البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 27 قتيلا بينهم آمر فوج في الشرطة بهجمات جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: 27 قتيلا بينهم آمر فوج في الشرطة بهجمات جديدة   السبت 22 مارس 2014, 2:17 am

27 قتيلا بينهم آمر فوج في الشرطة بهجمات جديدة

العراق: المرجعية الشيعية تطالب المالكي بوضع خطط أمنية لمواجهة التفجيرات
March 21, 2014


بغداد ـ وكالات: دعت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني الحكومة الجمعة إلى اعتماد خطط جديدة لضبط الأمن في البلاد والسيطرة على الانفجارات التي تجتاح البلاد وتخلف أعدادا كبيرة من الضحايا والأرامل واليتامى. وقال الشيخ عبد الهدي الكربلائي ، أمام الاف من المصلين الشيعة خلال خطبة صلاة الجمعة في صحن الامام الحسين بكربلاء ‘ ماتزال دوامة العنف والانفجارات في انحاء البلاد تخلف مزيدا من الدماء والمآسي والايتام والارامل والمعوقين’.
وأضاف ‘سبق وأن ذكرنا ان هناك تشخيصا لبعض أسباب هذه الانفجارات ومنها الاهتمام بالجانب الاستخباري والاهتمام بالأداء المهني لرجال اجهزة الامن وتجهيز الاجهزة الامنية بالتقنيات الحديثة ووضع الخطط الانية ومراجعتها لمعالجة الثغرات، وان الكثير من المسؤولين العراقيين شخصوا مثل هذه الاسباب لكن ليس هناك عمل جدي لمعالجة هذه الاسباب’.
وذكر: ‘علينا وضع خطوات عملية وجادة لضبط الامن لان مشهد الدماء اصبح مألوفا لدى الناس بدلا من نجد الشوارع ارضا خضراء وجميلة وتزخر بالحركة اصبحنا نشاهد الدماء التي تصبغ الشوارع والازقة والاسواق والمساجد والحسينيات والمزيد من المآسي من جراء استمرار الانفجارات والمطلوب ان يكون هناك عمل جدي لمعالجة الاسباب منها تطوير الاداء المهني للقوات الامنية العراقية واذا كانت الخطط فاشلة تعتمد خططا جديدة وبديلة’.
من جهة اخرى، وفي حين قتل 27 شخصا معظمهم من الشرطة في اعمال عنف متفرقة بينها هجومان انتحاريان، ذكرت مصادر أمن عراقية أن ضابطا برتبة عقيد واثنين من عناصر حمايته قتلوا الجمعة جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في تكريت/170 كيلومترا شمال بغداد. وذكرت المصادر أن عبوة ناسفة انفجرت اليوم لدى مرور موكب العقيد أحمد القيسي آمر فوج طوارىء الشرطة في تكريت لدى مروره في منطقة الصينية غربي تكريت مما تسبب بمقتله واثنين من عناصر حمايته واصابة احد عناصر الشرطة بجروح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
27 قتيلا بينهم آمر فوج في الشرطة بهجمات جديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: