البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

شاطر | 
 

 بغداد : ,, خليفة ,, داعش يين ولاة غير عراقيين وحملة لمقاطعة السعدية ل ,, دعمها الارهاب ,,

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 39571
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بغداد : ,, خليفة ,, داعش يين ولاة غير عراقيين وحملة لمقاطعة السعدية ل ,, دعمها الارهاب ,,   الخميس 10 يوليو 2014, 02:28

بغداد: «خليفة» داعش يعيّن ولاة غير عراقيين وحملة لمقاطعة السعودية لـ«دعمها الارهاب»
July 9, 2014

بغداد ـ «القدس العربي» من مصطفى العبيدي: قرر زعيم ما تسمى بـ«الدولة الإسلامية» أبو بكر البغدادي بصفته «خليفة» للمسلمين حسب زعمه، تعيين ولاة غير عراقيين في مدن عراقية، بينهم الليبي أبو اسامة المصراتي والياً على ناحية السعدية في ديالى.
وصرح قيادي في الصحوات ان « أبو بكر البغدادي عين الليبي ابو اسامة المصراتي والياً على ناحية السعدية (شمال شرقي بعقوبة)، وابو عمار العراقي، نائباً له، في أول قرار بعد إعلان نفسه خليفة للمسلمين».
ورجح ان «يؤدي تعيين المصراتي الى «تفاقم الخلاف بين التنظيم والمجموعات المسلحة الأخرى، ابرزها جماعة النقشبندية، وجيش انصار السنة والجيش الاسلامي».
واشار الى ان «تعيين المصراتي اوقع داعش في الخطأ الذي ارتكبه ابو مصعب الزرقاوي عندما عين امراء غير عراقيين على محافظة الانبار والفلوجة عام 2004، ما أدى الى انتفاضة العشائر ونشوء فكرة الصحوات قبل تأسيسها عام 2006 بسبب تجاوز وخرق الأمراء الأعراف والتقاليد العشائرية».
من جهة اخرى انتشرت في شوارع بغداد لافتات تطالب المواطنين بمقاطعة البضائع السعودية، ردا على ما اعتبرته «مساندة الرياض لتنظيمات الارهاب» حسب تلك الاعلانات.
ويقود هذه الحملة مجلس محافظة بغداد الذي تسيطر عليه أحزاب التحالف الوطني، حيث بدأت الحملة عقب التطورات الأخيرة في الموصل والتي حمل فيها مجلس المحافظة دولا عربية في مقدمتها العربية السعودية مسؤولية دعم تنظيم داعش، طالبا مقاطعة منتجاتها الموجودة في الأسواق العراقية ردا على مواقفها تلك .
على الصعيد الامني افاد مصدر مطلع الاربعاء، بتعرض مركز للشرطة الى هجوم من قبل مسلحين، فيما سمع دوي انفجارات وصعود اعمدة دخان من المركز الواقع في قضاء المقدادية بشمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى. وقال المصدر إن «مسلحين شنوا هجوما على مركز شرطة الصدر في المقدادية، مما ادى الى اندلاع حريق في المركز»، مشيرا الى ان “الاشتباكات بين افراد الشرطة والمسلحين استمرت لفترة طويلة دون معرفة الخسائر في صفوف الطرفين».
وذكر المصدر انه سمع دوي انفجارات وشاهد اعمدة من الدخان تتصاعد من المركز الواقع على بعد 45 كلم الى الشمال الشرقي من بعقوبة.
وافاد مصدر آخر في شرطة بغداد بأن عبوتين ناسفتين انفجرتا داخل سوق شعبي غربي العاصمة ما اسفر عن استشهاد وإصابة 8 مواطنين في حصيلة اولية ، فيما اعلنت قوة أمنية عثورها على جثة مجهولة الهوية في منطقة السيدية جنوبي بغداد.
واضاف المصدر ان “عبوتين ناسفتين انفجرتا، بالتعاقب داخل السوق التجاري في حي الجهاد غربي بغداد، ما ادى الى استشهاد مدنيين اثنين واصابة 6 اخرين بجروح مختلفة نقلوا على اثرها الى المستشفى القريب».
من ناحية أخرى كشف النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي عن اجراء مفاوضات مستمرة مع ايران لتعزيز خط شبكة الكهرباء الايرانية التي تغذي محافظة البصرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بغداد : ,, خليفة ,, داعش يين ولاة غير عراقيين وحملة لمقاطعة السعدية ل ,, دعمها الارهاب ,,
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: