذ الإخوانية داخل قيادة الحزب وخاصة رئيس الوزراء أردوغان يمكن أن تقود إلى إنهاء الحزب وأردوغان بنفس الطريقة التي انتهى إليها مرسي وحكم الإخوان في مصر.
وقال مراقبون إن الإخوان فشلوا في تسويق أنفسهم كمجموعة تلتزم بالاحتكام إلى رأي الشارع، فمباشرة بعد أن تظاهر ضدهم أكثر من 30 مليون مصري يوم 30 يونيو والأيام الموالية له حتى دفعوا بأنصارهم إلى مواجهة قوات الأمن بالعنف.
وأضاف المراقبون أن خسارة الحكم سريعا وفشل برنامج “الأخونة” والهيمنة على البلاد كانا وراء ردة فعل الإخوان التي اتسمت بالعنف والمواجهة والتحريض على الفوضى، وهي العناصر التي تبنتها اجتماعات التنظيم الدولي في اسطنبول ولاهور خلال الأشهر الأخيرة.
وخطط التنظيم لتوسيع دائرة الاحتجاجات وتشويه صورة مصر الخارجية والعمل على إفشال الاستثمارات الخارجية والسياحة التي هي نقطة قوة الاقتصاد المصري.

إقرأ أيضا في العرب:

المصريون يسجلون حضورا مكثفا في أول يوم للاستفتاء

تعديل الدستور بداية الطريق.. لمحو الإخوان وتصحيح مسار ثورة مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 19809
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: إخوان مصر يفشلون في تعطيل الاستفتاء على الدستور    الثلاثاء 28 يناير 2014, 12:26 pm




الإخــوانچيّـــــة ؛ سيفشلون في حياتهـم السّياســــة ! لأنّهـمْ يعيشــون في وهــم الأفكار ( السّـــلفيّة ) !!!

شكرا للخبر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إخوان مصر يفشلون في تعطيل الاستفتاء على الدستور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: