البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تراث الشارقة يتلألأ في الولايات المتحدة الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تراث الشارقة يتلألأ في الولايات المتحدة الأمريكية   الجمعة 02 يوليو 2010, 12:49 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من مقتنات متحف الشارقة للآثار

</TD>
تراث الشارقة يتلألأ في الولايات المتحدة الأمريكية




الشارقة - تعرض إدارة متاحف الشارقة اثنين من مقتنياتها الاستثنائية ممثلة بلجام حصان ذهبي وتحفة فضية على شكل حصان من متحف الشارقة للآثار لفترة مؤقتة في معرض "هدية الصحراء فن وتاريخ وثقافة الجواد العربي" الذي يقام حاليا في المتحف الدولي للخيول الموجود في كنتاكي بارك بالولايات المتحدة الأمريكية ويستمر حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقالت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة "تفتخر جميع المتاحف العالمية بإعارة مقتنياتها المهمة كجزء من سياستها للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور.

وتؤكد هذه المبادرة على التزام إدارة متاحف الشارقة بمشاركة ما لديها من مقتنيات المتاحف الغنية الأمر الذي يؤكد على إرث إمارة الشارقة الغني بالفنون والآثار والثقافة".

واكتشفت إدارة الآثار بالشارقة لجام الحصان وزخارف قرصية من الذهب بمنطقة مليحة في الشارقة والتي تعود إلى" 150 ق.م.200م".

وتتشكل الزخارف القرصية التي ع ثر عليها مدفونة مع حصان من 14 قطعة مصنوعة من الحديد والذهب والنحاس مما يوضح ثراء بعض سكان منطقة مليحة.

وقد زينت الأقراص الدائرية الل جام الموجود على رأس الحصان . ويعتقد أنها كانت مرتبطة بواسطة حلقات برونزية بأربطة جلدية اندثرت مع مرور الزمن.

وتم اكتشاف التحفة الفضية على شكل حصان في منطقة مليحة أيضا خلال نفس الفترة .وهي مصنوعة من سبيكة النحاس ومطلية بالفضة والذهب.ويضم معرض "هدية الصحراء أكثر من 400 قطعة أثرية جمعت من أكثر من 15 دولة و27 متحفا من جميع أنحاء العالم.
ويقام المعرض تزامنا مع فعاليات بطولة العالم للفروسية الأمر الذي يتيح للزوار فرصة تجربة قصة واحدة من السلالات الأكثر تأثيرا في التاريخ.

كما يركز معرض "هدية الصحراء" على التعريف بتاريخ الفروسية العربية حيث يهتم بتعريف شعوب العالم بحضارة الجواد العربي وإسهامه في توحيد الجزيرة العربية.
ويعتبر متحف الشارقة للآثار أرشيفا للقطع الأثرية المكتشفة في إمارة الشارقة.

وتكمن رسالة المتحف في حفظ هذه القطع وتعريفها وعرضها بالإضافة الى نشر المعلومات الكافية عنها بطريقة تحث على تقييم تراث الشارقة الأثري وبث روح التعلم والمتعة.

Alarab Online. © All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تراث الشارقة يتلألأ في الولايات المتحدة الأمريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: