البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الى المنظمات الانسانية العالمية ـ الى الوفد الزائر من أجل اعانة ابناء شعبنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الى المنظمات الانسانية العالمية ـ الى الوفد الزائر من أجل اعانة ابناء شعبنا    الخميس 08 يوليو 2010, 3:13 pm

الى المنظمات الانسانية العالمية
الى الوفد الزائر من اجل اعانة ابناء شعبنا
تحية وتقدير
على الواعين من ابناء شعبنا العراقي بصورة عامة وعلينا نحن ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ان نحيي ونشكرالمنظمات الانسانية العاملة في حقل اغاثة الشعوب ومساعدتها لتجاوز الظروف الصعبة التي نعاني منها والتعاون الذي تقدمه لتجاوز المشاكل التي تعرقل حياتنا والظروف الاستثنائية التي يمر بها شعبنا . انه لعمل انساني وحضاري لمساعدة شعبنا , ونحن على ثقة ان هذه المنظمات لها من المعرفة والخبرة لانجاز اسلوب التعاون والمساعدة , مع ذلك يبقى من الضروري ان تلم تلك المنظمات ببيئة وطبيعة مشاكل الشعوب المطلوب اغاثتها كي لا تذهب تلك الجهود الخيرة هدرا .
بالنسبة لشعبنا في العراق وبالنسبة للمكونات القومية والدينية الصغيرة : نعاني من ظلم واضطهاد ومصاعب تفرض علينا وتجعل الحياة مستحيلة لدرجة استرخص بعضنا معذورا حب الوطن وقيمة ترابه وتراث اجداده وغادره الى المستقبل المجهول في الغربة تسيطر عليه امظالم والاضطهادات التي باتت حبلا يكاد يخنقه ......... وهي .
• الجهل والتعصب ووسوء المعاملة التي تمارسه جهات من الشريحة الكبرى من شعبنا العراقي دينيا وقوميا ونظرتهم الدونية التي ينظرون بها الى الشرائح الصغيرة من القوميات والاديان الاخرى .
• الاضطهاد لدرجة المحاربة في ارزاقها ومعيشتها والايحاء لها انها مرفوضة مطلوب منها عدم البقاء في مواطن سكناها وعليها القبول بالظلم لدرجة الاجتثاث او المغادرة.
• عدم منحها فرص التطور وممارسة حياتها واستثمار طاقاتها خصوصا حين تبرز هذه الشرائح بقابلياتها وطاقاتها الابداعية واخلاصها الذي يوفر لها فرص النجاح وهي تمارس حياتها بشكل حضاري متطور .
• كردة فعل يتعاظم الشعور بالظلم عند ابناء شعبنا الذين يعتزون بتاريخنا واصلنا ويفتخرون بهما فنحن الذي زرع الحضارة في هذا البلد وخلد اجدادنا كل الذي يفتخر به هؤلاء القوم الظالمون وتتراكم مشاعر الغبن حتى يتحول الى يأس وعدم الثقة بالمستقبل وبمن نعايشهم ونقبل بالقليل منهم وبأي اصلاح يرتجى . والتغييرالايجابي المرتجى و المطلوب من عند المغالين في اضطهادنا يحتاج الى وقت وجهود طويلة كما ان المطلوب من المظلومين هو تجميل الجوانب الايجابية للبقاء وتغليب حب الوطن على المغادرة , وهذا ايضا يحتاج الى معالجات وجهود فعلية كبيرة وطويلة.
• لكن تعاظم هذه التراكمات السلبية وعدم معالجتها تفقد كما قلنا الكثير من الحب والولاء للوطن الذي لا ينالون منه الا القهر والاضطهاد وتتعاظم عندهم فكرة الهجرة الى اي بلد اخر يجدون فيه حريتهم وكرامتهم ويسترخصون بل يضحون بما ملكت ايديهم من مال ومقتنيات والمؤلم فقدان ما بنوه وعمروه تاركين تراثهم وتاريخهم وقبور ابائهم الى المهجر والمستقبل المجهول .
• ازاء هذه النتائج الظالمة يكون من الضروري ان تلم المنظمات الانسانية بالاسلوب و كيف تعالج هذا الموضوع الحضاري بحكمة ولا تشجع الحلول الانية الغير مجدية كالمساعدات الاستهلاكية او التوطين الموقت وانما تعمل على صيانة حقوق هذه الشرائح المظلومة بحل مشاكلها,,,,اما مع السلطة اوبالتعاون مع الهيئات الدولية لضمان استقرار هذه المكونات المظلومة استقرارا ضامنا لحياة ومستقبل دائم مضمون.
• العمل على ايجاد الثقة بالوسائل الكفيلة باستقرارها في مواطنها , وهي مواطن ابائها واجدادها وتضمن شرعا وقانونا ذلك الاستقرارالذي تضمنه سيادة الدولة وحمايتها .
• ايجاد ما يوفر وسائل الارتزاق كمشاريع عمل دائمية ,واعتمادا على روح التعاون والمثابرة التي يتمتع بها ابناء شعبنا خصوصا حين يتعلق الامر بمستقبلهم وحياتهم فيبدعون في تطوير اعمالهم ,حينه ينتجون ما سيحتاجه الاخرون من الذين كانوا ضد بقائهم فيتحولوا الى مؤيدين لهم لحاجتهم اليهم .
• ان استقرار شعبنا في موقع من الوطن يكون لهم فيه السيادة والحرية (كما في تجارب الشعوب حين تمنح الاقليات فيها نوعا من السيادة والاستقلال الجزئي كالحكم الذاتي الذي يحل الكثير من مشاكل العلاقات الوطنية في بلدانها) مثل هذا الحل وضمان حمايته يحول حياة الشعب المضطهد اليائس الى شعب بان مبدع وشعبنا معروف بقابلياته ومهاراته وتاريخنا بل تاريخ العراق القديم والحديث وما هو مدون يثبت ان شعبنا كان المبادر والمبدع , فهو من ادخل المطابع الى الوطن وهم الاوائل في الفنون خصوصا الثقافة كالاعلام فكانوا الاوائل في اصدار الصحف وفي الفن المسرحي والكتابة له والموسيقى والتشكيل والفنون الشعبية وغيرها من الفنون والتراث والصناعات المتميزة بفنها ودقتها ....حتى في مجال المهن والحرف وتنظيم الحياة الاجتماعية والعلاقات العامة .
• حين يستقر ابناء شعبنا في موقع يوفر لهم السلام تزدهر قابليتهم وحبهم للحياة وجمالها فيبدعمون في اعماله ويطورونها بمنافسة تهمهم لانها تضمن بقائهم حينها تكون انتاجاتهم مهمة ليس لهم فقط وانما كما ذكرنا لجيرانهم الذين كانوا البارحة يظلمونهم وهذه افضل وسيلة لمعالجة انسانية حضارية .
• وكمثل لمعالجة مجدية وسهلة ,ان بعض قرانا في سهل نينوى(ولنا دراسة مستوفية كل مقوماتها في احدى قصباتنا لانشاء مشروع سياحي يوفر العمل الملائم لثلاث قرى مجاورة لها )مثل هذه المشارع ان كانت صغيرة لا تتطلب اموالا ورؤوس اموال ضخمة بينما توفر عملا لا يحتاج الى مهارة صعبة وابناء شعبنا حضاريون اجتماعيون ممكن ان يستثمروا المشروع سياحيا وزراعيا وحيوانيا كأكتفاء ذاتي لهم وللمشروع .
• بعد هذا الايضاح على الجهات و اللجان المانحة ايجاد الاسلوب الملائم في البيئة والمرحلة المطلوبة لتعاونها ومعالجاتها الاسلوب الاصلح لتقديم تلك المنح التي تطور حياة تلك الشرائح , ليس في مساعدات استهلاكية انية ولا عن طريق شخص يظن انه موثوق به او مسؤول حكومي اوديني انما يشاركه من ابناء الشعب بشكل لجان منتخبة وموثوق بنزاهتها وعفتها بحيث تكون هناك لجان متابعة ومحاسبة يشترك فيها ممثلون من المانحين .
• كان المفروض وبعد هذه الفترة الطويلة في العراق ان تقوم الجهات المانحة بتجارب ميدانية نموذجية لقرية هنا او مشروع هناك قابل للمراجعة والمحاسبة وتقدمه كمثال للسلطة ليحتذى به , حينها كان الاسلوب يلقى اجباريا الدعم والصيانة المطلوبة من الجهات المسؤولة .
هذا مع شكر كل المخلصين واحتراماتهم لهذه الجهود الانسانية وليس امام القوى السياسية الا الدعم الفكري والاعلامي او المساهمة النزيهة في اية ادارة يكلفون بها .
سعيد شامايا

سجل


عن موقع عينكاوا كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى المنظمات الانسانية العالمية ـ الى الوفد الزائر من أجل اعانة ابناء شعبنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: