البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  صور جديدة لجرائم حرب ارتكبت على يد نظام الأسد و’الجبهة الإسلامية’ تكبد النظام و’داعش’ خسائر في حلب السلطات السورية على استعداد لإجلاء المدنيين من حمص January 29, 201

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36937
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صور جديدة لجرائم حرب ارتكبت على يد نظام الأسد و’الجبهة الإسلامية’ تكبد النظام و’داعش’ خسائر في حلب السلطات السورية على استعداد لإجلاء المدنيين من حمص January 29, 201   الخميس 30 يناير 2014, 10:17 pm

صور جديدة لجرائم حرب ارتكبت على يد نظام الأسد و’الجبهة الإسلامية’ تكبد النظام و’داعش’ خسائر في حلب
السلطات السورية على استعداد لإجلاء المدنيين من حمص
January 29, 2014

عواصم ـ وكالات: حصلت ‘الأناضول’ على صور جديدة لـ 220 جثة، أعدمتها’القوات النظامية في مدينة حلب شمال سوريا، وقام بتوثيقها ‘خبراء في المعهد السوري للعدالة، أثناء استخراجهم للجثث من نهر قويق،’بعد أن تم التعرف وتوثيق معظم الضحايا.
وذكر مسؤولون في المعهد أنه تم استخراج 220 جثة لمدنيين سوريين، بدأت بالتدفق مع مياه نهر قويق، من المنطقة التي تسيطر عليها القوات النظامية إلى مناطق المعارضة ما بين 29 يناير/كانون الثاني و15 آذار/مارس 2013، تمكن المعهد من التعرف عليهم، باستثناء 40 شخصًا بسبب التشوهات التي غيرت ملامحهم، وقام خبراء جنائيون في المعهد بتحديد الأسباب التي أدت لوفاتهم، مع الإشارة إلى أنَّ 40 جثة تم دفنها من قبل الأهالي في نهاية مصب نهر القويق جنوب حلب.
وأوضح مدير المعهد السوري للعدالة ‘يوسف حوران أّنَّ المعهد تمكن في اليوم الأول من التعرف على 50 جثة من أصل 90 تم انتشالها من النهر بعد أن أبلغنا أهالي منطقة بستان القصر في حلب بوجود جثث تطفو على سطح النهر.
ولفت حوران إلى أن طواقم الإنقاذ كانت تنتشل بمعدل 15 جثة في الأسبوع، وأنَّ المعهد تمكن في 10 آذار/مارس 2013 من انتشال 23 جثة من قاع النهر بعد انخفاض منسوب المياه، كما قام الطاقم بمسح كامل في مجرى النهر تمكن خلالها من انتشال 220 جثة تعود لأطفال تقل أعمارهم عن 8 أعوام وشيوخ تزيد أعمارهم على السبعين عامًا.
وقال الحوراني ‘إن معظم الضحايا من المناطق التي يسيطر عليها النظام، وتبين لنا ذلك من خلال لقائنا بأسرهم قبل الدفن’ وشدد الحوراني على أنَّ الوثائق التي بحوزة المعهد تؤكد ارتكاب نظام الأسد لمجازر حرب وانتهاكات ضد الإنسانية، ستكشف عنها في الأيام القادمة’.
وعلى الرغم من حصول وكالة الأناضول على صور الضحايا، إلا أنها تمتنع عن نشرها كاملة باستثناء صورتين ومشهد، لما تحتويه من مشاهد مؤلمة.
وكانت نشرت في وقت سابق، قسمًا من حوالي 55 ألف صورة، تظهر تعرض معتقلين سوريين للتعذيب في مراكز الاعتقال السورية، وهم مكبلو الأيدي والأرجل، مع وجود حالات خنق متعمد، بواسطة أسلاك.واعتبرت الصور أدلة مباشرة لعمليات التعذيب والقتل الممنهج’التي يقوم بها النظام السوري في أقبية السجون.
وكبدت ‘الجبهة الإسلامية ‘ التي تقاتل ضد نظام الأسد، خسائر فادحة للقوات النظامية،’ المسيطرة على مطار’ النيرب العسكري، في حلب، فضلا عن ‘سيطرتها على بعض المواقع′ الخاضعة ‘لتنظيم ‘الدولة الإسلامية في العراق والشام’(داعش)، في ريف حلب.
وأوضح ‘صالح عنداني، المسؤول الإعلامي للواء التوحيد، المنضوي تحت مظلة الجبهة، أن قوات النظام، تعرضت لخسائر خطيرة، إثر استهداف المطار، بدبابات وأسلحة ثقيلة.
وأضاف عنداني ‘المعارضون المسلحون في سوريا، يحاربون حزب الله، والميلشيات الشيعية، وليس الجيش السوري فقط’، مشيرا أن النظام يلقي براميل متفجرة يوميا على المناطق الخاضعة للمعارضة، بهدف إرغام الأهالي على النزوح.
من ناحية أخرى، أكد المسؤول الإعلامي للجان التنسيق المحلية في حلب، أحمد حسن عبيد، أن فصائل الجبهة الإسلامية، نفذت عمليات ضد النقاط الخاضعة لسيطرة ‘داعش’، في بلدة كفر حمرة، شمالي حلب، وسيطرت على تلك المواقع.
وأردف عبيد، أن مقاتلي الجبهة ، أسروا العديد من عناصر ‘داعش’، خلال العمليات ضد التنظيم، لافتا إلى تواصل المعارك العنيفة’ في محيط البلدة، بين ‘داعش’، والجبهة الإسلامية التي تعد أكبر تجمع لفصائل مقاتلة ضد النظام.
الى ذلك صرح طلال البرازى محافظ مدينة حمص لوكالة الانباء السورية ‘سانا’ امس الاربعاء أن السلطات السورية ‘ أنجزت جميع الترتيبات اللازمة لتأمين المدنيين الراغبين في مغادرة أحياء المدينة القديمة’. وقالت مصادر بالمعارضة في جنيف إنها تعترض على ما أسمته بالمطالب الحكومية لقوائم بأسماء الراغبين من المغادرة وإصرارهم على البحث عن النساء أثناء مغادرتهن المنطقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور جديدة لجرائم حرب ارتكبت على يد نظام الأسد و’الجبهة الإسلامية’ تكبد النظام و’داعش’ خسائر في حلب السلطات السورية على استعداد لإجلاء المدنيين من حمص January 29, 201
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجلة تصميم الفنادق اصدار جديد 2010 يناير - فبراير Hotel Design Magazine - January & February

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: