البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رئيس الوزراء نوري المالكي يتهم ألاكراد بتعطيل الموازنة ويهددهم بتخفيض حصتهم فيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رئيس الوزراء نوري المالكي يتهم ألاكراد بتعطيل الموازنة ويهددهم بتخفيض حصتهم فيها    الخميس 16 يناير 2014, 1:18 am

رئيس الوزراء نوري المالكي يتهم ألاكراد بتعطيل الموازنة ويهددهم بتخفيض حصتهم فيها






رئيس الوزراء نوري المالكي يتهم ألاكراد بتعطيل الموازنة ويهددهم بتخفيض حصتهم فيها

كتابات
اقتباس :
أتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أقليم كردستان بتأخير اعداد وتصديق موازنة العام الحالي 2014 مهددا اياه بخفض حصته فيها والبالغة 17 بالمائة وقال ان عدم ايفاء الاقليم لالتزاماته بتسليم ايرادات 250 ألف برميل يوميا قد سبب خسارة مقدارها 9 مليارات دولار العام الماضي.
وعرض المالكي خلال اجتماع بمكتبه الرسمي في بغداد مع روساء الكتل النيابية بحضور نائبه لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ووزير المالية وكالة صفاء الدين الصافي ظروف أعداد الموازنة العامة للعام الحالي 2014 والعامين السابقين خصوصا في مجال اعتمادها على الموارد النفطية بنسبة تزيد على التسعين في المائة.
واكد المالكي ان الحكومة المركزية أعدت الموازنة منذ مدة طويلة لكن حصل تأخير في تقديمها الى مجلس النواب بسبب تخلف حكومة اقليم كردستان عن الوفاء بالتزامها بتصدير 400 ألف برميل يوميا طبقا لتعهدها في هذا المجال مما جعل الحكومة امام وضع غير معروف لبناء الموازنة "فهي اما ان تقدم الموازنة مع نفط كردستان في الوقت الذي لم تتسلم منه شيأ أو بدون هذه الكمية مما يجعلها غير قادرة على الوفاء بإعطاء حصة الإقليم من الموازنة تطبيقا لقانون الموازنة العامة" والبالغة 17 بالمائة من قيمتها .
وخلال الاجتماع قدمت مقترحات عديدة لحل المشكلة ومحاولة التفرغ والالتفات الى مواجهة الارهاب ومنها تجاوز الاستحقاقات عن السنوات السابقة و خسائر العام الماضي التي بلغت اكثر من 9 مليارات دولار "نتيجة إخفاق حكومة الإقليم بالوفاء بما تعهدت به وهو القيام بتسليم 250 ألف برميل يوميا حيث لم يتم تسليم برميل واحد منها طيلة العام 2013 إضافة الى خسائر عام 2012 على ان يتم مناقشة ذلك فيما بعد" كما قال بيان صحافي للمكتب الاعلامي للمالكي عقب الاجتماع في وقت متأخر الليلة الماضية.
وشددت المناقشات على ضرورة انجاز موازنة العام الحالي 2014 على ان يلتزم الإقليم بتسليم المقدار الذي تعهد به لهذه السنة أي 400 ألف برميل يوميا. وتبادل المجتمعون وجهات نظر مختلفة "حول اسلوب حل هذه المسألة وتم الاتفاق على ضرورة الانتهاء من هذه المشكلة في أقرب وقت لتمرير الموازنة وحشد الجهد الوطني لمكافحة الارهاب".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس الوزراء نوري المالكي يتهم ألاكراد بتعطيل الموازنة ويهددهم بتخفيض حصتهم فيها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: