البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المسيحيون يحيون عيد القيامة بالدعاء لأمن العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المسيحيون يحيون عيد القيامة بالدعاء لأمن العراق   الإثنين 21 أبريل 2014, 7:49 pm







[rtl]اذاعة العراق الحر/[/rtl]



مع توجّه المسيحيين في عموم العالم اليوم (20 نيسان) الى الكنائس والاديرة لاحياء مراسيم عيد القيامة بعد 30 يوماً من الصوم، إحتفل المسيحيون العراقيون بإقامة مراسم الاحتفال والقداديس في جميع الكنائس ببغداد والمحافظات الأخرى.
بغداد: أدعية للأمان
ويقول المطران سعد سيروب في حديث لاذاعة العراق الحر ان المسيحيين اليوم يعيشون اجواء الاحتفال بترقب وتأمل وصلاة لما ستأتي به الانتخابات المقبلة، وهم يأملون أن تفرز هذه الانتخابات حكومة أكثر أستقرارا من سابقاتها.
وتحدث مواطنون محتفلون بالعيد لاذاعة العراق الحر عن أمنياتهم بهذه المناسبة، إذ أعرب يوحنا شمعون عن أمنياته في أن تحل جميع المسائل السياسية العالقة في العراق عن طريق الحوار السلمي، مهنئاً جميع العراقيين بهذه المناسبة.
أما المواطنة سنان وديع فقد انحسرت أمنياتها في "حياة آمنة وهادئة"، مؤكدة في الوقت نفسه أن الازمات التي مرت على البلاد لن تهز الوحدة الوطنية بسبب تكاتف المسيحيين والمسلمين وباقي الطوائف في العراق مع بعضها البعض.
وقالت المواطنة ريتا رعد إن عيد القيامة هذا العام يختلف عن الاعياد السابقة بسبب تناقص اعداد المسيحيين في العراق جراء هجرتهم الى الخارج على خلفية الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها العراقيون عموما.
ويرى المواطن نائل حنا أن تقلص اعداد المسيحيين في العراق وانحسار الاحتفالات الدينية في الكنائس بات يمثل مؤشر حزن لدى ابناء الديانة المسيحية ازاء ما آلت اليه الحال



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المسيحيون يحيون عيد القيامة بالدعاء لأمن العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: