البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 'آيل أوف مان' أسطورة سياحية فريدة في قلب العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: 'آيل أوف مان' أسطورة سياحية فريدة في قلب العالم    الخميس 19 يونيو 2014, 3:59 pm

'آيل أوف مان' أسطورة سياحية فريدة في قلب العالم
الآثار التاريخية والشواطئ الجميلة الساحرة تعدّ عنوانا لجزيرة 'آيل أوف مان' التي تمنح زائريها فرصة ليطلوا على العالم من أعلى قمة بجبل سنيفل.
العرب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [نُشر في 15/06/2014، العدد: 9590، ص(17)]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الحدائق المنتشرة تمنح السائح فرصة للتمتع بنزهة في ضوء الشمس
دوغلاس - جزيرة "آيل أوف مان" هي جزيرة صغيرة ولكنها غاية في الجمال، تقع في منتصف البحر الأيرلندي بين إنكلترا وأسكتلندا وأيرلندا. يبلغ طولها 48 كم وعرضها ما بين 13 و 24 كم ومساحتها 572 كم2 وتعد موطنا لأكثر من 75 ألفا من السكان الذين يتبنون طريقة مريحة للحياة. يسهل الوصول إليها من إنكلترا وأسكتلندا وأيرلندا وويلز.
تضم هذه الجزيرة مشاهد طبيعية رائعة بما في ذلك 100 كيلومتر من السواحل والشواطئ البكر ومجموعة واسعة من عوامل الجذب السياحي، ولذا فليس من المستغرب أن ترحب الجزيرة بمئات الآلاف من الزوار كل عام.
اللغة الإنكليزية هي اللغة الأولى في جزيرة “آيل أوف مان” ويتحدث بها الناس على نطاق واسع لذا فلن تجد أي صعوبة في التعامل عند سفرك كسائح.
وتعد الآثار التاريخية، والشواطئ الجميلة، عنوانا لهذه الجزيرة الصغيرة التي تعرف بكونها مزيجا غير عادي من التناقضات بين الجديد والقديم والتي لا تزال آثاره واضحة بشكل كبير، ما بين مواقع ما قبل التاريخ وحصون الفايكنغ، والعمارة الفيكتورية وبيوت القش، ومن هنا يمكن القول إن زيارة جزيرة مان ليست إلا رحلة عبر الزمن.
وعند زيارتك لجزيرة مان ستشاهد السكك الحديدية البخارية التي أنشأت في عام 1873 والتي تعمل طوال فترة الصيف وتمتد من دوغلاس العاصمة إلى ميناء إيرين في الجنوب، ولعلك إذا حظيت باستقلالها ستشاهد بعض مشاهد الريف الرائعة.
وتضم الجزيرة العديد من البلدات والقرى الجميلة والهادئة والتي تدعوك حتما لزيارتها ولا تتردد فهناك العديد من الطرق للسفر حول هذه البلدات، بما في ذلك خدمات ممتازة للحافلات، وركوب الدراجات على شبكة طرق جيدة.
وتتمتع جزيرة مان عادة بمناخ بريطاني معتدل، ففي الصيف تكون درجة الحرارة منخفضة مع سماء صافية، ومتوسط درجة الحرارة في الصيف، وفقا لأعلى درجة حرارة ممكنة حوالي 28 درجة، وتعد الفترة من يونيو إلى سبتمبر هي موسم الصيف.
لا تعاني الجزيرة من السماء الملبدة بالغيوم بقدر أماكن أخرى في بريطانيا، ولذا فيعد الشتاء معتدلا ورطبا، وتكون درجات الحرارة في المتوسط حوالي 9 درجات مئوية.
وإن كنت من محبي مشاهدة العالم كيف يبدو من أعلى فلعلك ستشتاق لتسلق جبل سنيفل أعلى جبال الجزيرة بارتفاع قدره 621 مترا عن سطح البحر، حتى أنك ستشاهد من خلاله 6 ممالك وهي إنكلترا وأسكتلندا وويلز وأيرلندا ومملكة الجنة ومملكة مان نفسها. وهناك قطار موسمي خاص بين أبريل وأكتوبر يأخذ الزوار من منطقة لاكسي في الجزيرة إلى قمة الجبل.
اقتباس :
تتمتع جزيرة مان عادة بمناخ بريطاني معتدل، ففي الصيف تكون درجة الحرارة منخفضة مع سماء صافية، ومتوسط درجة الحرارة في الصيف، وفقا لأعلى درجة حرارة ممكنة حوالي 28 درجة، وتعد الفترة من يونيو إلى سبتمبر هي موسم الصيف.
ولمحبي المتاحف فهذه هي فرصتهم للاستمتاع بمتاحف الجزيرة الرائعة وفي مقدمتها “متحف مانكس″ والذي يعد معرضاً وطنيّاً للفنون وَيحتوي على شاشات عرض تفاعلية وَ أفلام، والتي ستجعلك تتعرّف أكثر على تاريخ الجزيرة وَتراثها.
كما يجمع هاوس أوف مانانان مجموعة متميزة من المتاحف التي تركز على تاريخ آيل أوف مان وَالفايكنغ وَالذكريات البحرية القديمة.
فيما يعرض “متحف جورباي للنقل”، مجموعة رائعة من السيارات، بما في ذلك السيارات التاريخية، وَالشاحنات وَالدرّاجات. ويعرض متحف مانكس للنقل التراثي، موديلات عديدة، وَ معروضات وَصورا فوتوغرافية وَ مشغولات يدويّة مميّزة تحاكي أشكال النقل العديدة التي استخدمت على الجزيرة.
ويحتوي “متحف الطيران” على الرشاشات، وَالبذلات العسكرية وَالصور الفوتوغرافية وَبقايا من حطام الطائرات.
ومع أكثر من 40 في المئة من الأراضي غير المأهولة في جزيرة آيل أوف مان تجد وكأن الجزيرة حديقة طبيعية، ولذا فستجد المناظر الطبيعية، والتلال الساحلية من خلال زيارة لبعض من أفضل مواقع الجمال في الجزيرة.
فستجد ثمانية عشر من الوديان الوطنية سواء الساحلية والجبلية وكثير منها يؤدي إلى البحر فاحرص على اكتشافها. كما أن الحدائق المنتشرة في أنحاء الجزيرة، ستقدم لك الفرصة للتمتع بنزهة في ضوء الشمس. ومنها الحديقة الوطنية تاينولد وكذا حديقة المشتل.
وإذا كنت من عشاق الحياة البرية لا تفوّت القيام برحلة إلى أيريس التي تشتهر دوليا كمنطقة للحياة البرية. كما تعد محمية “Curraghs ” ملاذا للحياة البرية في الأراضي الرطبة وموطنا لحوالي 100 نوع مختلف من الحيوانات وكثير منها مهددة بالانقراض في البرية. ويمكن اكتشاف هذه المحمية عبر القيادة الحرة مما يتيح لك فرصة مشاهدة المخلوقات، بما في ذلك القرود، الباندا، طيور البطريق من على بعد مسافة قصيرة بالسيارة.
وما هو أهم بالنسبة إلى سائحي جزيرة “آيل أوف مان” هذا العام أنه قد تم مؤخراً اختيارها كإحدى أفضل المواقع لمراقبة السماء ليلاً في بريطانيا. ولم ير 85 بالمئة من المواطنين البريطانيين السماء الحقيقية في الليل أبداً بسبب التلوث الضوئي.
ويعتبر عدد السكان والمباني في جزيرة “آيل أوف مان” قليلاً، ويمكن للناس مشاهدة جمال السماء الطبيعي ليلا، خاصة أن الجزيرة بعيدة عن الأضواء الباهرة في المدن، وهو ما يعد عاملا جاذبا للسياح لزيارة الجزيرة والتمتع بمناظر جميلة وسماء ليل ساحرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
'آيل أوف مان' أسطورة سياحية فريدة في قلب العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: