البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الدكتور خضير المرشدي الأمين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق:أن مايسمى إ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الدكتور خضير المرشدي الأمين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق:أن مايسمى إ    الخميس 10 يوليو 2014, 1:10 am

الدكتور خضير المرشدي الأمين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق:أن مايسمى إ






بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الدكتور خضير المرشدي الأمين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق:
أن مايسمى إعلان الخلافة أو تأسيس الدولة الاسلامية، هو أمر يعبر عن رأي وتوجهات من قام به، وهو لا يلزم الثوار أو غالبية العراقيين بشيء

شبكة البصرة
اللقاء الثالث لمجلة الشراع اللبنانية الأسبوعية مع الدكتور خضير المرشدي الأمين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق.. جاء فيه :
* أن مايسمى إعلان الخلافة أو تأسيس الدولة الاسلامية، هو أمر يعبر عن رأي وتوجهات من قام به، وهو لا يلزم الثوار أو غالبية العراقيين بشيء، ولا يعبر عن رأي وتطلعات شعب العراق وأهداف ثورته الوطنية، كما وإن هذا الامر لا يغيّر من واقع مايجري في العراق الان، من أن هناك ثورة شعبية تحررية يشارك فيها ثوار العشائر وكافة قوى المقاومة الوطنية والقومية والاسلامية. فالفعل المطلوب منّا جميعاً هو تصعيد الثورة وحشد كافة الإمكانيات فيها من أجل تحقيق اهدافها بإزالة الحكم الجواسيس الصفوي المجرم من العراق.

وفي يلي النص الكامل للحوار :
1- بداية ظهر ان هناك تنسيق بينكم وبين داعش، ثم أعلنت خلافتها هل توافقتكم معها على هذا الأمر؟ هل إنفردت بالرأي؟ ماذا أنتم فاعلون؟
الدكتور خضير المرشدي : سبق أن قلنا وأعلنّا، بأن الدولة الاسلامية في العراق والشام أو مايسمى داعش موجودة في العراق وسوريا وربما في دول أخرى، وليس لأحدً أن ينكر وجودها. وفي ذات الوقت أكدنا ونؤكد الان، بأنه لايوجد تنسيق لنا معهم.
أما إعلان خلافتها أو تأسيس دولتها فهو أمر يعبر عن رأيهم وتوجهاتهم، وهي لا تلزمنا كما لاتلزم غالبية العراقيين بشيء، كما وإن هذا الامر لا يغيّر من واقع مايجري في العراق الان، من أن هناك ثورة شعبية تحررية يشارك فيها ثوار العشائر وكافة قوى المقاومة الوطنية والقومية والاسلامية.
فالفعل المطلوب منّا جميعاً هو تصعيد الثورة وحشد كافة الإمكانيات فيها من أجل تحقيق اهدافها بإزالة الحكم الصفوي المجرم من العراق.

2- أين تتفقون مع داعش؟ أين تختلفون؟
الدكتور خضير المرشدي : نتفق ونقف مع الثورة والثوار، ونشارك بفاعلية، ونحن في قلب الاحداث، نحن اهلها ونحن لها، وجزء حيوي فيها، همُّنا وهدفنا أن تستمر الثورة وتتصاعد لتعم جميع المدن والمحافظات. لايوجد ما نتفق عليه مع اي حركة ارهابية (داعش او غيرها)، كما لايوجد مايستوجب أن نختلف مع أحدٍ. كل من يرمي حجراً بوجه حكم الجواسيس والفرس والقتلة الفاسدين في بغداد فهو يستحق التقدير.

3- جغرافياً أين تتمركزون أنتم؟ أين داعش؟
الدكتور خضير المرشدي : لكل مدينة ومحافظة ثوارها، ومجلسها العسكري الذي يضم ضباط ومقاتلين وأبناء العشائر، ولا توجد جغرافية محددة تفصل الثوار والفصائل والجبهات عن بعضها، المعركة تدور رحاها بالكر والفر،، وليس من مكان محدد لهذا الجهة أو تلك.

4- هي تطبق أحكامها حيث تسيطر، ماذا تفعلون أنتم إذا خضع جمهوركم لسيطرتها؟
الدكتور خضير المرشدي : من طبيعة الثورة هو أن يصاحبها نوع من الفوضى والفراغ الأمني والسياسي وتقلص الخدمات وربما انهيار بعض المؤسسات والمنظومات
القائمة وخاصة عندما تكون ثورة مسلحة كالتي تجري في العراق ومثلها في سوريا وليبيا وغيرها.. وهذا الواقع غالبا مايصاحبه بروز قوى أو مجاميع أو فصائل من تلك المشاركة في الثورة او من خارجها لتطبيق برنامجها او أجندتها والتي ربما لاتنسجم مع أهداف الثورة وبرنامجها. ولطالما أن الثورة لا زالت مستمرة والمعارك متصاعدة، فلا يمكن أن تحكم على هذه الظواهر في ظل ظروف استثنائية وتقول بأنها النتيجة النهائية للثورة. النتائج الحقيقية تتضح عندما تنجز الثورة مهماتها.. ونحن مطمئنين بأن الجمهور والمجتمع العراقي سيختار نظامه الوطني الحضاري التعددي الديمقراطي، وأؤكد بأن الثورة هي ثورة التحرير والاستقلال وتحقيق الأمن والسلام، ثورة ضد الإرهاب والطائفية والظلم والأقصاء والفساد التي تمارسه الحكومة العميلة.

5- هل تلمسون تحركا عسكريا ضدكم في العراق؟ أين؟
الدكتور خضير المرشدي : التحرك العسكري ضد الثوار لإجهاض الثورة واضح وملموس،
ومصادره متعددة، والجهات التي تقف وراءه كثيرة. فبالإضافة الى ماتقوم به حكومة الجواسيس الصفوية في بغداد من قتل وتدمير وملاحقة وقصف وهجمات.. فإن دول عديدة قد تَوَحّدَ موقفها لدعم هذه الحكومة والعملية السياسية، رغم الاختلاف فيما بينها حول ملفات أخرى، فنجد أن أميريكا وروسيا وإيران ودول اخرى عربية وغير عربية، وميليشيات وأحزاب وأشخاص، قد اصطفت في دعم وإسناد هذه الحكومة العميلة والعملية السياسية الفاسدة.

6- هل تنسقون مع المعارضة الوطنية الإيرانية (مجاهدي خلق مثلا)؟
الدكتور خضير المرشدي : لا يوجد تنسيق حتى هذه اللحظة.

7- كيف ترون مواقف العرب معكم؟
الدكتور خضير المرشدي : للأسف إنه موقف اللاموقف مع إستثناءات بسيطة خجولة لم تتعدى بعض التصريحات السياسية.. والتي لم ترتقي لتبني مثلاً مبادرة لعناصر الحل الشامل والجذري والنهائي لكارثة قد تهدد العرب جميعهم ودول اخرى، وهذه المبادرة قد أعلنت وأبلغنا بها معظم وزراء الخارجية العرب.

8- داعش أزالت الحدود بين سوريا والعراق، هل تنوون تعميق التنسيق مع ثوار سوريا الذين تحاربهم ايران بواسطة بشار الأسد؟
الدكتور خضير المرشدي : نرحب بالتنسيق والتعاون مع القوى الوطنية والقومية والاسلامية في الثورة السورية. وليس لدينا تنسيق مسبق لكي نُعمّقهُ.

9- ماذا تنتظرون لإعلان معركة تحرير سوريا والعراق معا وهما محتلتان من عدو واحد هو نظام ايران الفارسي؟
الدكتور خضير المرشدي : حتى وإن إختلفت الساحات، وحيثيات الصراع، ومسبباته، والقوى الفاعلة فيه، في البلدين الشقيقين، فأن ثورة عشائر العراق تلتقي مع الثورة السورية في هدف واحد أساسي ومحوري، ذلك هو إسقاط المشروع الايراني الفارسي الصفوي الذي يستهدف الامة وجوداً وهوية ومستقبلاً وثروات.، إضافة آلى تحقيق الاهداف الوطنية المرفوعة من قبل الثوار، والتنسيق اذا ماتم بين قوى الثورتين الشقيقتين، ووفق رؤية استراتيجية واحدة، فإن أنتصار أحدهما سيعزز إنتصار الاخرى حتماً، وليس بالضرورة أن يتوحدا.

10- نجحت ايران في إظهار انتفاضتكم أنها لداعش؟ ماذا أنتم فاعلون لتغيير هذه الصورة؟
الدكتور خضير المرشدي : ليقولوا مايقولون، ولينهقوا ليلا ونهارا هم وأعوانهم،، فإن ذلك لايغيّر من كونها ثورة شعب عربي كريم تمت إهانته، وسحقت كرامته، وانتهكت حرماته، وسرقت ثرواته من قبل حكومة باغية فاسدة ارهابية طائفية. نحن واثقون بإنتصار هذه الثورة القريب على حكم الجواسيس الصفوي وطردهم من العراق بعون الله، سيثبت للقاصي والداني انها ثورة الحياة والحرية والبناء، ثورة الوحدة الوطنية والعروبة والانسانية.

11- لماذا الصمت في بغداد وكنتم تحدثتم عن حراك شعبي في العاصمة مع بداية انتفاضتكم؟
ما هي حقيقة وجود خلايا نائمة لكم في العاصمة؟
الدكتور خضير المرشدي : الثورة تسير وفق مامخطط لها من قبل قادتها الميدانيين، ومن الثابت أن اكثر من 60 بالمئة من ارض العراق باتت بيد الثوار الان، وقد تحقق لها فتح جديد ذلك هو اشتعال فتيلها في محافظات الفرات الأوسط والجنوب، من كربلاء وحتى البصرة الفيحاء، مرورا ببابل والقادسية وواسط وذي قار.. ليخزي الله دعاة الفتنة والتحشيد الطائفي الخبيث التي تقف وراءه ايران، ولتفضح ادعاءاتهم بانها ثورة ارهاب.
ونحن لانتحدث عن خلايا نائمة أو صاحية بل نتحدث عن مجالس عسكرية لثوار العشائر في كل مدينة ومحافظة متأهبة ومستعدة للثورة عندما يحين توقيتها ولكل دوره المرسوم.

12- إعلام البعث مقصر تماماً في نقل صورة الانتفاضة العروبية لماذا؟
الدكتور خضير المرشدي : بالرغم من أن جهاز الاعلام في حزب البعث وبقية فصائل الثورة يعمل جاهداً لنقل الاحداث وحركة الثورة بما متوفر له وأمامه من وسائل إعلامية، رغم محدودية عددها ونوعها وتأثيرها، بسبب من عدم توفر الفضائيات الداعمة للثورة الا باستثناءات بسيطة، إلا إنه يبقى قاصراً أمام آلة إعلامية دولية وإقليمية ومحلية خطيرة ورهيبة، تضم العشرات من الفضائيات والمؤسسات الإعلامية وجميعها تنطق وتصيح ليل نهار وتصف الثورة (بالإرهاب وداعش)، لغرض تشويه صورتها وإظهارها بأنها ثورة الارهاب لاغير!! مركّزة بدون وازع من ضمير على (2000) مقاتل في أحسن الاحوال من دولة العراق الاسلامية، وبأنهم من يسيطر على هذه المساحة الشاسعة من ارض العراق ويهددون العالم بأجمعه، ومتناسية ومتجاهلة بتعمد وجود (14) ميليشيا ارهابية مجرمة، تعتقل وتقتل العراقيين يومياً على الهوية وفي جميع المحافظات، وتضم مئات الآلاف من المتطوعين، يشرف عليها ويقودها فيلق القدس والحرس الثوري الايراني.
كل ذلك في مقابل قناة او قناتين تدعم الثورة وبعض المواقع الالكترونية وعدد من الصحف العربية مشكورة.

13- هل هي انتفاضة داعش؟ أم عشائر عربية، أم بعثية أم جيش وطني؟
الدكتور خضير المرشدي : إنها ثورة العراقيين، يشترك بها ثوار العشائر وقوى المقاومة الوطنية والقومية والاسلامية بدون استثناء.
وعقلها المدبر والمخطط ضباط جيش العراق الوطني الذي حلّه الاحتلال الذين كان لهم شرف قيادة فصائل المقاومة العراقية الباسلة التي هزمت الامريكان وأذلتهم.

14- المالكي أعلن إعادة عدد من الضباط الكبار الى الخدمة... ما هو رأيكم؟
الدكتور خضير المرشدي : من يعود من الضباط للخدمة من اجل الخدمة فقط... وليس لاسباب تخدم الثورة وتسهل فعلها، فإنه يكون قد ظلم نفسه وأهله ووطنه، ولسوف يلحق به عاراً لن يمحى أبداً!!! طريق المجد هو طريق إكمال التحرير والخلاص من عملية سياسية مدمرة زرعها المحتلون لتكون معول هدم دائم لهذا الوطن.

15- من هم الضباط الذين عادوا؟ لماذا؟ هل من تنسيق معكم؟
الدكتور خضير المرشدي : بغض النظر عن الاسماء، فإن هناك الكثير من الضباط والجنود
الاصلاء من أبناء العشائر الذين كانوا ضمن الجيش الحالي، امتنعوا عن تنفيذ أوامر حكومة الجواسيس بقتل إخوانهم وأبناء عمومتهم، والتحقوا بالثورة مقاتلين أشداء يعتز ببطولاتهم الثوار.

16- ما هو وضع تكريت عسكريا؟ ما هو وضع الموصل مدنيا واجتماعيا؟
الدكتور خضير المرشدي : الوضع الميداني في تكريت بيد الثوار عدا بعض الجيوب هنا وهناك وتتم معالجتها من قبل الثوار تدريجيا، ومنها سامراء لخصوصيتها، وقاعدة القوة الجوية والتي تشهد هجوما مستمرا من اجل تحريرها بشكل كامل.
- أما الموصل فهي بيد أهلها في معظم أحياءها، وقد تم لجان شعبية لادارة المناطق مع الاشارة الى ان بعض الجماعات المتشددة والمتطرفة قد تحاول ان تفرض سيطرتها على عملية صنع القرار في المحافظة، وهناك حوارات مستمرة بين جميع الأطراف لتجنب أية صراعات أو مشاكل او مصادمات.
المشكلة الرئيسية التي يتعرض لها المدنيين والعوائل في المدن المحررة وخاصة الموصل وصلاح الدين والأنبار هي القصف الجوي المستمر والمكثف من قبل الحكومة والذي يذهب ضحيته يوميا العشرات من الشهداء والجرحى ويتسبب بنزوح مستمر للعوائل مع نقص حاد في الخدمات الاساسية.

17- ما رأيكم في دعوة البرازاني لإستفتاء حول مصير كركوك؟
الدكتور خضير المرشدي : عملياً أن إقليم كردستان ومنذ عام 1991 بعد العدوان الثلاثيني على العراق، يتمتع بإدارة وقيادة ذاتية.. ولا بد من الاشارة بأن أول من إعترف بالحقوق القومية للشعب الكردي هو قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق وقد صدر قانون الحكم الذاتي في عام 1970 أي بعد قيام ثورة البعث في العراق بعامين، وتم تطبيقه عام 1974 والذي وضع الشعب الكردي الكريم على طريق تعزيز مؤسسات هذا الإقليم وضمن أطار وحدة العراق وسيادته واستقلاله.
من المؤكد وبعدما يتم تطهير العراق من مخلفات الاحتلال والحكم الصفوي في بغداد، وإقامة النظام الوطني الديمقراطي التعددي، ليعود العراق دولة قوية مهابة، يسودها العدل والإنصاف والمساواة.. فإنه سيكون من السهولة بمكان التعايش الأخوي مع الاكراد وبقية القوميات.. ضمن مبدأ الاخوة والمحبة والمواطنة التي تحفظ حقوق الجميع وتحترمها في اطار الوحدة الوطنية.

نشكر حسن اهتمامكم دكتور وتعاونكم معنا.
شكرًا لكم مع تحياتنا.
شبكة البصرة
الثلاثاء 10 رمضان 1435 / 8 تموز 2014
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدكتور خضير المرشدي الأمين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق:أن مايسمى إ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: