البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  كتلة الحكيم تهدد المالكي بـقلب الطاولة اذا حاول تغيير الخارطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: كتلة الحكيم تهدد المالكي بـقلب الطاولة اذا حاول تغيير الخارطة   السبت 15 مارس 2014, 1:44 am

 كتلة الحكيم تهدد المالكي بـقلب الطاولة اذا حاول تغيير الخارطة

13/03/2014






حذر المجلس الأعلى الإسلامي، امس الاربعاء، ائتلاف دولة القانون ورئيس الوزراء من المساس بالحكومة المحلية لمحافظة البصرة، مهدداً بـ"قلب طاولة" التفاهمات التي أبرمت في 4 محافظات، كما شدد على ان السعي لتغيير محافظة البصرة سيؤثر على التحالفات المستقبلية ويلقي بظلاله على الحكومة المقبلة. وكان أعضاء في مجلس محافظة البصرة اتهموا، كتلة دولة القانون بإرباك عمل المجلس، لإصرارها على تولي منصب المحافظ رغم مرور قرابة عام على تشكيل الحكومة المحلية، ولفتوا الى ان الطعن الذي يهدّد دولة القانون بتقديمه الى القضاء بحجة عدم شرعية جلسة تشكيل مجلس المحافظة "ضعيف". واشاروا الى امتلاكهم وثائق تدحض مزاعم دولة القانون الذين حضر تسعة اعضاء منهم جلسة تشكيلها.
وقال مصدر مقرب من المجلس الأعلى  ان "كتلة المواطن تراقب مساعي دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي ومحاولاته الحثيثة لعرقلة عمل الحكومة المحلية لمحافظة البصرة والمحافظ ماجد النصراوي".
وأضاف المصدر بالقول ان "كتلة المواطن وجهت تحذيرات واضحة لدولة القانون بقلب طاولة التفاهمات التي أبرمت معها وأفضت الى تشكيل 4 حكومات محلية بعد انتخابات المحافظات التي أجريت في نيسان الماضي".
وتابع المصدر ان "المجلس الأعلى وكتلة المواطن حذرا المالكي من المساس بتشكيل الحكومة المحلية للبصرة وان ذلك سيؤثر على التفاهمات المستقبلية في الانتخابات التشريعية وتشكيل الحكومة المقبلة".
وقال المصدر ان "قيادات المجلس الأعلى يشعرون بغضب من استمرار مساعي دولة القانون لإفشال عمل محافظ البصرة والذي اثر وبشكل واضح على تردي الواقع الخدمي وحتى الأمني"، مشيرا الى ان "القائد العام للقوات المسلحة قام بسحب قطعات الجيش من البصرة بذريعة الاشتراك بالعمليات العسكرية في الأنبار ما جعل البصرة تعيش فراغاً امنياً يهدد استقراراها".
وأوضح المصدر ان "خطة سحب الجيش من البصرة تهدف الى ممارسة مزيد من الضغوطات على المحافظ وتحميل مسؤولية اي خرق امني"، لافتا الى ان "قضاء القرنة يشهد ومنذ اسبوع مواجهات عشائرية مسلحة من دون تدخل القوات الأمنية وهو ما يهدد استقرار المحافظة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتلة الحكيم تهدد المالكي بـقلب الطاولة اذا حاول تغيير الخارطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: