البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صحافة القاهرة: الببلاوى يوافق على استقالة بهاء الدين ويكلف وزير التخطيط بتولى مهام الوزارة.. وأطراف تضغط على أبوالفتوح للترشح للرئاسة.. والسيسى يصافح الجميع بابتسامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمير يوسف
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 467
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صحافة القاهرة: الببلاوى يوافق على استقالة بهاء الدين ويكلف وزير التخطيط بتولى مهام الوزارة.. وأطراف تضغط على أبوالفتوح للترشح للرئاسة.. والسيسى يصافح الجميع بابتسامة    الإثنين 03 فبراير 2014, 6:53 am


صحافة القاهرة: الببلاوى يوافق على استقالة بهاء الدين ويكلف وزير التخطيط بتولى مهام الوزارة.. وأطراف تضغط على أبوالفتوح للترشح للرئاسة.. والسيسى يصافح الجميع بابتسامة فى آخر اجتماع له مع مجلس الوزراء

الجمعة، 31 يناير 2014 - 02:22


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن




التعديل الوزارى عقب عودة الببلاوى من السعودية يشمل ٥ حقائب ودمج وزارتى "الشباب" و"الرياضة" و"التعاون الدولى" و"التخطيط"، وسقوط منفذى الهجوم على كمين بنى سويف، والمتحدث باسم الخارجية: مصر لا تقبل تدخل أى دولة فى أعمال القضاء، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.


وافق الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، على قبول الاستقالة التى تقدم بها الدكتور زياد أحمد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى يوم 23 يناير الجارى، وكلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط بتولى مهام وزارة التعاون الدولى بصفة مؤقتة، بالإضافة إلى وزارة التخطيط.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع" أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، يدرس فى الوقت الراهن موقفه النهائى تجاه ترشحه من عدمه فى الرئاسة وخوض السباق القادم، موضحة أن هناك قطاعات كبيرة من داخل الحزب وخارجه ينتمون للسلفيين والإخوان المنشقين عن الجماعة وبعض القوى الثورية تضغط على "أبو الفتوح" من أجل ترشحه، وهو ما جعله يدرس الفكرة، على أن يحسم أمره نهاية الأسبوع القادم، وأضافت المصادر أن "أبو الفتوح" حتى الآن ملتزم بموقفه السابق بعدم خوض السباق مجددًا، وهو الأمر الذى جعل الحزب فى قرار صعب لحسم موقفه.

◄ "عنان" أنهى اتفاقه مع شركة أمريكية لإدارة حملته الانتخابية.. و"التنظيم الدولى للإخوان" يتولى الحشد فى 13 دولة لدعم الفريق.
◄ غدا فى انفراد جديد.. "اليوم السابع" تنشر أخطر مستندات المسكوت عنه فى ملف خيانة الإخوان.. ومرسى يكشف أسرار علاقة الإخوان بحماس والحرس الإيرانى.
◄ وزير الرياضة يكشف كواليس تكليف خالد عبد العزيز بحل أزمة البث الفضائى.
◄ "الإرهابية" تطالب المنظمات الدولية بالضغط للإفراج عن قياداتها.
◄ خطة الإخوان لتشويه "السيسى".. نشر بعض التسجيلات المسربة.. وتكثيف التصعيد القانونى الدولى.. والتظاهر أمام السفارات.




كشفت مصادر بمجلس الوزراء أن اجتماع المجلس الذى عقد أمس الأول، كان آخر اجتماع يشارك فيه المشير عبدالفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وساده مناخ من الحزن والفرح فى الوقت نفسه، لاحتمال ترشح السيسى للرئاسة، وقد صافح الجميع بابتسامة ولم يتطرق لترشحه للرئاسة، وخرج السيسى من الاجتماع - لأول مرة - من الباب الأمامى لهيئة الاستثمار المطل على شارع صلاح سالم، حيث قابله العاملون بالهيئة بعاصفة من التصفيق.


ورفض المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبدالعاطى تصريحات الخارجية الأمريكية، بشأن إحالة 20 صحفيا بينهم 4 يعملون فى قناة الجزيرة إلى الجنايات، واعتبر عبدالعاطى هذه التصريحات تدخلا غير مقبول من أى دولة فى أعمال القضاء المصرى، وأنه لابد من احترام أحكامه واستقلاله الكامل، وأوضح أن إحالة عدد من المتهمين لمحكمة الجنايات جاء بناء على قرار من النيابة العامة التى هى جزء من النظام القضائى المصرى الذى يتمتع بالاستقلالية الكاملة، ولا يمكن للحكومة أن تتدخل فيه.

◄ صفحة جديدة فى العلاقات المصرية السودانية
◄ الرئاسة تنفى الاستقرار على النظام الفردى فى الانتخابات البرلمانية
◄ مقتل 7 تكفيريين بسيناء.. ودوائر الإرهاب تبدأ عملها غداً
◄ ضبط 2300 قطعة أثرية بأبو النمرس تكفى 6 متاحف
◄ قرى الصعيد الفقيرة وعشوائيات القاهرة على خط التطوير.


وافق الدكتور حازم الببلاوى، رئيس‮ ‬مجلس الوزراء، على قبول الاستقالة التى تقدم بها الدكتور زياد أحمد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، يوم ‮٣٢ ‬يناير الجارى، ‬وكلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور أشرف السيد العربى وزير التخطيط بتولى مهام وزارة التعاون الدولى بصفة مؤقتة، بالإضافة إلى وزارة التخطيط، وتوقعت مصادر عليمة إجراء التعديل الوزارى المرتقب عقب عودة د.حازم الببلاوى رئيس الحكومة من زيارته إلى المملكة العربية السعودية أواخر الأسبوع المقبل أو أوائل الأسبوع الذى يليه،‮ ‬وأن يكون التعديل محدودًا يشمل ما بين ‮٤ ‬و‮٥ ‬حقائب وزارية، ودمج بعض الحقائب‮، ‬وأكدت المصادر الإبقاء على د.حازم الببلاوى رئيسا للحكومة لاستكمال المرحلة الانتقالية، وحتى انتخابات رئيس جديد للبلاد،‮ ‬حيث سيتم تغيير الحكومة بأكملها، ‬وأشارت المصادر إلى أن الحقائب الوزارية التى من المنتظر أن يشملها التعديل وزارة الدفاع، والتى ستخلو لترشح المشير عبدالفتاح السيسى للرئاسة، وحقيبة الإنتاج الحربى، والتى خلت بوفاة وزيرها، وحقيبة التعاون الدولى لتقدم د.زياد بهاء الدين باستقالته، وكذلك حقيبة الإعلام‮، ‬وأوضحت المصادر وجود اتجاه قوى لدمج وزارتى الشباب والرياضة فى حقيبة واحدة يتولاها المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب،‮ ‬ودمج وزارتى التعاون الدولى والتخطيط فى حقيبة واحدة يتولاها د.أشرف العربى وزير التخطيط‮، ‬كما توقعت المصادر دمج وزارتى الآثار والثقافة فى حقيبة واحدة‮، ‬وأشارت إلى توجه قبول المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان منصب نائب لرئيس الوزراء‮.‬

وعلمت‮ "‬الأخبار‮" أن مباحث الأمن الوطنى‮ ‬ببنى سويف، بالتنسيق مع المباحث الجنائية والأمن العام، نجحت فى كشف هوية منفذى العملية الإرهابية التى وقعت بكمين‮ "‬صفط الشرقية‮" ‬التابعة لمركز الواسطى الحدودى،‮ ‬والتى راح ضحيتها‮ ‬5‮ ‬أمناء شرطة، بينهم رقيبان، وأصيب على إثرها‮ ‬2‮ ‬آخران‮، ‬وكشفت التحريات الأولية التى قادها اللواء زكريا أبوزينة،‮ ‬مدير البحث الجنائى بالمديرية‮ ‬واللواء ممدوح أبو زيد،‮ ‬مفتش الأمن العام،‮ ‬أن منفذى العملية الإرهابية أربعة أشخاص، اثنان منهم يقيمان فى قرية تابعة لإحدى قرى مركز الواسطى،‮ ‬واثنان آخران يقيمان بإحدى قرى مركز بنى سويف الأول يعمل مدرسا والثانى يعمل فى جمعية شرعية لتحفيظ القرآن استخدما دراجة بخارية بدون لوحات وسلاحا آليا وطبنجة، ‬وأكدت التحريات أن الأربعة الذين تم تحديد هويتهم أعضاء جماعة إرهابية حصلوا منها على مليون جنيه لتنفيذ العملية الإرهابية، حيث حصل منفذو العملية على‮ ‬800‮ ‬ألف جنيه و200‮ ‬ألف جنيه للذين قاما بمراقبة الكمين‮.‬

◄ الرئاسة‮: ‬"منصور" ليس لديه حساب‮ ‬على مواقع التواصل الاجتماعى
◄ 3 ‬اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز بسيناء وخليج السويس والبحر المتوسط
◄ إنشاء ‮٧١ ‬محطة رياح‮ ‬لإنتاج الكهرباء هذا العام
◄ موجة صقيع‮ ‬غير مسبوقة بالعاصمة الروسية
◄ لا تقلق من تخفيض سرعة قطارات مترو الأنفاق


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآثار فى الجيزة من ضبط 2500 قطعة أثرية نادرة من عصور متخلفة، لا تقدر بثمن، وترجع إلى العصور الفرعونية والإسلامية والرومانية، داخل منزل خفير بإحدى المزارع بمركز أبو النمرس فى الجيزة، وتم التحفظ على الآثار، وأمرت نيابة مركز أبو النمرس، برئاسة المستشار عمرو أباظة، بتشكيل لجنة عليا لفحصها والتأكد من الحقبة التاريخية التى تنتمى إليها، بعد أن أكدت لجنة من الهيئة العامة للآثار أثرية 1200 قطعة منها حتى الآن، وذكرت التحقيقات التى باشرها مارك ناجى، مدير النيابة، أنه تم ضبط تلك الآثار القيمة، بناء على تحريات أمنية توصل خلالها المقدم وليد الشرقاوى، رئيس مباحث شرطة الآثار بالجيزة، إلى قيام خفير ويدعى شريف سيد بيومى، بحيازة عدد هائل من القطع الأثرية داخل منزله بناحية أبو النمرس، وأذنت النيابة بتفتيش المنزل، وبمداهمة المنزل وتفتيشه، عثر بداخله على 2500 قطعة أثرية، تم التحفظ عليها.

أنهت مؤسسة الرئاسة حالة من الجدل السياسى المتصاعد حول إقرار النظام الانتخابى الفردى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأكد السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أنه لا صحة لما نشر حول استقرار رأى الرئاسة على إقرار النظام الانتخابى الفردى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقال "بدوى" فى تصريحات صحفية، إنه لم يتم الاستقرار على طبيعة النظام الانتخابى الذى ستجرى به الانتخابات البرلمانية المقبلة، وإن الأمر ما زال قيد الدراسة، كانت القوى السياسية المدنية عقدت اجتماعًا بمقر حزب الوفد، مساء الأربعاء، لمناقشة التصريحات الإعلامية المتواترة لمسئولين ووزراء بشأن تفضيلهم النظام الفردى.

◄ مقتل 8 إرهابيين بينهم متورط بارتكاب مذبحة رفح الأولى
◄ الجيش يتولى تأمين نقل قطع أثرية للمتحف الكبير
◄ مصر غابت عن القمة الأفريقية.. وحضرت "خريطة الطريق"
◄ الانقطاعات الكهربائية مستمرة وعجز الإنتاج يصل إلى 3 آلاف ميجاوات.


أوضحت مصادر برئاسة الجمهورية أن "كل ما تم حسمه حول النظام الانتخابى الفردى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة فى هذا السياق هو استبعاد نظام القوائم المغلقة بنسبة 100 %، وأن المفاضلة تجرى الآن بين إجراء الانتخابات بالنظام الفردى كاملاً أو المختلط بين الفردى والقائمة، مع زيادة مقاعد الفردى المستقل عن القوائم المغلقة، وتخصيص كوتة ثابتة للمسيحيين والشباب والعمال والفلاحين وذوى الإعاقة والمصريين فى الخارج، وفقاً للدستور الجديد.

أعلن المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد على أن القصف الجوى الذى استهدف أمس الأول منزلين تابعين للعناصر التكفيرية بجنوب الشيخ زويد فى شمال سيناء، أسفر عن "مقتل 7 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، وأوضح المتحدث العسكرى على صفحته بموقع "فيس بوك" أمس، أن قصف طائرات القوات الجوية يأتى فى إطار الرد على استشهاد 5 من قوات الجيش إثر إسقاط طائرة مروحية عسكرية خلال الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن العملية أسفرت عن مقتل كل من سليمان على القرم الشهير بـ"سليمان الجوكر"، وجميل سليمان الزريعى وهو من العناصر المتورطة فى قتل 16 جندياً بنقطة حرس الحدود برفح فى أغسطس 2012، ومصطفى الوحشى ومجدى عويضة مغنم عودة ويوسف عيد عودة على مسلم وحسن حمدان أوجمهان.

◄ كواليس أول اجتماع لمجلس الوزراء بعد تعديل خارطة الطريق
◄"الاستئناف": زيادة عدد دوائر محاكمات الإرهاب إلى 9
◄ "الصحة العالمية": وفيات إنفلونزا الخنازير فى مصر غير مقلقة
◄ محلب محذراً العاملين بقطاع المياه: من لا يعمل سنفرمه ونصنفه خائناً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحافة القاهرة: الببلاوى يوافق على استقالة بهاء الدين ويكلف وزير التخطيط بتولى مهام الوزارة.. وأطراف تضغط على أبوالفتوح للترشح للرئاسة.. والسيسى يصافح الجميع بابتسامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أهالي طوخ طنبشا قطعوا طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي احتجاجا علي تكرار الحوادث
» فلينظر الانسان الى طعامه
» كلمات و فيديو انشودة الكويت لا تفوتكم
» القشرة وما تسببه من اضرار وكيفيه التخلص منها
» اكبر مجموعه نكت كتابيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: