البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 البابا فرنسيس: لنصلي إلى الله كي يرسل كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والسلطة والمال : خبر وتعليق :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: البابا فرنسيس: لنصلي إلى الله كي يرسل كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والسلطة والمال : خبر وتعليق :   الثلاثاء 04 مارس 2014, 12:56 am

البابا فرنسيس: لنصلي إلى الله كي يرسل كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والسلطة والمال


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البابا فرنسيس: لنصلي إلى الله كي يرسل كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والسلطة والمال

عظة البابا خلال ترأسه القداس الإلهي في كابيلا القديسة مرتا في حاضرة الفاتيكان

إذاعة الفاتيكان
03.03.2014

حاضرة الفاتيكان / أليتيا (aleteia.org/ar). دعوة للصلاة إلى الله القدير كي يرسل لكنيسته كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والمال والسلطة أطلقها البابا فرنسيس صباح اليوم في العظة التي ألقاها أثناء احتفاله بالقداس الصباحي في كابلة بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان. وقد تمحورت كلمات الحبر الأعظم حول اللقاء الذي تم بين السيد المسيح والرجل الغني الذي سأل الرب عما يجب فعله لينال الحياة الأبدية. وقال البابا: إن هذا الرجل عاش وفقا لوصايا الله منذ صغر سنه، لكنه لم يكتفي بذلك. إذ إن الروح القدس دفعه نحو اللقاء مع يسوع الذي دعاه ليترك كل شيء ويتبعه ليعلن بشارة الإنجيل. لكن هذا الشاب الغني ترك يسوع وذهب حزينا لأنه كان يملك ثروات كبيرة.

وتابع البابا مؤكدا أن هذا الرجل اختار المال، لأن المال كان يملأ قلبه، كان أسيرا لثروته مع أنه كان رجلا طيبا وصالحا. فقد منعه تعلّقه بالمال من الاختيار، واختار المالُ نيابة عنه. مضى الحبر الأعظم إلى القول إن شبانا كثيرين يشعرون اليوم في قلبهم بالدعوة للاقتراب من يسوع، وتثير هذه الدعوة حماستهم، ولا يخجلون من التعبير علنا عن إيمانهم بيسوع المسيح. إنهم يرغبون في اتّباعه، لكن عندما يكون قلبهم مليئا بأشياء أخرى يفتقرون غالبا إلى الشجاعة لإفراغ حمولة القلب ويتحول فرحهم هذا إلى حزن.

هذا ثم دعا البابا المشاركين في القداس الإلهي للصلاة كي يتمكن هؤلاء الشبان من تفريغ قلبهم من الاهتمامات الأخرى، كي يصبح قلبهم شاغرا. هذه هي الصلاة من أجل الدعوات، أي أن نطلب إلى الرب أن يرسل لنا راهبات وكهنة متحررين من الأوثان شأن الغرور والسلطة والمال. يجب أن نصلي على نية هذه القلوب كي تتمكن من اتّباع المسيح عن كثب.

وبالعودة إلى مقطع الإنجيل، لفت البابا فرنسيس إلى أن الشاب الغني كان طيبا لكنه حزين في الآن معا على غرار شبان كثيرين في يومنا هذا. ومن هذا المنطلق ـ ختم قائلا ـ لا بد أن نصلي بزخم من أجل نمو الدعوات، كيما يتمكن الرب من دخول هذه القلوب ويمنحها الفرح الذي يشعر به كل شخص يسير وراء يسوع.




عدل سابقا من قبل Dr.Hannani Maya في الأربعاء 05 مارس 2014, 5:24 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: البابا فرنسيس: لنصلي إلى الله كي يرسل كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والسلطة والمال : خبر وتعليق :   الثلاثاء 04 مارس 2014, 1:44 am

 

  



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من حسن حظ الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العالم أن غبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى قد تم أنتخابه لرئاستها خلفا للكاردينال مار عمانوئيل دلي الذي تقاعد بسبب الشيخوخة , ومن حسن حظ الكاثوليك في العالم بأن الحبر الأعظم قداسة البابا فرنسيس قد تولى رئاسة الكنيسة الكاثوليكية في العالم , لأنهما رجلان مؤمنان ويمتلكان الحكمة ورجاحة العقل والغيرة الأيمانية الشديدة لرعاية المؤمنين , وهما مصممان على تنظيف كنيسة المسيح من الفساد والمفسدين رغم أن التركة التي ورثاها ثقيلة جدا ومعقدة , ولكن المثل يقول مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة , وأنا شخصيا واثق جدا من الحبرين الجليلين وقد لمست شخصيا ولمس الكثير من المؤمنين نتائج تقويم رجال الدين الكاثوليك وأصلاح الكنيسة , ولكن للأسف الشديد هنالك أصرار قوي جدا من بعض رجال الدين تجاهل ما يقومان به قداسة البابا وغبطة البطريرك والسير في النهج الخاطئ حفاظا على المكتسبات الدنيوية الزائلة كالمال والسلطة والجاه وما الى ذلك , وخير مثال على ذلك القس السابق صباح بتو الذي كان راعيا لخورنة مار بطرس الرسول في مدينة ميونيخ بمقاطعة باير الألمانية ذات الأغلبية الكاثوليكية عاث في الأرض فسادا بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى وضرب قانون مجلس الخورنة بعرض الحائط لسبع سنوات وجمع ثروة يعترف برقمها هو - 6 - ستة ملايين يورو على شكل عقارات في المانيا وسوريا واستراليا والعراق والنمسا وامريكا وغيرها من بلدان ثم تزوج وترك الكنيسة بعد خدمة 26 عاما والآن يعيش في مدينة ساندييكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية ويقال بأنه قد أشترى فيها 3 فلل فخمة , وبعد ذلك تولى المسؤولية من بعده القس الدكتور سامي دنخا ,, عبد الأحد الريس ,, فأستبشرنا خيرا وكان أملنا ان يغير الوضع المشين في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية بمقاطعة باير الألمانية ألا أن أملنا قد تبخر وساءت الحال أكثر وتسرب المؤمنون من الكنيسة وكونوا 3 كنائس وهي ... الأنجيلية , الآشورية الشرقية , والعربية اللاتينية والحبل على الجرار فالآن هنالك مجموعة تحاول تأسيس كنيسة أرثوذكسية , وفي بداية أستلامه المسؤولية زرته في مكتب الخورنة وسلمت عليه وأثناء الحديث تطرق الى التعاون معه في مجلس الخورنة فأفهمته بوجود قانون مجلس الخورنات هنا موحد تعمل به جميع الخورنات الأجنبية والألمانية ألا خورنتنا وقد ترجمناه الى العربية ولدي نسخ منه فكان رده غير منطقي حيث قال لازم تنتهي السنتين المتبقية للمجلس الحالي ونجري أنتخابات جديدة بموجب القانون الذي تقول عنه ا فأستغربت قوله هذا وقلت له أبونا المجلس الحالي غير قانوني وليست له شرعية وغير منتخب والذين يعملون فيه لا يتعدون عدد أصابع اليد الواحدة وأنت الذي أخترتهم ليكونوا شلة تحيط بك ولا يعصون أمرك ولا يعرفون النطق بكلمة لا , وتركت الأمر الى الأنتخابات الجديدة في 16 / 2 / 2014 , فوجدت أستمارة ترشح في باب الكنيسة في قداس الأحد فأخذت أثنتين وملئتهما فقبل ترشيحي ولكن بدأ سيناريو أجتثاثي من اليوم الأول لأجتماع المرشحين في مكتب خورنة مار بطرس الرسول البوليسي وستعرفون لماذا أسميته بهذا الأسم ااا جلسنا مع القس ونحن تقريبا بحدود 15 شخصا 3 نساء والبقية رجال أنا وعدد من الشبان الصغار فأخذ القس يقرأ في كتاب يشبه الكتاب المقدس على أساس أنه مجموعة قوانين مجلس الخورنة وبحدود ربع ساعة أو أقل وحينما أنتهى رفعت يدي وقلت له أبونا هذا ليسى قانون مجلس الخورنة المعمول به هنا فقال لي أنه للكنائس الشرقية فقلت له أستطيع أن أجلب لك نسخة مترجمة الى العربية وفي هذه الأثناء وبعد أصراري على أقوالي التي أنا واثق منها لأنني ساهمت بتأسيس أول مجلس خورنة عام 2002 بموجب القانون الرسمي جاء السكرتير أواكيم ووقف بيني وبين القس جالبا الكتيب للقانون الرسمي ولون غلافه أزرق فاتح ومنقح لعام 2013 ومرسل لهم مع أستمارات الترشح وباقي مستلزمات الأنتخابات من مطرانية منشن الألمانية الكاثوليكية فقلت له هو هذا فهل أرسلته لكم المطرانية لكي تضعوه على الرف كما وضعه القس صباح بتو لسبع سنوات ؟ فقال لي هات لي نسخة مترجمة من القانون وفعلا بعد أيام أخذتها له ولكنه رفض أستلامها , فأسترسلت قائلا ... أنت وسكرتيرك تلفان وتدوران لتسويف تفعيل القانون , وهنا سألت القس ... ألا ترى ما يفعله قداسة البابا بتواضع ومحبة ونكران ذات ؟ فقال لي أنت تحب البابا ولكن الكثير من الناس لا يحبونه ااا فقلت له من أمثالك لا يحبونه لأنك تمتلك سيارة مرسيدس فارهة حديثة وهو يملك سيارة رينو 4 قديمة أهداها له أحد الرهبان الفرنسيسكانيين ويقال بانه باعها بالمزاد العلني وأنفق ثمنها على الفقراء والمعوزين , فقال لي بفلوسي ااا فقلت له ,, كلنا ولد كرية وكلمن يعرف أخيه , فقال كانت لي ثروة كبيرة في العراق وهل تعرف ماذا كنت أفعل ؟ فرديت عليه كلنا كنا فقراء في العراق , فقال لي أنا بكيفي ااا فقلت له هل تعلم حينما يقول مسؤول مكلف بوظيفة وفق قوانين مرعية ماذا تعني ؟ تعني الدكتاتورية ااا وخرجت وأنا أدمدم بأن الله لا يبعث لنا كهنة سوى الحرامية والمفسدين وهذا الكلام قلته خارج المجلس وأنا أنزل الدرج , وقبل ذلك طلب مني ومن شخص اخر مرشح أن نجلب له كتاب رسمي من دائرة الأقامة يثبت كوننا كاثوليكيان , فراجعت الأقامة وجلبت الكتاب المطلوب فأستلمه أواكيم فقال لي فيه خطأ فقلت له أكتب عليه ما هو الخطأ فكتب عليه وكان ذلك يوم 6 / 2 / 2014 , ويوم 7 / 2 / 2014 جلبت الكتاب الصحيح وراجعت مكتب الخورنة ففتح لي الباب أواكيم ووقف أمامي قائلا لي أعطني الكتاب ولا تدخل الى المكتب وفعلا حينما حاولت الدخول دفعني بكلتا يديه الى الخارج فأمسكت بالمحجل الحديدي لكي لا أقع في الدرج وتحاملت على نفسي وأزحته من أمامي الى داخل المكتب ودخلت فقال لي أخرج بره وألا راح أجيب عليك البوليس ااا ولكن حينما حاولت الخروج أمسكا بي هو وأبن أخته الذي يعمل بودي كارد ,, بلطجي ,,  كما يقال في العربي المسمى رامي الألقوشي الذي ليسى له أي عمل رسمي في مكتب الخورنه وهناك عدد اخر من الشباب من الشلة المحيطة بالقس والسكرتير على هذه الشاكلة , ومنعاني من الخروج وقام أواكيم بغلق الباب بالمفتاح وأنتك عليه لمنعي من الخروج وأتصل بالشرطة بهاتفه النقال وفي هذه الأثناء أخذ يستفزني بالكلام البذئ الذي لا وزن له ,, الأناء ينضح بما فيه ,, فبدأ يسخر من كون أبي كان شماسا وله مدرسة في البيت يعلم فيها الطلاب ويرسمون شمامسة وأنا كنت أحدهم وبعضهم أصبحوا رجال دين , علما بأن والدي كان شماسا مرسوما وأصبح رئيس شمامسة كرمليس واربيل وخدم الكنيسة بتفان طوال حياته , ثم تناول السياسة قائلا لي أنت من جماعة صدام الذي وجدوه في الحفرة , ثم قال لي أنت مريض نفسيا يجب أن تراجع طبيبا نفسيا ويعني بأنني مجنون علما بأنني بعمر والده وشقيقه الشماس نبيل صديقي , كما أستهزأ بشهادة الدكتوراه الفخرية التي منحني أياها المجلس الأعلى للأعلام الفلسطيني وهو معروف وقد منحت تلك الشهادة لشخصيات عراقية في نفس الوقت منهم ... المرحوم الشاعر الكبير الجواهري والشاعرة لميعة عباس عمارة والشاعر عبد الرزاف عبد الواحد وغيرهم , وأستمرت سخافاته الى حين مجئ الشرطة وقد أستغرقت عملية حبسي في زنزانة مجلس خورنة مار بطرس الرسول ساعة كاملة وأنا رجل كبير في السن ,, 72 ,, سنة وأعاني من أمراض عديدة ودرجة عوقي هي 80 0 / 0 دون أن أسقى كأس ماء , فهل هذا يحصل في الصومال أو أفريقيا أو العراق الجديد ااا فقال لي أحد ضباط الشرطة أذهب فقط فقلت له لي شكوى ضد هؤلاء الثلاثة الذين سجنوني بدون أي مسوغ قانوني فقال لي بأمكانك فعل ذلك وفعلا سجلت ضدهم دعوى لدى المدعي العام في محاكم منشن , وجدير بالذكر أن القس سامي قد  أحتال على القس الألماني في كنيسة الكلدان وقال له بأنني قد عملت فوضى يوم 2 / 2 / 2014 أثناء قداس الأحد داخل الكنيسة وفي حوشها وهذا غير صحيح نهائيا لأنني أستمعت بكل خشوع الى القداس الألهي وتناولت القربان المقدس من يد القس سامي وهناك شهود على ذلك , وأقنعه بالتوقيع على الكتاب بتاريخ 6 / 2 / 2014 ونفذه يوم 7 / 2 / 2014 علما بأنني أستلمته بتاريخ 9 / 2 / 2014 وهذا يعني أن منعه لي وتصرف الشرطة لم يكن قانونيا وهكذا أكتملت حلقات السيناريو لأجتثاثي من الترشح لمجلس خورنة مار بطرس الرسول الكلدانية المزور الغير قانوني لأنه كما قال لي أواكيم ... أبونا سامي لا يريدك في مجلس الخورنة , وكان ردي له ... المجلس ليسى ملكه ولا ملكك ولا ملكي بل هو للكنيسة ولجميع المؤمنين , وسأقوم بنشر ذلك بكافة وسائل الأعلام المتاحة في العالم حتى يتحقق الحق ويزهق الباطل .

وتكملة لكل ذلك قرأت في الفيس أعلانا صادرا من الخورنة بوجود ندوة مع الزائر الرسولي نيافة المطران مار رمزي كرمو في قاعة الكنيسة والدعوة عامة للجميع كما أتصل بي الشماس سمير كاكوز مؤكدا ذلك فقصدت القاعة المذكورة وحال دخولي جاؤا علي بلطجية مجلس الخورنة من الشلة المعروفة وليسى جميع أعضاء المجلس وطلبوا مني الخروج من القاعة وهددوني بالشرطة أمام المطران والقس سامي والحضور فأنفعلت وقلت لهم أنا جئت لأقابل المطران فدخلت بصعوبة وصافحت المطران وقبلت يده الكريمة وأستقبلني بسرور ولكن الوضع كان مكهربا وطلبوا مني بعض المحبين الخروج تفاديا لحدوث مشكلة فسلمت ظرفا فيه بعض المعلومات عن معاناة جاليتنا من القس السابق صباح بتو واللاحق سامي دنخا وهي غيض من فيض , وهنا أعتذر عما بدر مني من كلمات قليلة وأنا منفعل وفاقد لأعصابي لا تليق بوجود نيافة المطران والحضور ولكن أي كان في محلي ووضعي لفعل أكثر مني لأنه لكل فعل رد فعل والبادئ أظلم وعلى الباغي تدور الدوائر , وأخيرا كلي أمل بان نيافة المطران  كرمو سيقرأ بين السطور ويكون فكرة يحيط بها علما غبطة البطريرك ساكو الجزيل الأحترام , والله من وراء القصد , وما ضاع حق وراءه مطالب ولا يصح ألا الصحيح والبقاء للأصلح وأن غدا لناظريه قريب أن شاء الله .








المقدسي


د . حناني ميــــا


أبو فرات




المشرف العام على موقع




البيت الآرامي العراقي


ميونيخ - المانيـــا



4 / 3 / 2014


عدل سابقا من قبل Dr.Hannani Maya في الأربعاء 03 ديسمبر 2014, 11:14 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمير يوسف
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 467
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: البابا فرنسيس: لنصلي إلى الله كي يرسل كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والسلطة والمال : خبر وتعليق :   الأربعاء 05 مارس 2014, 7:43 am

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: البابا فرنسيس: لنصلي إلى الله كي يرسل كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والسلطة والمال : خبر وتعليق :   الجمعة 14 مارس 2014, 6:23 pm

خبر
:::::::::::::::::

البابا فرنسيس: لنصلي إلى الله كي يرسل كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والسلطة والمال



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البابا فرنسيس: لنصلي إلى الله كي يرسل كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والسلطة والمال

عظة البابا خلال ترأسه القداس الإلهي في كابيلا القديسة مرتا في حاضرة الفاتيكان

إذاعة الفاتيكان
03.03.2014

حاضرة الفاتيكان / أليتيا (aleteia.org/ar). دعوة للصلاة إلى الله القدير كي يرسل لكنيسته كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والمال والسلطة أطلقها البابا فرنسيس صباح اليوم في العظة التي ألقاها أثناء احتفاله بالقداس الصباحي في كابلة بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان. وقد تمحورت كلمات الحبر الأعظم حول اللقاء الذي تم بين السيد المسيح والرجل الغني الذي سأل الرب عما يجب فعله لينال الحياة الأبدية. وقال البابا: إن هذا الرجل عاش وفقا لوصايا الله منذ صغر سنه، لكنه لم يكتفي بذلك. إذ إن الروح القدس دفعه نحو اللقاء مع يسوع الذي دعاه ليترك كل شيء ويتبعه ليعلن بشارة الإنجيل. لكن هذا الشاب الغني ترك يسوع وذهب حزينا لأنه كان يملك ثروات كبيرة.

وتابع البابا مؤكدا أن هذا الرجل اختار المال، لأن المال كان يملأ قلبه، كان أسيرا لثروته مع أنه كان رجلا طيبا وصالحا. فقد منعه تعلّقه بالمال من الاختيار، واختار المالُ نيابة عنه. مضى الحبر الأعظم إلى القول إن شبانا كثيرين يشعرون اليوم في قلبهم بالدعوة للاقتراب من يسوع، وتثير هذه الدعوة حماستهم، ولا يخجلون من التعبير علنا عن إيمانهم بيسوع المسيح. إنهم يرغبون في اتّباعه، لكن عندما يكون قلبهم مليئا بأشياء أخرى يفتقرون غالبا إلى الشجاعة لإفراغ حمولة القلب ويتحول فرحهم هذا إلى حزن.

هذا ثم دعا البابا المشاركين في القداس الإلهي للصلاة كي يتمكن هؤلاء الشبان من تفريغ قلبهم من الاهتمامات الأخرى، كي يصبح قلبهم شاغرا. هذه هي الصلاة من أجل الدعوات، أي أن نطلب إلى الرب أن يرسل لنا راهبات وكهنة متحررين من الأوثان شأن الغرور والسلطة والمال. يجب أن نصلي على نية هذه القلوب كي تتمكن من اتّباع المسيح عن كثب.

وبالعودة إلى مقطع الإنجيل، لفت البابا فرنسيس إلى أن الشاب الغني كان طيبا لكنه حزين في الآن معا على غرار شبان كثيرين في يومنا هذا. ومن هذا المنطلق ـ ختم قائلا ـ لا بد أن نصلي بزخم من أجل نمو الدعوات، كيما يتمكن الرب من دخول هذه القلوب ويمنحها الفرح الذي يشعر به كل شخص يسير وراء يسوع.
::::::::::::::::::::::::::::


تعليق


 

 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





من حسن حظ الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العالم أن غبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى قد تم أنتخابه لرئاستها خلفا للكاردينال مار عمانوئيل دلي الذي تقاعد بسبب الشيخوخة , ومن حسن حظ الكاثوليك في العالم بأن الحبر الأعظم قداسة البابا فرنسيس قد تولى رئاسة الكنيسة الكاثوليكية في العالم , لأنهما رجلان مؤمنان ويمتلكان الحكمة ورجاحة العقل والغيرة الأيمانية الشديدة لرعاية المؤمنين , وهما مصممان على تنظيف كنيسة المسيح من الفساد والمفسدين رغم أن التركة التي ورثاها ثقيلة جدا ومعقدة , ولكن المثل يفول مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة , وأنا شخصيا واثق جدا من الحبرين الجليلين وقد لمست شخصيا ولمس الكثير من المؤمنين نتائج تقويم رجال الدين الكاثوليك وأصلاح الكنيسة , ولكن للأسف الشديد هنالك أصرار قوي جدا من بعض رجال الدين تجاهل ما يقومان به قداسة البابا وغبطة البطريرك والسير في النهج الخاطئ حفاظا على المكتسبات الدنيوية الزائلة كالمال والسلطة والجاه وما الى ذلك , وخير مثال على ذلك القس السابق صباح بتو الذي كان راعيا لخورنة مار بطرس الرسول في مدينة ميونيخ بمقاطعة باير الألمانية ذات الأغلبية الكاثوليكية عاث في الأرض فسادا بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى وضرب قانون مجلس الخورنة بعرض الحائط لسبع سنوات وجمع ثروة يعترف برقمها هو - 6 - ستة ملايين يورو على شكل عقارات في المانيا وسوريا واستراليا والعراق والنمسا وامريكا وغيرها من بلدان ثم تزوج وترك الكنيسة بعد خدمة 26 عاما والآن يعيش في مدينة ساندييكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية ويقال بأنه قد أشترى فيها 3 فلل فخمة , وبعد ذلك تولى المسؤولية من بعده القس الدكتور سامي دنخا ,, عبد الأحد الريس ,, فأستبشرنا خيرا وكان أملنا ان يغير الوضع المشين في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية بمقاطعة باير الألمانية ألا أن أملنا قد تبخر وساءت الحال أكثر وتسرب المؤمنون من الكنيسة وكونوا 3 كنائس وهي ... الأنجيلية , الآشورية الشرقية , والعربية اللاتينية والحبل على الجرار فالآن هنالك مجموعة تحاول تأسيس كنيسة أرثوذكسية , وفي بداية أستلامه المسؤولية زرته في مكتب الخورنة وسلمت عليه وأثناء الحديث تطرق الى التعاون معه في مجلس الخورنة فأفهمته بوجود قانون مجلس الخورنات هنا موحد تعمل به جميع الخورنات الأجنبية والألمانية ألا خورنتنا وقد ترجمناه الى العربية ولدي نسخ منه فكان رده غير منطقي حيث قال لازم تنتهي السنتين المتبقية للمجلس الحالي ونجري أنتخابات جديدة بموجب القانون الذي تقول عنه ا فأستغربت قوله هذا وقلت له أبونا المجلس الحالي غير قانوني وليست له شرعية وغير منتخب والذين يعملون فيه لا يتعدون عدد أصابع اليد الواحدة وأنت الذي أخترتهم ليكونوا شلة تحيط بك ولا يعصون أمرك ولا يعرفون النطق بكلمة لا , وتركت الأمر الى الأنتخابات الجديدة في 16 / 2 / 2014 , فوجدت أستمارة ترشح في باب الكنيسة في قداس الأحد فأخذت أثنتين وملئتهما فقبل ترشيحي ولكن بدأ سيناريو أجتثاثي من اليوم الأول لأجتماع المرشحين في مكتب خورنة مار بطرس الرسول البوليسي وستعرفون لماذا أسميته بهذا الأسم ااا جلسنا مع القس ونحن تقريبا بحدود 15 شخصا 3 نساء والبقية رجال أنا وعدد من الشبان الصغار فأخذ القس يقرأ في كتاب يشبه الكتاب المقدس على أساس أنه مجموعة قوانين مجلس الخورنة وبحدود ربع ساعة أو أقل وحينما أنتهى رفعت يدي وقلت له أبونا هذا ليسى قانون مجلس الخورنة المعمول به هنا فقال لي أنه للكنائس الشرقية فقلت له أستطيع أن أجلب لك نسخة مترجمة الى العربية وفي هذه الأثناء وبعد أصراري على أقوالي التي أنا واثق منها لأنني ساهمت بتأسيس أول مجلس خورنة عام 2002 بموجب القانون الرسمي جاء السكرتير أواكيم ووقف بيني وبين القس جالبا الكتيب للقانون الرسمي ولون غلافه أزرق فاتح ومنقح لعام 2013 ومرسل لهم مع أستمارات الترشح وباقي مستلزمات الأنتخابات من مطرانية منشن الألمانية الكاثوليكية فقلت له هو هذا فهل أرسلته لكم المطرانية لكي تضعوه على الرف كما وضعه القس صباح بتو لسبع سنوات ؟ فقال لي هات لي نسخة مترجمة من القانون وفعلا بعد أيام أخذتها له ولكنه رفض أستلامها , فأسترسلت قائلا ... أنت وسكرتيرك تلفان وتدوران لتسويف تفعيل القانون , وهنا سألت القس ... ألا ترى ما يفعله قداسة البابا بتواضع ومحبة ونكران ذات ؟ فقال لي أنت تحب البابا ولكن الكثير من الناس لا يحبونه ااا فقلت له من أمثالك لا يحبونه لأنك تمتلك سيارة مرسيدس فارهة حديثة وهو يملك سيارة رينو 4 قديمة أهداها له أحد الرهبان الفرنسيسكانيين ويقال بانه باعها بالمزاد العلني وأنفق ثمنها على الفقراء والمعوزين , فقال لي بفلوسي ااا فقلت له ,, كلنا ولد كرية وكلمن يعرف أخيه , فقال كانت لي ثروة كبيرة في العراق وهل تعرف ماذا كنت أفعل ؟ فرديت عليه كلنا كنا فقراء في العراق , فقال لي أنا بكيفي ااا فقلت له هل تعلم حينما يقول مسؤول مكلف بوظيفة وفق قوانين مرعية ماذا تعني ؟ تعني الدكتاتورية ااا وخرجت وأنا أدمدم بأن الله لا يبعث لنا كهنة سوى الحرامية والمفسدين وهذا الكلام قلته خارج المجلس وأنا أنزل الدرج , وقبل ذلك طلب مني ومن شخص اخر مرشح أن نجلب له كتاب رسمي من دائرة الأقامة يثبت كوننا كاثوليكيان , فراجعت الأقامة وجلبت الكتاب المطلوب فأستلمه أواكيم فقال لي فيه خطأ فقلت له أكتب عليه ما هو الخطأ فكتب عليه وكان ذلك يوم 6 / 2 / 2014 , ويوم 7 / 2 / 2014 جلبت الكتاب الصحيح وراجعت مكتب الخورنة ففتح لي الباب أواكيم ووقف أمامي قائلا لي أعطني الكتاب ولا تدخل الى المكتب وفعلا حينما حاولت الدخول دفعني بكلتا يديه الى الخارج فأمسكت بالمحجل الحديدي لكي لا أقع في الدرج وتحاملت على نفسي وأزحته من أمامي الى داخل المكتب ودخلت فقال لي أخرج بره وألا راح أجيب عليك البوليس ااا ولكن حينما حاولت الخروج أمسكا بي هو وأبن أخته الذي يعمل بودي كارد ,, بلطجي ,,  كما يقال في العربي المسمى رامي الألقوشي الذي ليسى له أي عمل رسمي في مكتب الخورنه وهناك عدد اخر من الشباب من الشلة المحيطة بالقس والسكرتير على هذه الشاكلة , ومنعاني من الخروج وقام أواكيم بغلق الباب بالمفتاح وأنتك عليه لمنعي من الخروج وأتصل بالشرطة بهاتفه النقال وفي هذه الأثناء أخذ يستفزني بالكلام البذئ الذي لا وزن له ,, الأناء ينضح بما فيه ,, فبدأ يسخر من كون أبي كان شماسا وله مدرسة في البيت يعلم فيها الطلاب ويرسمون شمامسة وأنا كنت أحدهم وبعضهم أصبحوا رجال دين , علما بأن والدي كان شماسا مرسوما وأصبح رئيس شمامسة كرمليس واربيل وخدم الكنيسة بتفان طوال حياته , ثم تناول السياسة قائلا لي أنت من جماعة صدام الذي وجدوه في الحفرة , ثم قال لي أنت مريض نفسيا يجب أن تراجع طبيبا نفسيا ويعني بأنني مجنون علما بأنني بعمر والده وشقيقه الشماس نبيل صديقي , كما أستهزأ بشهادة الدكتوراه الفخرية التي منحني أياها المجلس الأعلى للأعلام الفلسطيني وهو معروف وقد منحت تلك الشهادة لشخصيات عراقية في نفس الوقت منهم ... المرحوم الشاعر الكبير الجواهري والشاعرة لميعة عباس عمارة والشاعر عبد الرزاف عبد الواحد وغيرهم , وأستمرت سخافاته الى حين مجئ الشرطة وقد أستغرقت عملية حبسي في زنزانة مجلس خورنة مار بطرس الرسول ساعة كاملة وأنا رجل كبير في السن ,, 72 ,, سنة وأعاني من أمراض عديدة ودرجة عوقي هي 80 0 / 0 دون أن أسقى كأس ماء , فهل هذا يحصل في الصومال أو أفريقيا أو العراق الجديد ااا فقال لي أحد ضباط الشرطة أذهب فقط فقلت له لي شكوى ضد هؤلاء الثلاثة الذين سجنوني بدون أي مسوغ قانوني فقال لي بأمكانك فعل ذلك وفعلا سجلت ضدهم دعوى لدى المدعي العام في محاكم منشن , وجدير بالذكر أن القس سامي قد  أحتال على القس الألماني في كنيسة الكلدان وقال له بأنني قد عملت فوضى يوم 2 / 2 / 2014 أثناء قداس الأحد داخل الكنيسة وفي حوشها وهذا غير صحيح نهائيا لأنني أستمعت بكل خشوع الى القداس الألهي وتناولت القربان المقدس من يد القس سامي وهناك شهود على ذلك , وأقنعه بالتوقيع على الكتاب بتاريخ 6 / 2 / 2014 ونفذه يوم 7 / 2 / 2014 علما بأنني أستلمته بتاريخ 9 / 2 / 2014 وهذا يعني أن منعه لي وتصرف الشرطة لم يكن قانونيا وهكذا أكتملت حلقات السيناريو لأجتثاثي من الترشح لمجلس خورنة مار بطرس الرسول الكلدانية المزور الغير قانوني لأنه كما قال لي أواكيم ... أبونا سامي لا يريدك في مجلس الخورنة , وكان ردي له ... المجلس ليسى ملكه ولا ملكك ولا ملكي بل هو للكنيسة ولجميع المؤمنين , وسأقوم بنشر ذلك بكافة وسائل الأعلام المتاحة في العالم حتى يتحقق الحق ويزهق الباطل .





وتكملة لكل ذلك قرأت في الفيس أعلانا صادرا من الخورنة بوجود ندوة مع الزائر الرسولي نيافة المطران مار رمزي كرمو في قاعة الكنيسة والدعوة عامة للجميع كما أتصل بي الشماس سمير كاكوز مؤكدا ذلك فقصدت القاعة المذكورة وحال دخولي جاؤا علي بلطجية مجلس الخورنة من الشلة المعروفة وليسى جميع أعضاء المجلس وطلبوا مني الخروج من القاعة وهددوني بالشرطة أمام المطران والقس سامي والحضور فأنفعلت وقلت لهم أنا جئت لأقابل المطران فدخلت بصعوبة وصافحت المطران وقبلت يده الكريمة وأستقبلني بسرور ولكن الوضع كان مكهربا وطلبوا مني بعض المحبين الخروج تفاديا لحدوث مشكلة فسلمت ظرفا فيه بعض المعلومات عن معاناة جاليتنا من القس السابق صباح بتو واللاحق سامي دنخا وهي غيض من فيض , وهنا أعتذر عما بدر مني من كلمات قليلة وأنا منفعل وفاقد لأعصابي لا تليق بوجود نيافة المطران والحضور ولكن أي كان في محلي ووضعي لفعل أكثر مني لأنه لكل فعل رد فعل والبادئ أظلم وعلى الباغي تدور الدوائر , وأخيرا كلي أمل بان نيافة المطران  كرمو سيقرأ بين السطور ويكون فكرة يحيط بها علما غبطة البطريرك ساكو الجزيل الأحترام , والله من وراء القصد , وما ضاع حق وراءه مطالب ولا يصح ألا الصحيح والبقاء للأصلح وأن غدا لناظريه قريب أن شاء الله .












المقدسي






د . حناني ميــــا






أبو فرات








المشرف العام على موقع








البيت الآرامي العراقي






ميونيخ - المانيـــا







4 / 3 / 2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البابا فرنسيس: لنصلي إلى الله كي يرسل كهنة وراهبات متحررين من حب الغرور والسلطة والمال : خبر وتعليق :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: