البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 قتلى بمحاولة مسلحين تهريب سجناء بالموصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: قتلى بمحاولة مسلحين تهريب سجناء بالموصل    الخميس 06 فبراير 2014, 10:53 pm

قتلى بمحاولة مسلحين تهريب سجناء بالموصل



قتلى بمحاولة مسلحين تهريب سجناء بالموصل

06/02/2014



علنت وزارة العدل العراقية اليوم عن إحباط اكبر عملية نفذتها مجاميع مسلحة لتهريب السجناء من سجن بادوش في مدينة الموصل (375 كم شمال بغداد) موضحة أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة 20 شخصا.
واكد المتحدث بأسم الوزارة حيدر السعدي في بيان صحافي اطلعت عليه "أيلاف" إحباط محاولة هجوم نفذتها مجاميع مسلحة لاقتحام سجن بادوش بالموصل سبقها قصف السجن بقذائف هاون اتبعتها إحداث شغب داخل السجن في قاعات الاقسام الثقيلة والاحداث، ومواجهات مسلحة تمكنت من خلالها القوات الامنية المكلفة بحماية أسوار السجن من ايقاع خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات الخاصة بالمسلحين .
واضاف إن وزير العدل حسن الشمري اشرف على إدارة العملية الامنية في سجن بادوش والتواصل عبر الهاتف مع إدارة السجن وقيادات القوات الأمنية في المحافظة بهدف وصول التعزيزات في الوقت المناسب والتي حالت دون هروب اي من السجناء.
واوضح ان القوات المشتركة المسؤولة عن حماية السجن قاومت ومنذ الساعة السابعة والنصف من مساء امس الاربعاء وقت تنفيذ العملية وحتى الساعة التاسعة مساء لحين وصول التعزيزات الأمنية من عمليات نينوى والشرطة الاتحادية والمحلية للمحافظة والفرقة الذهبية .
وأضاف السعدي ان القوات المشتركة من الجيش والشرطة المحلية وشؤون الطوارئ التابعة لدائرة الإصلاح قامت بالتصدي للهجوم وأحبطته موضحا انه تزامن مع الهجوم أحداث شغب في قسمي الأحكام الثقيلة والأحداث تعامل معه فوج الطوارئ التابع لدائرة الإصلاح، وادخل النزلاء إلى القاعات السجنية واسفر الحادث عن استشهاد احد الحراس الإصلاحيين نتيجة لإحداث الشغب . واشار السعدي الى ان المواجهات اسفرت عن إيقاع خسائر كبيرة بصفوف المسلحين وفرار الاخرين مؤكدا اصابة 14 حارسا إصلاحيا وعدد من السجناء بجروح مع أضرار مادية في المبنى .
ومن جهته قال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أن قوة من شرطة نينوى ومن خلال معلومات استخبارية ومتابعة ميدانية ضبطت عجلتين مفخختين مركونتين في الشارع الرئيس أمام المحلات التجارية في حي الرفاعي في محافظة نينوى. وأضاف أن العجلتين المفخختين كانتا معدتين للتفجير وأن فريق معالجة المتفجرات عمل على تفكيكهما دون أية أضرار بشرية او مادية.
واكد وزير العدل حسن الشمري مطلع الشهر الحالي، أن حالات فرار النزلاء من السجون هي عمليات تهريب وليست هروب، مبيناً أن تلك العمليات تنفذ نتيجة اختراق السجون، فيما أشار إلى أن جميع العمليات المذكورة حدثت خارج سجون وزارته

كتابات.
يذكر أن العديد من السجون العراقية تعرضت خلال الأشهر القليلة الماضية لعمليات اقتحام من قبل مسلحين مجهولين أسفرت عن هروب عشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قتلى بمحاولة مسلحين تهريب سجناء بالموصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: