البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 افتتاح معرضين للكتاب والفن التشكيلي في بداية أسبوع ثقافي عراقي بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: افتتاح معرضين للكتاب والفن التشكيلي في بداية أسبوع ثقافي عراقي بمصر   الثلاثاء 06 يوليو 2010, 7:14 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
افتتاح معرضين للكتاب والفن التشكيلي في بداية أسبوع ثقافي عراقي بمصر

-
القاهرة (رويترز) - بدأ مساء يوم الاثنين أسبوع ثقافي عراقي في القاهرة بافتتاح وزير الثقافة العراقي ماهر دلي الحديثي معرضا للكتاب العراقي في بهو المجلس الاعلى للثقافة بحضور أمينه العام عماد أبو غازي.

وبعد افتتاح معرض الكتاب افتتح الحديثي معرضا للفنون التشكيلية في متحف الفن الحديث في ساحة دار الاوبرا المصرية ويضم مجموعة من أحدث ما أنتجه الفنانون العراقيون.

وقال محمود أسود خليفة القرغولي في مطوية مصاحبة للمعرض التشكيلي ان بين القاهرة وبغداد علاقات قربى وتاريخا مشتركا منذ الحضارات الفرعونية في وادي النيل والبابلية في بلاد الرافدين.

وأضاف أن العراقيين يسعون "من أجل بلورة مفاهيم الخير والحق والمحبة وهذا المعرض يمثل صيغة من صيغ اللقاء على الابداع والاعلان عن المستويات المتقدمة في الفنون العراقية المعاصرة... بعد الحرب الامريكية على العراق سنة 2003 تعرضت فنوننا لابشع عمليات الانتهاك. وتدمرت مقتنياتنا الفنية ووثائقنا وكل صيغة ثقافية من صيغ الذاكرة الجمعية" املا أن يكون المعرض اعادة للروح الثقافية والفنية.

وكانت وزارة الثقافة المصرية قالت في وقت سابق ان الاسبوع العراقي سيشارك فيه أدباء وفنانون وشعراء يقدمون جوانب من المشهد الثقافي والفني في بلادهم في عدة مواقع ثقافية وفنية بالعاصمة المصرية.

وتتضمن أيام الثقافة العراقية في القاهرة عرضا مسرحيا وعروضا سينمائية لاعمال منها الفيلم الروائي (الوضوء بالدم) والفيلم التسجيلي (حكاية وطن) وعروضا موسيقية لفرق منها الفرقة القومية للفنون الشعبية العراقية وفرقة أنسام دجلة اضافة الى عروض لعزف منفرد على العود لكل من فريد البابلي ونصير شمة ويوسف عباس.

كما يقام حفل غنائي للمطربين حميد منصور وحسين نعمة اضافة الى ثلاث أمسيات شعرية يدير احداها الشاعر المصري أحمد عبد المعطي حجازي في (بيت الشعر) بالقاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افتتاح معرضين للكتاب والفن التشكيلي في بداية أسبوع ثقافي عراقي بمصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: