البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 دون معرفة الخسائر والاضرار .. زلزال بقوة خمس درجات يضرب مناطق جنوب ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37002
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: دون معرفة الخسائر والاضرار .. زلزال بقوة خمس درجات يضرب مناطق جنوب ايران   الثلاثاء 27 مايو 2014, 11:15 pm

دون معرفة الخسائر والاضرار .. زلزال بقوة خمس درجات يضرب مناطق جنوب ايران
27 /05 /2014 م 08:42 مساء                             [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ضرب زلزال بلغت قوته اكثر من خمس درجات على مقياس ريختر المؤلف من تسع درجات صباح اليوم الثلاثاء عددا من المناطق بالقرب من مضيق هرمز جنوب إيران، دون ورود تقارير عن حدوث خسائر بشرية او اضرار مادية.
 ونسبت الانباء الصحفية الى المعهد الأمريكي للجيوفيزياء قوله "إن زلزالا الذي كان بقوة (5,1) درجات وقع عند الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي ـ الرابعة والنصف بتوقيت غرينتش ـ وعلى بعد (66 كلم) جنوب مدينة (كشم) جنوبي العاصمة الايرانية طهران".

واشارت الانباء الى ان ترددات الزلزال وصلت إلى مدينة (بندر عباس) الساحلية، كما ان سكان عدد من المدن الخليجية شعروا بالزلزال، حيث اهتزت الأبراج في دبي لنحو عشر ثوان، ولكن لم ترد أنباء عن إخلائها.

ومن جهته، قال مركز رصد الزلازل التابع لجامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان "إن عدد من سكان السلطنة وخاصة في المناطق الشمالية التابعة لمحافظة (مسندم) شعروا بالزلزال الذي بلغت قوته (5.6) درجات ووقع على عمق (6.4) كيلومترا" فيما قال مركز رصد الزلازل التابع لمعهد الجغرافيا الفيزيائية في جامعة طهران "إن قوة الزلزال بلغت 5.2 درجات"، وهو ما أكدته وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية .. موضحة أنه لم تسجل أية خسائر او أضرار.

الجدير بالذكر ان إيران تقع على خطوط تصدع زلزالية كبيرة، ففي تشرين الثاني الماضي قُتل ثمانية أشخاص واصيب نحو (45) آخرون بجروح جراء زلزال بلغت قوته (5.7) درجات ضرب مدينة (برازجان) التابعة لاقليم (بوشهر) جنوبي إيران والتي توجد فيها محطة الطاقة النووية الوحيدة في البلاد.

وكالات + الهيئة نت
ق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دون معرفة الخسائر والاضرار .. زلزال بقوة خمس درجات يضرب مناطق جنوب ايران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: