البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 السويد تعلن دعمها لإغاثة اللاجئين العراقيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5345
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: السويد تعلن دعمها لإغاثة اللاجئين العراقيين   السبت 09 أغسطس 2014, 8:02 am

السويد تعلن دعمها لإغاثة اللاجئين العراقيين



السويد تعلن دعمها لإغاثة اللاجئين العراقيين



تسلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم رسالة تهنئة من ملك مملكة السويد كارل غوستاف بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، فيما أبدى السفير السويدي دعم بلاده للمنظمات الإنسانية الدولية التي تعمل على إغاثة اللاجئين العراقيين.

وقال بيان امس إن (معصوم استقبل سفير مملكة السويد لدى العراق يوركن ليندستورم”، الذي سلمه رسالة تهنئة من الملك كارل غوستاف ملك مملكة السويد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية). واضاف البيان أن (ليندستورم عبر عن حزنه وقلقه لمعاناة الشعب العراقي جراء الهجمات التي تشنها الجماعات الإرهابية خصوصاً في المناطق التي تسكنها بعض الأقليات الاثنية والمذهبية) مؤكداً دعم (السويد الى “المنظمات الإنسانية الدولية التي تعمل على إغاثة اللاجئين كالصليب الأحمر والمنظمات الأخرى).

وشكر معصوم (ملك السويد على رسالة التهنئة) معرباً عن (استعداد العراق للعمل على توطيد وتطوير العلاقات بين البلدين).

من جهة اخرى بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير الخارجية وكالة مع مساعد وزير الخارجية الايطالي لابو بيستيلي سبل تطوير العلاقات بين البلدين والوضع العراقي الراهن. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الشهرستاني استقبل بيستيلي والوفد المرافق له بحضور السفير الايطالي لدى بغداد وبحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات والوضع الحالي في المنطقة والعراق.واكد الشهرستاني (حرص العراق على تطوير علاقاته مع الجانب الايطالي في جميع المجالات) معربا عن (سعادته بتفهم المجتمع الدولي وخصوصا الاتحاد الاوربي بان المجاميع الارهابية التي تنتمي الى داعش تهدد المنطقة والعالم وانتهكت كل القيم الانسانية في التعامل مع الاقليات في المناطق التي تسيطر عليها) مشيرا الى (صعوبة وضع النازحين في شمال وغرب العراق بسبب عدم وصول المساعدات الكافية اليها) داعيا (الامم المتحدة والاتحاد الاوربي ومنظمات الاغاثة للمساهمة في التخفيف من معاناة النازحين) مبينا ان (الحكومة خصصت مبلغ 500 مليار دينار لاغاثتهم وهي تبذل كل الجهود الممكنة في هذا السبيل).من جانبه ثمن بيستيلي (حفاوة الاستقبال) مؤكدا (دعم بلاده للعراق في مواجهة الارهاب) مشيرا الى ان (بلاده مستعدة لدعم جميع البلدان في الشرق الاوسط التي تعاني من ازمات ومنها العراق).

الى ذلك بحث رئيس البرلمان سليم الجبوري مع القائم بالاعمال الفرنسي كريستوف كانسيان الاوضاع الامنية وتشكيل الحكومة.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان الجبوري استقبل كاتسيان وجرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة الأوضاع السياسية الراهنة في العراق وظروف تشكيل الحكومة).

واكد الجبوري (خطورة الوضع الامني, وأهمية تحسين العلاقة مع الدول المجاورة كافة, وتعاون الجميع محليا واقليميا للخروج من دوامة العنف) مشددا على (دور المجتمع الدولي؛ لدعم العراق في تجاوز الازمة الراهنة).

وبشأن قضية النازحين واستهداف الازيديين قال الجبوري (الازيديون مكون مهم في المجتمع والمساس بهم.. مساس بكل ابناء البلد، ومشهد العنف والابادة مستمر ويتعرض له كل العراقيين بكل الوانهم واطيافهم ومكوناتهم وهو امر خطير يهدد الوجود العراقي).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السويد تعلن دعمها لإغاثة اللاجئين العراقيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: