البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تجمع شبكي يتهم قيادات مسيحية بممارسة "التمييز العنصري" ضد المسلمين في سهل نينوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تجمع شبكي يتهم قيادات مسيحية بممارسة "التمييز العنصري" ضد المسلمين في سهل نينوى   السبت 08 فبراير 2014, 12:53 pm

السومرية نيوز / نينوى
اتهم تجمع الشبك الديمقراطي، الجمعة، بعض القيادات المسيحية بـ"تهديد" السلم الاجتماعي وممارسة "التمييز العنصري" ضد المسلمين في سهل نينوى عبر حظر تملك وإيجار العقارات للمسلمين.
وقال امين عام التجمع حنين قدو في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "البعض من القيادات الدينية والسياسية للمكون المسيحي يحاولون خلق شرخ بين المسيحين والمسلمين من خلال عدم جواز بيع او تمليك او تاجير العقارات الزراعية والسكنية والتجارية لابناء هذه المكونات"، معتبراً أن "هذا العمل غير قانوني ودستوري، لكنه يتم بمساعدة الدوائر الحكومية المعنية في قضاء الحمدانية".
وهدد قدو بـ"رفع دعوى قضائية لدى المحاكم الادارية والمحكمة الاتحادية والمحاكم القضائية المختصة ضد عملية التمييز التي تمارس ضد المسلمين في المنطقة"، مشترطاً "تحقيق العدالة ورفع التمييز العنصري لدعم تشكيل محافظة سهل نينوى".
وكان مجلس الوزراء وافق في (21 كانون الثاني 2014) على تحويل قضاء سهل نينوى الى محافظة مستقلة بعد ايام على موافقته على طلب حكومة إقليم كردستان بجعل قضاء حلبجة محافظة جديدة في الإقليم والعراق.
يذكر أن الشبك هم مجموعة سكانية عراقية، ويرى باحثون أنهم جزء من القومية الكردية، إلا أن باحثين آخرين يعتقدون أنهم أحدى القوميات العراقية المستقلة، وينتشرون في نحو 72 قرية وبلدة في سهل نينوى وما جاورها، ويقدر عددهم بـ450 ألف نسمة بحسب مصادر الأمم المتحدة.
 
http://www.alsumaria.tv/news/92496/تجمع-شبكي-يتهم-قيادات-مسيحية-بممارسة-الت/ar





" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجمع شبكي يتهم قيادات مسيحية بممارسة "التمييز العنصري" ضد المسلمين في سهل نينوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: