البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ميونيخ عاصمة الأعراق المختلفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ميونيخ عاصمة الأعراق المختلفة    الأحد 23 مارس 2014, 12:45 am

ميونيخ عاصمة الأعراق المختلفة
موقعها المميز في وسط أوروبا، جعلها عبر التاريخ محطة و مركزا مهما في القارة.
العرب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [نُشر في 23/03/2014، العدد: 9506، ص(17)]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ميونيخ تتميز بالتنوع والتعدد الثقافي بين مكوناتها الاجتماعية
هي ثالث أكبر مدن ألمانيا وعاصمة ولاية بافاريا وتقع في جنوب ألمانيا على نهر إيزار على بعد حوالي ساعة بالسيارة من جبال الألب. تدعى أحيانا بالعاصمة الخفية لألمانيا. موقعها المميز في وسط أوروبا، جعلها عبر التاريخ محطة و مركزا مهما في القارة.
وتتميز ميونيخ بالتنوع والتعدد الثقافي والتعايش السلمي بين مكوناتها الاجتماعية المختلفة، كما أن الجمال والفخامة لا تغيب عنها. ما يجعلها واحدة من أكثر المدن الألمانية جذبا للسياح.
ويعيش التجار العرب والأجانب والألمان جنبا إلى جنب في شوارع ميونيخ القريبة من محطة القطارات الرئيسية. يمارسون حياتهم بنشاط وهمة، ويعرضون بضاعتهم المتنوعة كتنوع بلدانهم وثقافاتهم.
ويعتبر شارع “غوته” أكبر وأهم الشوارع الرئيسية التي تعكس حياة التجار الأجانب في ميونيخ ، فهو يجمع كل المتناقضات المعروفة في اللغة والعرق والدين والطعام وحتى البضائع، إلا أنه يظل علامة مميزة تدل على التعدد الثقافي والاجتماعي وتسامح المدينة، والتعايش السلمي بين سكانها.
ولا تخطئ العين أثناء التجول في شارع غوته مظاهر هذا التنوع الشديد، فهو يحمل نكهة عربية مميزة فكل شيء موجود فيه مثل محلات الغذاء والملابس والمتاجر والصيدليات ومحلات البقالة وبيع اللحم الحلال والشاورما والفلافل ومحلات الستلايت، وكلها تحمل أسماء عربية أو أسماء من لغة القائمين عليها.
يستمع المرء أثناء السير في الشارع إلى مختلف اللهجات العربية، الرجال يتجولون بالجلباب والنساء بالحجاب. ويفضل سياح الخليج من الطبقة المتوسطة السكن في الشارع أو بالقرب منه، لأن كل شيء متوفر فيه ولا توجد مشكلة في التحدث باللغة العربية.
كما يتميز الشارع أيضا بانتشار محلات الشاورما التركية بكثافة، فقد ظهرت فيه لأول مرة قبل 35 سنة ومنه انتقلت إلى كل أرجاء المدينة.
بالاتجاه إلى تقاطع شارع لاندفير مع شارع غوته يزداد التنوع بين محلات تبيع المصاحف والسبحات وأشرطة القرآن وملابس المحجبات، إلى المقاهي العربية لتدخين الشيشة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميونيخ عاصمة الأعراق المختلفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: