البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014 Usuuus10
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014 8-steps1a
الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014 Empty
مُساهمةموضوع: الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014   الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014 Icon_minitime1الأربعاء 5 فبراير 2014 - 8:49




الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014 Spng

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ

يا ربّ، إِلى مَن نَذهَب وكَلامُ الحَياةِ الأَبَدِيَّةِ عِندَك ؟
(يوحنا 6: 68)

الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014

الأربعاء الرابع من زمن السنة

في الكنيسة الرومانيّة اليوم : تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد

أنظر إلى التعليق في الأسفل

الطوباويّ يوحنّا بولس الثاني : " أَلَيسَ هذا النَّجَّارَ ابنَ مَريَم؟"

سفر صموئيل الثاني .17-9.2:24
قالَ المَلِكُ لِيوآب رَئيسَ الجَيشِ الَّذي معَهُ: «طُفْ في جَميعِ أسْباطِ إِسْرائيل، مِن دانَ الى بِئرَ سَبعْ، وأَحْصُوا الشَّعْبَ، لِكَي أعلَمَ عَدَدَ الشَّعْب».
فرَفع يوآبُ جُملَةَ عَدَدِ الشَّعْبِ إِلى الملك، فكانَ إِسْرائيلُ ثَمانيَ مِئَةِ أَلفِ رَجُلٍ ذي بِأسٍ مُختَرِطِ سَيف، وَرِجالُ يَهوذا خَمسَ مِئَةِ أَلفِ رَجُل.
فخَفَقَ قَلبُ داوُدَ مِن بَعدِ إِحْصاءِ الشَّعْب. وقالَ داوُدُ لِلرَّبّ: «قد خَطِئتُ جِدًّا فيما صَنَعت، والآن يا رَبّ، انْقُلْ إِثْمَ عَبدِكَ، لِأني بِحَمَاقَةٍ عَظيمةٍ فَعَلتْ».
فلَمَّا نَهَضَ داوُدُ في الصَّباح، كانَّ كَلامُ الرَّبِّ إِلى جادٍ النَّبِيّ، رائي داودَ، قائِلاً:
«إمضِ فقُلْ لِداوُد: هكذا يَقولُ الرَّبّ: أَنَّي عارِضٌ عَليكَ ثَلاثًا، فآختَرْ لِنَفسِكَ واحِدةً مِنها، فأُنزِلَها بِكَ»
فأَتى جادٌ داُودَ وأَخبَرَه وقالَ لَهُ: «أَتأتي علَيكَ سَبعُ سِنين جُوعٍ في أَرضِكَ، أَم تَهْرُبُ أمام أَعْدائِكَ ثَلاثَةَ أَشهُرٍ وهم في إِثرِكَ، أَم يَكونُ ثَلاثَةُ أيَّامِ وَباءٍ في أَرضِكَ؟ ففَكِّرِ الأَنَّ وانظُرْ فيما أُجيبُ بِه مُرسِلي مِنَ الكَلام».
فقالَ داوُدُ لِجاد: «قد ضاقَ بيَ الأَمرُ جِدًّا، فَلنَقَع في يَدِ الرَّبِّ، لِأَنَّ مَراحِمَه كَثيرةٌ ولا أَقَعُ في يَدِ النَّاس».
فبَعَثَ الرَّبُّ وَباءٌ في إسرائيلَ مِنَ الصَّباحِ إِلى الميعاد، فماتَ مِنَ الشَّعبِ مِن دانَ إِلى بِئرَ سَبع، سَبْعونَ ألفِ رَجُل.
وَمَدَّ المَلاكُ يَدَهُ على أورَشَليم لِيُدَمِّرَها، فنَدِمَ الرَّبُّ على الشَّرّ، وقالَ لِلمَلاكِ المُهلِكِ الشَّعْب: «كَفى! فكُفَّ الأَنَّ يَدَكَ». وكانَّ مَلاكُ الرَّبِّ عِندَ بَيدَرِ أَرَونا اليَبوسِيّ.
وَإذْ رأَى داوُدُ المَلاكَ الَّذي يَضرِبُ الشَّعْبَ قالَ لِلرَّبّ: «أَنَّا الَّذي خَطِئتُ، وأَنَّا الَّذي فَعَلْتُ السُّوء، وأَمَّا اولئِكَ الخِرافُ فاذا فَعَلوا؟ فَلتَكُن يَدُكَ عَلَيَّ وعلى بَيتِ أَبي».

سفر المزامير .7.6.5.2-1:(31)32
طوبى لِمَن غُفِرَت مَعصِيَتُهُ
وَسُتِرَت خَطيئَتُهُ
طوبى لِمَن لا يَحسِبُ عَلَيهِ ٱلرَّبُّ إِثما
وَكانَ قَلبُهُ مِنَ ٱلخِداعِ سَليما

بُحتُ إِلَيكَ بِخَطيئَتي
وَما كَتَمتُ سَيِّئَتي
قُلتُ: «لِرَبّي أُقِرُّ بِذَنبي»
وَأَنتَ غَفَرتَ شَرَّ آثامي

لِذا يَتَضَرَّعُ كُلُّ وَلِيٍّ إِلَيكَ ٱبتِهالا
في أَزمِنَةِ ٱلكُروب
وَإِذا طَغَتِ ٱلمِياهُ ٱلغَزيرَة
ما ٱستَطاعَت إِلَيهِ وُصولا

أَنتَ لي سِترٌ
مِنَ ٱلضَرّاءِ تَعصِمُني
وَبِأَناشيدِ ٱلنَّجاةِ تَحوطُني



إنجيل القدّيس مرقس .6-1:6
في ذلك الزمان: جاءَ يسوع إلى وَطَنِهِ يَتبَعُه تَلاميذه.
ولمَّا أَتى السَّبت أَخذَ يُعَلِّمُ في المَجمَع، فَدَهِشَ كثيرٌ مِنَ الَّذينَ سَمِعوه، وقالوا: «مِن أَينَ له هذا؟ وما هذهِ الحِكمَةُ الَّتي أُعطِيَها حتَّى إِنَّ المُعجِزاتِ المُبِينَةَ تَجري عن يَديَه؟
أَما هو النَّجَّارُ ابنُ مَريَم، أَخو يعقوبَ ويوسى ويَهوذا وسِمعان؟ أَوَ لَيسَت أَخَواتُهُ عِندَنا ههُنا؟» وكانَ لَهم حَجَرَ عَثرَة.
فقالَ لهم يسوع: «لا يُزدَرى نَبِيٌّ إِلاَّ في وَطَنِهِ وأَقارِبِهِ وبَيتِه».
ولَم يَستَطِعْ أَن يُجرِيَ هُناكَ شَيْئًا مِنَ المُعجزات، سِوى أَنَّه وَضَعَ يَديَهِ على بَعضِ المَرْضى فَشَفاهم.
وكانَ يَتَعَجَّبُ مِنْ عدم إِيمانِهم. ثُمَّ سارَ في القُرى المُجاوِرَةِ يُعَلِّم.


نصوص القراءات الليترجيّة الرسميّة: © المزامير بحسب طبعة القدس الثانية (1982) © وما تبقّى بحسب طبعة دار المشرق بيروت الثامنة (1982)



تعليق على الإنجيل:

الطوباويّ يوحنّا بولس الثاني (1920-2005)، بابا روما
الإرشاد الرّسولي "حارس الفادي (Redemptoris custos)"، العدد 22
" أَلَيسَ هذا النَّجَّارَ ابنَ مَريَم؟"

إنّ العمل كان أحد تعابير الحبّ اليوميّة ع ضمن نطاق عائلة النّاصرة المقدّسة... إن الّذي دُعي "ابنَ النَّجَّار" (مت 13: 55) قد تعلّم العمل من أبيه بالتّبنّي. فإن كانت عائلة النّاصرة – في سياق مُخطَّط الخلاص والقداسة – مثالاً للعائلات البشريّة، يمكننا بالتّشابه، القول نفس الشّيء عن عمل الرّب يسوع جنبًا إلى جنبٍ مع القدّيس يوسف النّجار... إنّ العمل البشريّ، وبخاصّةٍ العمل اليدويّ، يأخذ منحىً خاصًا في الإنجيل. لقد دخل في سرّ التّجسد في نفس الوقت مع إنسانيّة ابن الله كما أنّ خلاصه قد تمّ بطريقة خاصة. إنّ القدّيس يوسف، بفضل مَشْغَلِهِ حيث كان يمارس عمله مع الرّب يسوع، قد جعل العمل البشريّ قريبًا من سر الخلاص.

في الوقت الّذي كان فيه الرّب "يسوع يَتسامى في الحِكمَةِ والقامَةِ والحُظْوَةِ عِندَ اللهِ والنَّاس" (لو 2: 52)، كانت إحدى الفضائل تأخذ حيّزًا مهمًّا: النّموّ العمليّ، حيث إنّ العمل هو خيرٌ بشريّ يحوِّل الطّبيعة ويجعل الإنسان، بمعنى ما، أكثر إنسانيّة.

إنّ أهمّية العمل البشري في حياة الإنسان تتطلّب أن نتعرّف ونستوعب عناصره من أجل مساعدة كلّ النّاس على التّقدّم نحو الله الخالق والمُخَلِّص بفضل العمل، ومن أجل مشاركتهم في مُخَطّطِ خلاص الإنسان والعالم، ومن أجل تعميق صداقتهم مع الرّب يسوع المسيح في حياتهم من خلال مشاركتهم بطريقةٍ حيّة –من خلال الإيمان – بمهمّته الثلاثية ككاهن ونبيّ وملك. بصورة مطلقة، إن الأمر يتعلق بتقديس الحياة اليوميّة، وعلى كل واحدٍ أن يجهد لتحقيق هذا التّقديس من خلال حالته الخاصّة.

****************************************************

الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014


تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014 J52p

استشهدت في مدينة قاطانيا في صقلية في إبان اضطهاد الامبراطور الروماني داقيوس (في القرن الثالث). انتشر إكرامها في الكنيسة منذ القدم، وسُجِّلَ اسمها في القانون الروماني.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/تذكار القدّيسة أغثا، البتول الشهيد / الأربعاء 05 شباط/فبراير 2014
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى – للصلوات FORUM – PRAYERS-
انتقل الى: