البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رافضا اتهام الشبك النائب خالص ايشوع :حظر تمليك وايجار العقارات للمسلمين في سهل نينوى اجراء دستوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رافضا اتهام الشبك النائب خالص ايشوع :حظر تمليك وايجار العقارات للمسلمين في سهل نينوى اجراء دستوري   السبت 08 فبراير 2014, 12:49 pm

السومرية نيوز/ نينوى

رفض النائب المسيحي خالص ايشوع، الجمعة، اتهام تجمع شبكي لقيادات مسيحية بممارسة التمييز العنصري ضد المسلمين في سهل نينوى، مؤكداً أن قرار حظر تمليك وايجار العقارات لغير المسيحيين اجراء دستوري يهدف للحفاظ على حقوق الاقليات.
وقال ايشوع في حديث لـ"السومرية نيوز"، "قدمنا تفسيراً للمحكمة الاتحادية عبر مجلس النواب لتفسير المادة 23 ثالثا/ ب التي تقول بحظر التملك لاغراض التغيير السكاني وقد ردت المحكمة في قرارها المرقم 65 في 23 /7 من عام 2013 بحظر تمليك او تاجير العقارات السكنية لغير المسيحيين"، مشيراً الى ان "القرار دستوري ويهدف للحفاظ على حقوق كل العراقيين بضمنهم الاقليات".
وكان تجمع الشبك الديمقراطي اتهم، في وقت سابق اليوم الجمعة، قيادات مسيحية بتهديد السلم الاجتماعي وممارسة التمييز العنصري ضد المسلمين في سهل نينوى عبر حظر تملك وايجار العقارات للمسلمين.
وأضاف ايشوع "لسنا بحاجة الى التحريض والتصعيد في هذا الوقت بقدر حاجتنا الى التهدئة وفهم الامور كماهي وعدم تصويرها على انها دعاية انتخابية"، مبيناً ان "الدستور الذي يعد اسمى القوانين في العراق هو من أقر وفرض ذلك".
وأشار ايشوع إلى أن "الشبك انفسهم تعرضوا الى تغيير ديموغرافي في منطقة باي بوخت واقاموا الدنيا ولم يقعدوها في حينه"، متسائلاً "لماذا اذن يحلونه على انفسهم ويحرمونه على الاخرين".
يذكر ان مجلس الوزراء وافق في (21 كانون الثاني 2014) على تحويل قضاء سهل نينوى الى محافظة مستقلة بعد ايام على موافقته على طلب حكومة إقليم كردستان بجعل قضاء حلبجة محافظة جديدة في الإقليم والعراق.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رافضا اتهام الشبك النائب خالص ايشوع :حظر تمليك وايجار العقارات للمسلمين في سهل نينوى اجراء دستوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: