البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الابراهيمي يلتقي بوفدي الحكومة والمعارضة السورية ‘لإنقاذ المفاوضات’

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37002
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الابراهيمي يلتقي بوفدي الحكومة والمعارضة السورية ‘لإنقاذ المفاوضات’   الجمعة 24 يناير 2014, 8:48 am

الابراهيمي يلتقي بوفدي الحكومة والمعارضة السورية ‘لإنقاذ المفاوضات’
كيري: الأسد مجرم والعالم سيحمي العلويين بعد سقوطه
إيران تدعم الإرهاب والخيار العسكري ضدها لا يزال واردا
January 23, 2014

القاهرة ـ جنيف ـ وكالات: أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الرئيس السوري بشار الأسد ‘مجرم حرب’ ويمثل العقبة أمام السلام في سورية، مشيرا إلى أن العالم سيحمي العلويين والأقليات في سورية بعد سقوط الأسد.
وقال كيري لقناة ‘العربية’ الاخبارية أمس الخميس إن العالم سيحرص على حماية المؤسسات السورية من الانهيار، مضيفا أن كل من لم يتورط في دماء السوريين يجب أن يعمل من أجل سورية المستقبل، مشيراً إلى أن الأسد ارتكب جرائم حرب، وهو ليس جاهزاً للحل.
وتابع: ‘على إيران أن تتبنى بصدق إعلان جنيف’، مضيفا: ‘نحكم على أفعال إيران في سورية وليس على كلامها’، مشيراً إلى أن إيران دولة تمول الإرهاب.
وأشار إلى أن هناك دولا كثيرة مستعدة لإرسال قوات حفظ سلام إلى سورية، مؤكداً أن الأسد هو الذي يجتذب الإرهابيين بسبب القتل الطائفي.
ونفى وزير الخارجية الأمريكي أي تنسيق مع قوات الأسد لمواجهة الإرهاب في سورية.
وبالتطرق للاتفاق الإيراني الغربي حول برنامج طهران النووي، قال كيري إن ‘الاتفاق مع إيران لا يجعلنا نتخلى عن حلفائنا’، مشيراً إلى أنه إذا أخلّت إيران بالاتفاق النووي يعود الخيار العسكري فوراً، مضيفاً أن الشرق الأوسط أكثر أمناً بعد الاتفاق النووي مع إيران.
وأضاف: ‘الخيار العسكري وارد فور تخلي إيران عن التزاماتها في الاتفاق النووي’.
وعلى صعيد آخر اجتمع المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي مع أعضاء من المعارضة السورية في جنيف الخميس في بداية جهود لإنقاذ محادثات السلام بالتركيز على وقف لإطلاق النار على نطاق محلي وتبادل السجناء بدلا من السعي لاتفاق سياسي.
وهيمنت الحرب الكلامية بين وفدي حكومة الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة على اليوم الأول من المحادثات الأربعاء. وخلال اللقاء الذي جمعهما للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب قبل ثلاث سنوات تبادل الطرفان الاتهامات بارتكاب أعمال وحشية ولم يبد أي منهما ما يشير إلى استعداده للتوصل إلى تسوية.
واجتمع الإبراهيمي مع قياديين من المعارضة السورية في فندق في جنيف لبحث جدول أعمال المحادثات التي تجرى اليوم الجمعة، ثم توجه زعماء المعارضة للاجتماع مع مسؤولين من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.
ولا يزال المسؤولون يأملون في إنقاذ محادثات السلام بالبدء بإجراءات أكثر بساطة وعملية لتخفيف معاناة الملايين في سوريا خاصة من يعيشون في المناطق التي لا تصلها المساعدات الدولية.
وشهدت الجلسة الافتتاحية الأربعاء دفاع كل من القوى العالمية بقوة عن الطرف الذي تؤيده، حيث ضمت دول غربية وعربية وتركيا صوتها إلى صوت المعارضة في المطالبة بتشكيل حكومة انتقالية لا يشارك فيها الأسد.، بينما قالت روسيا الداعم الرئيسي للرئيس السوري إن المحادثات يجب أن تركز على محاربة ‘الإرهاب’ وهو وصف تطلقه الحكومة السورية على جميع معارضيها المسلحين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الابراهيمي يلتقي بوفدي الحكومة والمعارضة السورية ‘لإنقاذ المفاوضات’
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: