البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الدكتور خضير المرشدي أكد في لقاء صحفي :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الدكتور خضير المرشدي أكد في لقاء صحفي :   الثلاثاء 01 يوليو 2014, 4:54 am

الدكتور خضير المرشدي أكد في لقاء صحفي :
أن تشكيل حكومة وطنية مؤقته تتكون من المستقلين من ذوي الكفاءات والخبرة المشهودة والسمعة الطيبة ، ومن غير المنتمين لجهة حزبية ولفترة انتقالية لاتتجاوز سنة واحدة ، يتم اختيارها من قبل مؤتمر عراقي يضم جميع الأطراف والقوى العراقية بدون استثناء بضمانات عربية ودولية موثوقة ، لتضع دستور وطني عراقي جديد وقانون احزاب وآخر للانتخابات ، وتلغي قانون الاجتثاث والمساءلة و...العدالة والمادة ٤ ارهاب ، وعفو عام ، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين ، وتعويض المتضررين بسبب قرارات الاحتلال وحكوماته المتعاقبة .. وتؤسس لنظام وطني ديمقراطي تعددي يسوده العدل والإنصاف والمساواة ، ذلك كله يشكل عناصراً واقعية ومدخلاً لحل شامل وجذري ونهائي للوضع في العراق .. وإنه سيتحقق بالثورة المتصاعدة والمستمرة بعون الله ، وبكافة صفحاتها العسكرية أو السياسية او الاثنين معاً ، وعلى المعنيين الكبار والصغار الاختيار.

جاء ذلك في اللقاء الذي أجراه الصحفي محمد بشير أربجي .. السودان - الخرطوم .. لصحيفة الجريدة السودانية مع الدكتور خضير المرشدي أمين عام الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق .
وفي مايلي نص الحوار :

س* ماهي علاقة المقاومة العراقية بالعمل العسكري الحالي ضد نظام الحكم في العراق ؟

الجواب :
الثورة العراقية المسلحة الحالية هي صفحة من صفحات المقاومة العراقية التي كان هدفها هو تحرير العراق تحريرا كاملا وشاملا ونهائيا ، أي بمعنى إزالة مخلفات الاحتلال وافرازاته ومشروعه السياسي الطائفي الارهابي الفاسد الذي زُرِعَ في العراق بعد طرد الاحتلال العسكري المباشر .. وهذا مايحصل الان . وللتوضيح فإن الثورة ضد مشروع الاحتلال قد بدأت سلمية منذ ثلاث سنوات مطالبة بتنفيذ حقوق العراق والعراقيين التي انتهكها الاحتلال ، ولكنها جوبهت من قبل حكومة الجواسيس وبدعم ايراني وأمريكي صريح ، بالرفض ومواجهتها بالرصاص والحديد والنار .. وتم ذبح المعتصمين في الحويجة والفلوجة وبغداد وديالى والأنبار وذي قار والبصرة والموصل ومدن اخرى .. مما دفع الثوار لحمل السلاح للدفاع عن وطنهم المستباح وعن انفسهم وأعراضهم وشرفهم .. وقرروا بعد التوكل على الله ازاحة هذا النظام العميل الفاسد.

س*ماهو البرنامج السياسي لما بعد المالكي ان تمكنت المقاومة من الانتصار عليه ؟

الجواب :
بعد الذي جرى وتحقق بعون الله وفضله ، نود التأكيد على إنه لاعودة للوراء نهائيا ولا تراجع ، ولا تنازل ، ولن نقبل بانصاف الحلول أو ترقيع العملية السياسية الباطلة والفاسدة والإرهابية المجرمة ، ولن نتعامل مع حلول تنبع من داخل هذه العملية ، وإن عناصر ومباديء الحل الشامل والنهائي والجذري لقضية العراق مطروحة منذ انطلاق المقاومة ومن بعدها الثورة . فنرى بعد ان فقدت الحكومة السيطرة على اكثر من نصف مساحة العراق وأصبحت مدنا كبيرة محررة بيد الثوار ، فإن العملية السياسية قد سقطت فعليا وواقعيا ولم يبقى منها الا المجرم الارهابي رئيس الحكومة وعصاباته وميليشياته ، وما يقدم له من دعم ايراني وأمريكي ، وبعد هذه النجاحات المتتالية وألمتصاعدة بتحرير المحافظات ، التي يقابلها رئيس الحكومة العميلة وأجهزتها القمعية وميليشياتها المسلحة بحملة اعتقالات واسعة في بغداد ، وعمليات قتل وإبادة ضد جميع مناطق العراق وبالذات المحررة منها بالقصف الجوي على الأحياء السكنية كمحاولة يائسة منه لإعادة زمام المبادرة لجيشه المنهار عسكريا وماديا ومعنويا وبدعم وإسناد وتدخل إيراني صريح ومعلن .

وإزاء إصرار الثوار على المضي قدما لتحقيق أهداف ثورة الشعب بإسقاط العملية السياسية التي أنشأها الإحتلال في العراق ، لذا فإن خارطة الطريق السياسية تعتمد على جملة من المبادئ والعناصر الاساسية التي نراها مناسبة لحل جذري ونهائي للوضع في العراق آخذين بنظر الاعتبار الوضع الميداني العسكري والسياسي والإنساني ، والموقف العربي والإقليمي والدولي .. وبما يحقق للعراق وشعبه وثورته أهدافهم في التحرير والوحدة والاستقرار والعيش الكريم وإقامة نظامهم الوطني الديمقراطي التعددي الحر المستقل هي :

١- ايقاف العمل بالعملية السياسية والغاء الدستور ، والغاء القرارات والقوانين الظالمة التي صدرت منذ الإحتلال وحتى اليوم مثل ، قانون المسائلة والعدالة واجتثاث البعث ، وقرار حل الجيش العراقي ، وقانون الارهاب .. والتي كانت سبباً رئيسيا في اندلاع التظاهرات والاعتصامات السلمية منذ اكثر من ثلاث سنوات ، وتحولت الى ثورة مسلحة منذ هجوم الحكومة على المتظاهرين في الحويجة والفلوجة والأنبار وبغداد وذبحهم .

٢- إصدار عفو عام ، وبدء حوار وطني شامل لايستثني احدا يقوم على اساس الالتزام بحقوق العراق ومصالحه ووحدة اراضيه ، مع ضمان حقوق المواطنين وعوائل الضحايا من خلال قضاء عادل ومستقل .

٣- اطلاق سراح الأسرى والمعتقلين والمحجوزين كافة منذ بداية الاحتلال ولحد الان .

٤- تعويض المتضررين من قوانين وقرارات وإجراءات الاحتلال وحكوماته المتعاقبة .

٥- تشكيل حكومة وطنية مؤقته تتكون من المستقلين من ذوي الكفاءات والخبرة المشهودة والسمعة الطيبة ، ومن غير المنتمين لجهة حزبية ولفترة انتقالية لاتتجاوز سنة واحدة .

٦- تشكيل مجلس وطني مؤقت يشترك فيه ممثلون من جميع القوى العراقية تكون اولى مهماته وضع دستور جديد للبلاد يلبي طموحات وأهداف الثورة والعراقيين في الوحدة والبناء الوطني الشامل والديمقراطية والتعددية السياسية واحترام حقوق الإنسان . وقبل نهاية الفترة الإنتقالية يجري التصويت العام على الدستور وتشكل بموجب إجراءاته السلطتان التنفيذيه والتشريعية المنتخبتان .

٧- اعادة بناء القوات المسلحة العراقية والأجهزة الأمنية على وفق قوانينها وأنظمتها وتقاليد عملها الوطنية الراسخة منذ تأسيس الدولة العراقية الحديثة .

إن هذه المباديء قابلة للتنفيذ من الآن من خلال مؤتمر وطني عراقي يضع آليات ومباديء الحل الشامل والجذري والنهائي بإقامة نظام سياسي وطني تعددي ديمقراطي وفق الخطوات المشار اليها أعلاه بلا إقصاء أو إجتثاث او استبداد أو تفرد ، وأن يكون هذا المؤتمر بضمانات عربية ودولية موثوقة ، ولينصرف شعب العراق بعد استقرار نظامه السياسي الديمقراطي للبناء ويساهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة والعالم .

معلنين بانها ثورة ليست موجهة ضد شخص أو جماعة أو حزب أو طائفة أو أقلية أو دولة .
شعارها التسامح والعفو وقبول التوبة ، وليس كما يشيّع ويهرّج اصحاب الغرض السيء ودعاة الفتنة .
إنها ثورة الوحدة الوطنية وتحقيق السلام والحرية والأمن والبناء والكرامة والعيش الكريم لجميع العراقيين ، ومن أجل استقلال العراق وسيادته ليعود دولة مهابة يمارس دوره العربي والإنساني المعهود .

س*ماهو الدور الامريكي والايراني في الوقت الحالي ؟

الحواب :
الدور الامريكي لاينفصل منذ احتلال العراق وحتى هذه اللحظة عن الدور الايراني والتنسيق معه بل والاتفاق حول إنقاذ وإنجاح وتثبيت
أركان العملية السياسية التي أنشأتها الولايات المتحدة ، وسلّمتْها
لإيران لإدارتها وقيادتها !! ولعلكم ترون الان وعلى الهواء مباشرة التنسيق الامريكي الايراني في كيفية إنقاذ هذه العملية ، والتصدي للثوار من رجال العراق بحجة مكافحة ومحاربة الارهاب .
الخبراء والطائرات والقوات الامريكية الخاصة ، مع الحرس الثوري وفيلق القدس والميليشيات الارهابية المرتبطة بالحكومة وإيران ، جميعها تتصدى للثورة والثوار .

س*ماهو دور امريكا وروسيا وتركيا وبريطانيا واسرائيل ( اطراف تحالف الحصار ثم الغزو ثم الاحتلال ) ؟

الجواب :
بشكل عام الموقف الدولي وحتى العربي الا باستثناءات محدودة لم يرتقي الى مستوى الحدث العراقي الخطير ، والذي يهدد الدول المجاورة للعراق وربما دول أخرى .
فهذه الدول التي ذكرتها جنابك وخاصة امريكا وبريطانيا وإسرائيل كانت ولا زالت سببا في ماوصل اليه العراق من تدمير وانهيار وتفكك منذ احتلاله من قبلهم وبمساعدة معظم الدول الإقليمية والعربية للاسف .
أما روسيا فهي قد تخلت عن مباديء كانت قد رفعتها منذ زمن بعيد وأخذت تمارس السياسة وفق مبدأ المصالح المجردة لاستعادة مجد ضائع حتى وان كان على حساب دماء وجماجم الابرياء ، وهذا ماحصل في موقفها تجاه الثورة السورية ودعمها للنظام !! وموقفها في العراق أيضاً الداعم لحكومة الجواسيس في بغداد .
أما موقف الجارة تركيا لا زال لم يرتقي للمستوى الذي نتمناه ، ونحن نطالبهم بموقف داعم ومساند لثورة العراق التحررية وبمختلف وسائل الدعم لان إنتصارها يشكل مصلحة قومية لهم ، كما هي مصلحة وطنية عراقية خالصة ، ومصلحة عربية عليا .

س* ماهي رؤيتكم للمناطق التي سيطرت عليها المعارضة ؟

الجواب :
الثورة لم تكمل اهدافها بعد ، ومن المؤكد يرافق اي عمل عسكري مسلح نوع من الإرباك الميداني ونقص في الخدمات وتوقف حركة الاقتصاد ونزوح الناس ، وهذا ماحصل .. ولكن بعد استتباب الأمن واستقرار الأوضاع في هذه المناطق ، وهذا مايحدث الان ، فقد بدأ أبناء تلك المدن وبإشراف مباشر من قيادة الثورة بإعادة تنظيم الحياة بتشكيل إدارات محلية وفرق حماية ذاتية وحاكم لكل مدينة قد تم تحريرها .
وهذا لايلغي استمرار المعاناة ونقص الخدمات .. وهنا يأتي دور المنظمات والدول العربية والأجنبية لمساعدة العوائل النازحة في كافة المجالات وندعوهم لذلك العمل الإنساني المهم والعاجل والاساسي

س * ماهو الوضع في شمال العراق ( كردستان العراق ) وما هي علاقته وموقفه من الانتفاضة الان ؟

الجواب :
أعلن الإقليم بأنه لم يتدخل في شؤون الثورة ، وسير العمليات التي يقوم بها الثوار باتجاه بغداد لتحريرها وإزالة العملية السياسية ، وتخليص العراق بأجمعه من شرورها ، وقد قام بدفع قواته لمناطق كانت تسمى مناطق متنازع عليها بعد الاحتلال مباشرة ومنها مدينة كركوك وعدد من الأقضية والنواحي التابعة لمحافظات أخرى ، وكان السبب كما أعلنته قيادة الإقليم هو لحماية الإقليم من تسلل بعض العناصر الارهابية !! ومع ذلك فما نود قوله أن جميع هذه المناطق هي مناطق عراقية ، وتحرك البيشمركة كما نراه ونفهمه يجري ضمن هذا التصور لاغير وفي اطار وحدة العراق .. شعب العراق ، شعب متآخي ومنسجم ، وفي كافة المحافظات تجد العربي والكردي والتركماني وغيرهم يعيشون متحابين تحت خيمة العراق الواحد .

س*هل يسهم الوقت في خدمة الهدف الثاني للاحتلال بتهديد الوحدة الوطنية العراقية (المقاومة سيطرت علي الموصل وصلاح الدين وديالي والفرات الاوسط والرشيد بينما تسيطر قوات المالكي علي جنوب الفرات حتي البصرة ) الا يشكل ذلك خطرا بتطاول عامل الوقت ؟

الجواب :
العراق عصي على التقسيم لسبب واحد رئيسي وتاريخي وثابت هو أن القبائل والعشائر والبيوت العراقية تضم كل الطوائف والمذاهب والملل ، فإذا ماأريد تقسيم العراق بقوة السلاح وفرض سياسة الامر الواقع كما ترغب أميريكا والكيان الصهيوني ، وربما ايران أيضاً بالرغم من إنه ليس من مصلحتها ذلك ، وعملاءهم في العراق للخروج بحل يمثل هروبا للإمام !! فعليهم أن يُقسّموا العشائر والقبائل والعوائل ، وأبعاد العمام والخوال عن بعضهم البعض ، لتصل الأمور الى فصل الزوج الذي هو من طائفة عن زوجته التي هي من طائفة أخرى وبالعكس ، وهذا الامر يشمل مئات الآلاف من العوائل العراقية الكريمة .
هذا اضافة الى أن قوى الثورة والمقاومة ستقف بالمرصاد وتقاتل بضراوة من أجل المحافظة على وحدة العراق وسيادته واستقلاله .

س*ما حقيقة وحجم داعش ومن اين تجد الدعم والتمويل العسكري ؟ً

الجواب :
كثر الحديث عن هذا الموضوع رغم التوضيحات ، وفي ذلت الوقت يتم التغاضي عن شيء اكثر خطرا على العراق والمنطقة والعالم ، وهو انتشار وتوسع ميليشيات الحكومة وإيران التي تعمل خارج القانون ووفق صيغة عمل المافيات وفرق الموت ، والتي مارست ولا زالت تمارس أعمالا ارهابية خطيرة ضد العراقيين وبعض الدول العربية ومنذ بداية الاحتلال ولحد الان ، أما مايسمى داعش فقد دخلت على خط الثورة في العراق منذ عدوان حكومة الجواسيس على المعتصمين في الحويجة والانبار والفلوجة البطلة ، ولغرض معلوم ومعروف ذلك لكي توصم الثورة بالإرهاب ، من خلال تسليط الضوء على هذه الحركة وتضخيم فعلها ودورها اعلاميا ... لكي يسهل على الحكومة وداعميها الفرس والأمريكان ضرب الثورة وتأليب الرأي العام العالمي ضدها .. كما حصل ذات المخطط تجاه ثورة الشعب السوري الشقيق.
وداعش قد تهيئت لها ظروف النشأة والتكوين بسبب ليس فقط العقيدة التي تتبناها ، ولكن بسبب الظلم والاستبداد والطائفية والفساد والانتهاكات التي طالت معظم العراقيين ، مع الاشارة الى إن عدد مهم من منتسبي هذا التنظيم هم من العراقيين الذين تعرضوا لهذا الظلم والعذاب والانتهاكات من قبل حكومة الفرس والاحتلال في بغداد مما دفعهم للعنف والتطرف .
أما مصادر تمويلهم فليس لدي معلومات حول ذلك .

س *كيف تمكنت المقاومة من الصمود والتوسع والانتشار وهي لا سند خارجي او حليف لها ؟

الجواب :
المقاومة انطلقت عام ٢٠٠٣ بقدراتها الذاتية وتبرعات العوائل والقبائل والعشائر والشخصيات العراقية واعتمدت على عنصر التمويل والاكتفاء الذاتي في تطوير الأسلحة وصناعة اخرى حتى حققت معجزة العصر بألحاقها الهزيمة بأقوى جيش في العالم ذلك هو الجيش الامريكي وألحقت به إهانة سوف لن تمحى من تاريخه لأمد طويل ..
وهي الان في أفضل حالات قواها وتنظيمها مع خبرة قتالية عالية خاصة وأنها تضم نخبة من الكفاءات العسكرية العليا ضمن تشكيلات القيادة العليا للجهاد والتحرير والقيادة العامة للقوات المسلحة المجاهدة والمجالس العسكرية لثوار العشائر والتي تشكل بمجموعها مع فصائل وطنية واسلامية اخرى عماد الثورة وعمودها الفقري .
هذا اضافة لما حصلت عليه من آليات ومعدات عسكرية مهمة سلّمها لها الجيش الحكومي المنهار ، والذي ايضا قد انضم قسم كبير من منتسبيه مقاتلين مع إخوتهم ثوار العراق .

شكرًا لكم مع تحياتنا من خلال صحيفتكم المحترمة لشعب السودان الشقيق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدكتور خضير المرشدي أكد في لقاء صحفي :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: