البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بعد طرد تنظيم داعش من سامراء تنتقل الى الموصل وتخوض معارك في احيائها السكنيىة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بعد طرد تنظيم داعش من سامراء تنتقل الى الموصل وتخوض معارك في احيائها السكنيىة    السبت 07 يونيو 2014, 12:38 am

بعد طرد تنظيم داعش من سامراء تنتقل الى الموصل وتخوض معارك في احيائها السكنيىة






بعد طرد تنظيم داعش من سامراء تنتقل الى الموصل وتخوض معارك في احيائها السكنيىة

كتابات
اقتباس :
بعد طرد القوات الامنية لمسلحي تنظيم داعش من مدينة سامراء فقد انتقلت مجاميع منهم الى مدنية الموصل الشمالية حيث يخوضون معارك الجمعة مع تلك القوات للسيطرة على بعض احيائها ..فقد تدفق عشرات المسلحين لتنظيم دولة العراق والشام الاسلامية على مدنية الموصل (375 كم شمال غرب بغداد) اليوم ودخلوا احياء التحرير والزهراء والانتصار وسومر، شرقي و17 تموز والتنك حيث خاضوا معارك شرسة مع القوات الامنية ترافق ذلك مع تفجير سيارات مفخخة جنوب المدينة مما ادى الى مصرع واصابة حوالي شخصا بينهم 27 عسكريا.
وأكد مصدر في شرطة محافظة نينوى وعاصمتها الموصل أن ضابطا بالشرطة وثلاثة عناصر من جهاز مكافحة الشغب قتلوا فيما اصيب 23 اخرون بينهم آمر فوج مكافحة الشغب باشتباكات مع عناصر "داعش" غرب الموصل واشار الى ان السلطات قد دفعت بتعزيزات برية الى المدينة يساندها الطيران في محاولة لطرد المسلحين من هذه الاحياء. وفي الوقت نفسه قتل واصيب 47 مدنيا جميعهم من طائفة الشبك بانفجار سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريين في قضاء برطلة شرق الموصل كما شهدت مقتل 10 جنود وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة بهجوم مسلح على مخازن العتاد في منطقة الغزلاني جنوب الموصل.
واضاف المصدر ان القوات الامنية قتلت خلال هذه الاشتباكات 25 مسلحا من عناصر داعش غرب الموصل في منطقة 17 تموز واشار الى ان القوات الامنية تشن حملات واسعة حاليا للبحث عن عناصر داعش.
وفي وقت لاحق بعد ظهرت فقد اكدت السلطات نجاحها في طرد المسلحين من احياء الموصل التي سيطروا عليها بعد ان قتلت واصابت العشرات منهم فيما فر الاخرون الى خارجها.
وتأتي هذه المعارك في الموصل بعد يوم من اقتحام مئات المسلحين من تنظيم داعش على متن حوالي 50 عجلة احياء مدينة سامراء (125 كم شمال غرب بغداد) مما ادى الى مقتل واصابة اكثر من مائة شخص من المسلحين والعناصر الامنية .
وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان صحافي اليوم ان قيادة طيران الجيش قامت "بعمليات بطولية رائعة وبمجموع 82 طلعة قتالية مسلحة في مدينة سامراء تمكنت خلالها من تدميروحرق مجموعة من العجلات المحملة بالاحاديات في مناطق شرق سامراء والجلام وغرب الجزيرة وتم مشاغلة جرذان داعش وحقق الطيارين اصابات كبيرة ومؤثرة وتم استعادة جميع المناطق التي دخلها ارهابيي داعش و افشال محاولة الارهابيين بمخطط احتلال مرقدي الامامين العسكرين (عليهما السلام) لخلق فتنه طائفية" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد طرد تنظيم داعش من سامراء تنتقل الى الموصل وتخوض معارك في احيائها السكنيىة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: