البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 شفق نيوز/ طرح رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاربعاء، خطة لاعادة الاعمار والامن الى محافظة الانبار بعد تطهيرها من المجاميع المسلحة، محدداّ ثلاث جهات هي التي تتكفل انجا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمير يوسف
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 467
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: شفق نيوز/ طرح رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاربعاء، خطة لاعادة الاعمار والامن الى محافظة الانبار بعد تطهيرها من المجاميع المسلحة، محدداّ ثلاث جهات هي التي تتكفل انجا   الخميس 13 فبراير 2014, 6:29 am

شفق نيوز/ طرح رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاربعاء، خطة لاعادة الاعمار والامن الى محافظة الانبار بعد تطهيرها من المجاميع المسلحة، محدداّ ثلاث جهات هي التي تتكفل انجازها، وهي الحكومة الاتحادية، والحكومة المحلية في المحافظة، وابناء العشائر الذين اسهموا مع القوات الامنية في القضاء على المجاميع المسلحة.

altوقال المالكي في كلمته الاسبوعية المتلفزة وتابعتها "شفق نيوز"، نحن على ابواب الحسم النهائي وتطهير الجيوب الاخيرة للارهابيين وهنا تبرز حاجة ملحة الى خطة حكومية لإعادة الاوضاع الطبيعية في الانبار".

واضاف أن "هناك خطة موضوعة ومتفقاً عليها وخلال اليومين او الثلاثة المقبلة سيتمّ طرحها"، مبيناً أن "اركان هذه الخطة هم حكومة المحافظة المحلية، وابناء العشائر الذين وقفوا وانتفضوا مع الاجهزة الامنية ضد داعش والقاعدة الارهابيين، والحكومة الاتحادية التي ينبغي ان يكون لها دور عبر مشاركة جميع الوزارات".

ومضى المالكي قائلاً "نحن بصدد اعادة بناء اجهزة الشرطة في الانبار عبر فتح ابواب التطويع، والتي ستستوعب كل ابناء العشائر الذين حملوا السلاح وقاتلوا مع الاجهزة الامنية، وذلك حتى اذا ما انسحب الجيش من الانبار تتسلم مهام توفير الامن عناصر الشرطة".

ووصف المالكي ازمة الانبار انها "قد افرزت من يؤمن بوحدة العراق ومن لايؤمن بذلك متبعاً نهج تنظيم القاعدة في ذلك".

وزاد بالقول ان تلك الازمة "افرزت ايضاً من يقف ضد الارهاب ومن يدعمه ويوفر الحواضن له"، مشدداً على ضرورة اتخاذ الاجراءات والتدابير كافة لحماية الحدود الدولية المرتبطة بالانبار ومنع "الارهابيين" من التسلل إليها مرة اخرى.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد كشف، يوم الاربعاء الماضي، عن مبادرة قال فيها ان الادارة المحلية في الانبار تبنتها لانهاء الازمة الامنية في المحافظة، واعلن عن دعمه المطلق لها، من دون التطرق الى تفاصيل المبادرة.

وتشهد الانبار منذ مطلع شهر كانون الثاني الماضي معارك شرسة بين الجيش العراقي وقوات عشائرية مساندة له من جهة، وبين تنظيمات مسلحة ومنها "داعش" إلى جانب بعض من مقاتلي العشائر الساخطين على سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي من جهة أخرى.

ي ع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شفق نيوز/ طرح رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاربعاء، خطة لاعادة الاعمار والامن الى محافظة الانبار بعد تطهيرها من المجاميع المسلحة، محدداّ ثلاث جهات هي التي تتكفل انجا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: