البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وسط إرباك في صفوف الأجهزة الحكومية.. ارتفاع حصيلة تفجيرات بغداد إلى أكثر من (95) قتيلاً وجريحًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وسط إرباك في صفوف الأجهزة الحكومية.. ارتفاع حصيلة تفجيرات بغداد إلى أكثر من (95) قتيلاً وجريحًا   الأحد 19 يناير 2014, 4:39 am

هيئة علماء المسلمين في العراق » الاخبار » أخبار العراق » وسط إرباك في صفوف الأجهزة الحكومية.. ارتفاع حصيلة تفجيرات بغداد إلى أكثر من (95) قتيلاً وجريحًا
وسط إرباك في صفوف الأجهزة الحكومية.. ارتفاع حصيلة تفجيرات بغداد إلى أكثر من (95) قتيلاً وجريحًا
18 /01 /2014 م 09:41 مساء                                الزيارات:82

سقط أكثر من (95) شخصًا بين قتيل وجريح جرّاء التفجيرات العنيفة التي شهدتها العاصمة بغداد مساء اليوم السبت، وسط إرباك واضح لدى الأجهزة الحكومية التي قطعت الطرق والجسور، وأطلقت صافرات الإنذار داخل ما تسمّى "المنطقة الخضراء" حيث مقر الحكومة الحالية.
 وأوضحت مصادر صحفية وطبيّة، أن (21) شخصًا قتلوا، وأصيب ما يزيد عن (75) آخرين، نتيجة انفجار سبع سيارات مفخخة، وسقوط عدد من قذائف الهاون في مناطق متفرقة من جانب الكرخ غربي بغداد، موضحة أن القوات الحكومية فرضت حظر تجوال عام غير معلن، وقطعت جميع الجسور الرابطة بين جانبي العاصمة.

من جهتها، ذكرت مصادر حكومية أن (ستة) أشخاص قتلوا وجرح (12) آخرون  بانفجار سيارة مفخخة في منطقة (المنصور)، فيما لقي شخص واحد مصرعه، وأصيب ثمانية آخرون جرّاء انفجار مماثل ضرب (حي الجامعة)، في وقت قتل اثنان وأصيب أربعة آخرون في تفجير سيارة قرب مرآب النقل بمنطقة (النهضة).

وبحسب المصادر أنفسها؛ فقد فارق الحياة شخص وأصيب تسعة آخرون في الانفجار الذي ضرب منطقة (العطيفية) شمالي بغداد، فيما قتل شخص واحد وجُرح خمسة بانفجار عبوة ناسفة في منطقة العامرية غربي العاصمة التي شهدت أيضا مقتل وإصابة تسعة مدنيين بسقوط قذيفتي هاون على منطقة (حي العدل).

إلى ذلك، ما تزال سماء العاصمة تشهد تحليق الموحيات العسكرية، بعد الهجوم الذي استهدف سجن الأحداث في منطقة (الطوبجي) وسجن مطار المثنى المجاور لها، والذي تم بسيارة مفخخة تلته اشتباكات عنيفة، نتج عنها تحرير عدد كبير من المعتقلين.

هذا، وقد سُمعت أصوات صافرات الإنذار داخل ما تُسّمى "المنطقة الخضراء" حيث مقر الحكومة الحالية ومجلس نوابها، فيما اختلطت هذه الأصوات بأصوات سيارات الإسعاف التي تجوب شوارع العاصمة باتجاه المناطق التي ضربتها التفجيرات.

الهيئة نت
ج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وسط إرباك في صفوف الأجهزة الحكومية.. ارتفاع حصيلة تفجيرات بغداد إلى أكثر من (95) قتيلاً وجريحًا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: