البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  جمعية كرمليس للثقافة والفنون تستذكر الأب الراحل سالم كَني بأمسية تأبينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: جمعية كرمليس للثقافة والفنون تستذكر الأب الراحل سالم كَني بأمسية تأبينية   الثلاثاء 08 أبريل 2014, 5:50 pm

عنكاوا كوم - كرمليس - سام صبحي ميخائيل
 
أستذكرت جمعية كرمليس للثقافة والفنون ، الخميس الماضي ، مرور 5 أعوام على رحيل الأب سالم حبيب كَني ، بأمسية أستذكارية تأبينية أقامتها الجمعية على قاعة مار يونان في مركز مار يوسف الثقافي في كرملش.
 
وأستهلت الأمسية بالوقوف دقيقة صمت على روح الأب الراحل كَني ثم توالت الكلمات التي ألقيت بالمناسبة وكانت البداية مع كلمة خورنة مار أدي الرسول ألقاها الخورأسقف يوسف شمعون حنا ، ثم كلمة مجلس أعيان كرملش ألقاها عضو الهيئة الإدارية في المجلس فهمي إلياس حنونا أعقبتها أخوة المحبة والفرح التي كانت لها هي أيضاً كلمة ألقاها زاهر عبد اللطيف جميل والتي كان الأب الراحل مرشدها في البلدة ، وكان ختام فقرة الكلمات مع جمعية كرمليس للثقافة والفنون التي ألقى رئيسها الشماس حبيب يوسف كلمة بهذه المناسبة.
 
ثم صدحت حناجر الشعراء القادمين من برطلة وتللسقف وبغديدا بالإضافة إلى شعراء كرملش بقصائد تخص المناسبة ، تلتها ترتيل جوق مار يوسف البتول لعدة تراتيل روحية كان أبرزها ترتيلة "بوش بشلاما" السريانية لإحدى عضوات الجوق.
 
وفي ختام الأمسية أفتتح النائب خالص أيشوع بمشاركة الآباء الكهنة معرضاً خاصاً بمقتنيات الأب الراحل سالم كَني.
 
وقد حضر الأمسية عضو البرلمان العراقي النائب خالص أيشوع أسطيفو ، قائممقام قضاء الحمدانية نيسان كرومي رزوقي ، عضو مجلس محافظة نينوى أنور متي هدايا  ، الآباء الكهنة الأفاضل من كرملش والبلدات المجاورة ، ذوي المرحوم الأب سالم كَني ، ممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في المنطقة وحشد كبير من أهالي بلدة كرملش.
 
هذا وكانت الأمسية قد أقيمت تحت شعار " بين السطور تركت أسماً عطراً" وبرعاية المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية.
 
جدير بالذكر أن الأب سالم حبيب كَني ينحدر من عائلة "كَني" الكرمليسية ، وكان قد وافاه الأجل مع مرافقه أبلحد خمو أثر حادث مروري مؤسف في نيسان من عام 2009.


























" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعية كرمليس للثقافة والفنون تستذكر الأب الراحل سالم كَني بأمسية تأبينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: