البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حصيلة انزلاق التربة التي اجتاحت مناطق ولاية واشنطن 24 قتيلا ولا أثر لأحياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36985
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حصيلة انزلاق التربة التي اجتاحت مناطق ولاية واشنطن 24 قتيلا ولا أثر لأحياء    الجمعة 28 مارس 2014, 2:02 am

حصيلة انزلاق التربة التي اجتاحت مناطق ولاية واشنطن 24 قتيلا ولا أثر لأحياء






حصيلة انزلاق التربة التي اجتاحت مناطق ولاية واشنطن 24 قتيلا ولا أثر لأحياء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
جانب من المنطقة التي اجتاحها انزلاق التربة

وكالة الصحافة الفرنسية
اقتباس :
ارتفعت حصيلة انزلاق التربة الذي خلف سيولا غمرت قرية أوسو القريبة من مدينة سياتل في ولاية واشنطن شمال غربي الولايات المتحدة، إلى 24 قتيلا مع العثور على مزيد من الجثث.

ولم تعثر فرق الإنقاذ الثلاثاء على ناجين، وأشار رئيس فريق الإنقاذ في منطقة سنوهوميش ترايفيس هوتس إلى عدم وجود أي مؤشر عن وجود أحياء، لكنه رفض وقف أعمال البحث وقال في تصريح صحافي "لم نفقد الأمل".

واجتاحت كتلة من الوحول يوم السبت قرية أوسو الريفية التي تبعد حوالى مئة كيلومتر شمال شرق سياتل، إثر انهيار تلة على نهر مجاور.

وانتشل عناصر الإنقاذ 10 جثث من بين الأنقاض لترتفع الحصيلة الموقتة إلى 24 قتيلا، فيما لا يزال عدد المفقودين 176 في انتظار بيان جديد يصدر عن شريف المنطقة لتحديد العدد النهائي.

عمليات بحث مكثفة

وعمل الثلاثاء حوالى 200 من عناصر الإنقاذ والشرطة والحرس الوطني وفرق الطوارئ الفدرالية وخبراء جيولوجيا ومتطوعون بشكل متواصل بحثا عن أحياء في القرية تحت أمطار غزيرة.

وقال متطوع لوكالة الصحافة الفرنسية إن كتلة الوحل الشاسعة التي تغطي أكثر من 250 هكتارا ويمكن أن يبلغ عمقها ستة أمتار، تشبه أحيانا "رمالا متحركة نغرق فيها حتى الكتفين".

وأفاد شهود بأن انهيار كتلة الوحل التي تدفقت على القرية بسرعة قطار، أدى إلى جرف 35 منزلا و15 عربة سكن.

وأشار هوتس إلى أن السيارات التي جرفتها السيول دمرت أو سحقت، ما يدل على عنف الصدمة.

وقال إن الظروف التي يعمل فيها رجال الإنقاذ بالغة الصعوبة، متوقعا أن تستغرق عمليات البحث بضعة أسابيع. وأضاف "ليس من المؤكد أن نتمكن من انتشال جميع الجثث، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا".

مساعدات فدرالية طارئة

ومن لاهاي، دعا الرئيس باراك أوباما الذي أفرج عن مساعدات فدرالية مخصصة للأوضاع الطارئة، جميع الأميركيين إلى الصلاة من أجل عائلات وأصدقاء المفقودين. وقال "نريد أن نكون متفائلين، لكن من الضروري أن نعترف بأن الوضع صعب".

وقد تحولت أوسو التي تعرضت في السابق لانزلاقات للتربة وفيضانات إلى كومة من الوحل والحطام والأشجار المقتلعة، فيما يتنقل رجال الإنقاذ فيها بحذر شديد. وتبدو الوحول لزجة في بعض المناطق لكنها بدأت تتجمد في مناطق أخرى.

وأكد رئيس فرق الإنقاذ في المنطقة جون بنينغتون من جهته أن هزة أرضية صغيرة بلغت قوتها 1.1 درجة وقعت في 10 آذار/ مارس في منطقة تبعد أقل من 100 متر عن مكان حصول الانزلاق، وأن الحدثين مرتبطان على الأرجح.

الانزلاق مرتبط على الأرجح بهزة أرضية سابقة

وأثار هذا الإعلان والحوادث الكثيرة التي وقعت في السابق، تساؤلات كثيرة حول مسؤولية محتملة للسلطات والنقص في تزويد سكان أوسو بالمعلومات.

لكن بنينغتون ذكر أن أجهزته أرسلت عددا كبيرا من رسائل التحذير إلى المقيمين قرب النهر وأبلغت السكان بمخاطر حصول انزلاقات للتربة وفيضانات خصوصا بعد الأمطار الغزيرة التي تساقطت في الأسابيع الماضية.

وقد استؤنف تساقط الأمطار الغزيرة الثلاثاء وحذرت السلطات من أن مستوى مياه النهر المجاور الذي غيرت الوحول مجراه قد يرتفع حوالى المتر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصيلة انزلاق التربة التي اجتاحت مناطق ولاية واشنطن 24 قتيلا ولا أثر لأحياء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: