البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 جدل في بريطانيا حول تبني زوجين من المثليات جنسياً لطفلة مسلمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hanna Yonan
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1827
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: جدل في بريطانيا حول تبني زوجين من المثليات جنسياً لطفلة مسلمة   الأحد 02 فبراير 2014, 1:13 pm


.جدل في بريطانيا حول تبني زوجين من المثليات جنسيا لطفلة مسلمة


نبدأ جولتنا من صحيفة صنداي تايمز التي أبرزت الجدل الذي احدثته قضية الطفلة الصومالية الاصل التي عرضتها عائلتها المسلمة للتبني في بريطانيا لكن الهيئة القائمة على اختيار الأبوين البديلين اختارت زوجين من المثليات لتبنيها.

موضوعات ذات صلةعرض الصحفوتقول الصحيفة أن أسرة الطفلة التي تعيش في العاصمة البريطانية طلبت من المشرفين على عملية التبني مراعاة أن تكون للأسرة البديلة الخلفية الدينية والثقافية نفسها، لكن المسؤولين قالوا إن هذا العرض كان هو الوحيد المتاح وأن على الام توديع طفلتها للمرة الأخيرة ليتسلمها ابواها الجديدان، غير أن تلك الخطوة تأجلت بعد ان تظاهر عشرات الأشخاص امام المجلس المحلي لمنطقة هارو التي تقطن بها الأسرة شمالي لندن.

ونقلت الصحيفة عن احد أقارب الأسرة أنهم يعلمون أن ذلك السبب مجرد ذريعة لأنهم يعلمون كذلك أن بعض معارف الأسرة تقدموا بطلبات رسمية لتبني الطفلة بينما نقلت عن مسؤولة حكومية أن الوضع قد لا يكون مثاليا، لكن الامر الأكثر اهمية هو أن تنشأ الطفلة في منزل يحتضنها، خصوصا بعد التحري عن الأسرة الجديدة بشكل جيد.

وتقول الصحيفة إن عدم مراعاة طلب الأسرة قد يكون محاولة لتنفيذ اقتراح تبناه وزير التعليم البريطاني مايكل غوف يدعو إلى التغاضي عن الاختلافات العرقية والدينية في عمليات التبني.

"الخضوع مقابل الطعام"
"الحكومة السورية استخدمت استراتيجية الطعام مقابل الخضوع"

ننتقل إلى صحيفة صنداي تليغراف التي نشرت مقالا لروث شيرلوك مراسلة الصحيفة في بيروت تحت عنوان "السوريون يموتون قلقا وجوعا".

تحكي الكاتبة في مقالها قصة الناشط قصي زكريا الذي يقطن في حي المعضمية بضواحي دمشق وعرفه العالم بعد أن أصبح مصدرا للأخبار من داخل سوريا حول الغارات الجوية على المدن واستخدام الأسلحة الكيمياوية، وأخيرا حول منع الطعام عن المدينة المحاصرة مع ندرة التيار الكهربائي و الاتصال بالانترنت.

وتقول الكاتبة ان القوات الحكومية السورية تستخدم استراتيجية "الخضوع مقابل الطعام" حيث بدأت باشتراط اعلان أهالي المدينة الخضوع ورفع العلم السوري على منازلهم مقابل قليل من الطعام لسد جوع أسرهم.

وتضيف أن هذه الاستراتيجية تطورت إلى اشتراط تسليم الناشطين مقابل مزيد من الطعام، وهو ما يعيدها لقصة الناشط السوري قصي الذي أصبح يتخفى من القوات السورية وجيرانه خوفا من كشف مكان وجوده، مقابل الطعام.

وتحدثت الكاتبة مع الناشط عبر سكايب حيث قال إن القوات السورية تستغل الطعام في تأليب المدنيين اليائسين على المعارضة، مضيفا أن القاء القبض عليه أصبح مسألة وقت فقط وأن القوات السورية بعثت برسائل للأسر في المعضمية مفاداها ان "جزاء عدم الابلاغ عن عناصر المعارضة هي الموت جوعا".

حرية رأي أم حرية إيذاء
تسبب كاريكاتير بتهديديات بالقتل

من صحيفة الاندبندنتأون صاندي، نقرأ تحليلا للكاتب ارتشي بلاند تحت عنوان "هل من حقي اهانتك ؟ " حول الكاريكاتير المثير للجدل الذي صور النبي محمد والمسيح يتناقشان حول بعث السيد المسيح، الذي استفز بعض المسلمين، لدرجة أن مرشح حزب الديمقراطيين الأحرار، المسلم ماجد نواز قد تعرض للتهديد بالقتل لأنه قال ان هذا الكاريكاتير لا يستفزه وان الإله الذي يؤمن به أكبر من أن يغضب بسببه.

وقال الكاتب إن الجدل في هذا الموضوع تركز بالأساس على نقطتين فقط هما التسليم بأن من رفضوا الكاريكتير هم من المتطرفين، والآخر هو ماهية الخط الفاصل بين حرية الرأي والإهانة.

وأضاف أن ثمة جانب آخر تم اغفاله، وهو هل من حرية الرأي اعتبار اعتقادات فئة معينة هدفا دائما للسخرية وادراج المعترضين على ذلك تحت فئة المتطرفين، مشيرا إلى أن المشكلة الحقيقية تتمثل في أنه لا يوجد مقياس مجرد لفكرة الاهانة والمعاداة، بل أنه يرى أن الأفكار التي قد تمس مشاعر أعداد كبيرة من الناس ينبغي أن يعاد النظر فيها حتى لا تتحول حرية الرأي إلى "حرية" إلحاق الأذى بالأخرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20126
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: جدل في بريطانيا حول تبني زوجين من المثليات جنسياً لطفلة مسلمة   السبت 08 مارس 2014, 8:14 pm


 677 


وماكان خافيــــاً ؛ كـــانَ أعظـــم !
شكرا اخي حنا يونان للخبـــر !
تســـلم اياديكــم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جدل في بريطانيا حول تبني زوجين من المثليات جنسياً لطفلة مسلمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: