البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صبري الربيعي*طلعت شمس الحقيقة على خونة العراق ..وكان الثمن صعبا !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صبري الربيعي*طلعت شمس الحقيقة على خونة العراق ..وكان الثمن صعبا !    الأربعاء 11 يونيو 2014, 2:23 am

صبري الربيعي*طلعت شمس الحقيقة على خونة العراق ..وكان الثمن صعبا !





صبري الربيعي*طلعت شمس الحقيقة على خونة العراق ..وكان الثمن صعبا !

10/06/2014

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]هل بعد الآن من اساليب كذب وليّ للحقائق على الارض ,فقد طلعت الشمس على الحرامية, وبان وظهر ماخفي ! فقد أطلّت رؤوس خيانة العراق, لتحسم أمر سيطرة مجاميع ميليشيات (داعش) على الموصل !..وما ادراك ما الموصل ..عقال العراق وروحه وزهرته الندية , منجبة رجاله القادة على مر التاريخ, وعلماؤه واطباؤه وضباطه ومثقفي...ه ..لقد ظهر جليا ان عبود كنبر وعلي غيدان ومهدي الغراوي , برتبهم من فريق الى عميد ماهم الاّ جرذان نفخت نفسها على العراقيين , لتبدو بحجم قادة جيش عراقي وقوات مسلحة ,وماهم في حقيقة الأمر غير هياكل بشرية نزعت عنها الغيرة الوطنية . وباعت نفسها لحاكم غبي, منح لنفسه من خلال انتخابات فيها من التزوير اكثر من الحقيقي ودستور, وضعه مراهقون سياسيون , في اعلى قمة قيادة الدولة ومؤسساتها ,ومن بينها العسكرية , وهو لايعرف حجم عدد الحضيرة من عدد افراد الفصيل او السرية او الفوج ..هؤلاء الذين خانوا العراق يجب ان يحاكموا في محاكمة علنية وايقاع احكامهم بالقانون الذي يدين جرائم (الخيانة العظمى ) ! وهل بعد خيانتهم خيانة اخرى؟ ..الحقائق على الأرض تفيد , ان مائتا عنصر من مايسمى ب(داعش) يحملون اسلحة متوسطة او خفيفة سيطروا على ثلاث فرق عسكرية مدججة بانواع السلاح الخفيف والمتوسط والثقيل, كالمدفعية والدبابات والراجمات والسمتيات ايضا ..(شنو القصة بالضبط ) ؟
هل ان العراقيين ( حافظوا) على غفلة تاريخية عرفوا بها منذ صنعوا ديكتاتورياتهم نتيجة لخنوعهم ,وقلّة الغيرة فيمن عمت عيونهم الدولارات والمناصب, التي نقل اليها عامل المسطر والمضمد وقاطع تذاكر باصات الركاب , ليتولوا قيادات دولة مثل العراق !..والنتيجة ان الأمريكان والبريطانيين غزوا العراق ليركعوا كرامة العراقيين ويمسحوها بالأرض ! فصار النفط لهم وامكانيات العراق ومقدراته مرهونة باتفاقيات سرية لم يجرأ (المالكي) كبير هؤلاء الخونة على الجهر بها , انما عرفناها من خلال المصادر الإستراتيجية الأمريكية والبريطانية !
احتلال الموصل اليوم , وريما تحتل الأنبار أوديالى أو صلاح الدين غدا ! يفترض ان يجعل من يتوسل المذهبية والعرقية يغسل وجهه بغائطه ..فالعراق لايمكن ان يجزأ او يديره شذاذ الأفاق او الأغبياء او المسكونون بعقدهم ! والعراق اذا كان رأس العرب , فانه ايضا عنوانا كرديا وكلدانيا وآشوريا ويزيديا ..ولاينقذ الشيعة او السنّة ويحافظ على كرامتهم وحياتهم الآمنة غير العراق .. هل يتذكر المهجرون منهم الى ايران أبان الثمانينيات من القرن الماضي ,كيف عاشوا أذلاء في ايران وقد بخلوا عليهم حتى ببطاقات التعريف ذات الدرجة الأولى ! واذا كان العراق قد صبر , واذا كان ابناؤه قد غدروا به ,وعملوا لمصالحهم وبفعل عقدهم , التي آذت العراق والعراقيين, وعادت بهم الى عقود طويلة من التخلف .
ولا أدري اين كانت هذه الفرق العسكرية المدججة بكل الأسلحة التي يفترض ان تكون معدة لمحاربة جيوش دول ! واذا بقادتها (الميامين) يرتدون (دشاديشهم) , ويسلمون اسلحتهم الشخصية الى (الأسايش) ,التي نقلتهم مهزمون مذمون مدانون,حاضرا وتأريخيا والى يوم يبعثون ,موصومون بالخيانة العظمى وتعريض ابناء العراق الشرفاء الأخيار في الموصل . لبشاعة الإرهاب وتصرفات عناصره الباغية !
لايحرر الموصل الجريحة المغتالة اليوم ,عسكر (المالكي) (الفاشوشي) ولا (فيكات) عدنان الأسدي , ولا مشاورات يجريها هذا التكتل او ذاك ! بل تحررها وغيرها الخطوات التالية ..وهذا الكلام موجه الى (القيادات) السياسية والجماهيرية , ان كانت تتمتع فعلا بهذه الصفات القيميّة .واعني هنا السادة مقتدى الصدر وعمار الحكيم والفضيلة وعلاوي, و(الشيعة ) قبل السنة ) للقيام بما يلي :
1: الطلب من الدول المجاورة المؤثرة في الوضع العراقي وعلى الأخص (تركيا) و ( ايران) و(السعودية) أولا و و(سوريا) و(الاردن) , عدم التدخل مطلقا في الشؤون العراقيىة الأمنية , والتوقف فورا عن اية تدخلات مفضوحة سواء بالمال او الدعم اللوجستي, وتهديدها بقطع كافة العلاقات معها وخاصة التجارية والنفوط المقدمة بافضليات اقرها عقل غبي, لايهمه التفريط بثروة الشعب العراقي !
2: تخصيص يوم (الحقيقة ) لتخرج فيه جماهير الشعب العراقي كافة على مستوى مدن العراق من اجل :
3:: الغاء نتائج الإنتخابات العامة التي لم تعلن نتائجها الا بعد اتمام عمليات تزويرها كالعادة , وتعليقها حتى هدوء العراق, واجرائها باشراف كامل من (الأمم المتحدة) ولا دخل ل(الجامعة العربية ) الخائنة للعراق تأريخيا !
3: ابلاغ (تركيا) رسميا وجماهيريا وتحذيرها من اية اعمال عسكرية ,اثق انها تفكر بالقيام بها في الموصل ربما تتوقع ان تحقق لها (حلم ابليس بالجنة ) ! واعني بهذا (استرداد) الموصل كما كانت قبل الحرب العالمية الثانية ,وقد (سلخت ) منها بفعل اتفاقية( سايكس بيكو) !
4: ابلاغ (ايران) بالتوقف فورا عن تقديم الدعم اللوجستي للميلشيات المسلحة المدعومة من قبلها ,وتوجيه قادتها بالتوقف عن اعمالها ضد المدنيين في (الانبار وسامراء وديالى ) من اجل ان ينزع الخوف من قلوب المواطنين الأبرياء !
5: لأيصال هذه الرسائل بشكل (دراماتيكي ) , يتناسب مع خطورة الأوضاع القائمة , وليس (الدبلوماسي) الناعم , يجب احتلال السفارات (التركية والأيرانية والسعودية ) حتى اصدار حكومات هذه السفارات ,مايؤكد توقفها عن تقديم الدعم للإرهابيين من كل صنف !.
7: اقرار تشكيل هيئة حكماء تستمد شرعيتها من بيعة الجماهير في ذلك اليوم يوم (الحقيقة) تتولى اختصاصات مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية !
6: الطلب الى (الأمم المتحدة ) ادخال (قوات السلام الدولية ) بعد اتمام تحرير (الموصل) , وتهدئة الأوضاع في (الرمادي) ونواحيها ونواحي (صلاح الدين ) !
7: اطالب حملة الأقلام الشريفة من الوطنيين العراقيين , ذوي الروح العراقية . وخاصة بعض الأقلام المنتفعة , من التناقضات الجارية , التخلي عن مسايرتهم للسلطة الباغية الجاهلة الغارقة في آثامها ,والتزام جانب قضايا الشعب , وذلك بتحري المصداقية والتعبير عنها , واعلموا ان الإنسان لن يموت من قلة الزاد, وان السحت الآتي من خلال النفاق ومجانبة الواقع ,لهو كنيران تأكل بطون ابنائهم وعائلاتهم ..وان دينارا حلالا زلالا ,اكثر فائدة من عشرة محرمات !
اعذروني ..ان جانبت بعض المقاييس الشكلية في الكتابة..فالأمر قد اعتصر قلبي , وشدني كما يشد جواد اصيل غاضب , اوقدوا النيران حوله..حما الله العراق والعراقيين !
ورود الكلام ....
لن تنثر ورودي حتى تحرير (الموصل) !
*رئيس مركز الدراسات العربية الأوربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صبري الربيعي*طلعت شمس الحقيقة على خونة العراق ..وكان الثمن صعبا !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: