البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  الحديقه العراقيه تنهض ضد غربان داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الحديقه العراقيه تنهض ضد غربان داعش    الخميس 28 أغسطس 2014, 2:49 am


 الحديقه العراقيه تنهض ضد غربان داعش


28/08/2014


 نشطت خلال الأيام القليلة الماضية مجاميع المسلحين من أبناء المكونات المجتمعية العراقية وقامت بعمليات بطولية ستدفع الجميع إلى إعادة حساباتهم. فقد قامت مجموعات مسلحة من اليزيديين العراقيين رغم نكبتهم وبسببها بعمليات عسكرية
شجاعة قتلت وأسرت خلالها العشرات من مسلحي داعش في جبل سنجار . وشكل التركمان العراقيون مجموعات مماثلة اعتقلت اليوم ثلاثة مسلحين تبين لاحقا أنهم جواسيس أتراك يعملون لمصلحة داعش، ففضحوهم ونشروا صورهم معطين بهذا الأولوية لوطنيتهم وعراقيتهم على غيرها من اعتبارات، هذا إضافة الى مجاميع وتشكيلات مسلحة أخرى من أبناء المكونات الأخرى وحتى من أحزاب وطنية عريقة كان في مقدمتها الحزب الشيوعي العراقي وأنصاره البواسل الذين قاموا بعدة عمليات مسلحة جريئة ضد الفاشيين الدواعش وخلف خطوطهم القتالية ..
وبالمقابل جاءت جرائم داعش وحلفائها خسيسة ودنيئة ولا تفرق بين العراقيين فقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تسجيلات لمجازر فظيعة ارتكبها مسلحو داعش حيث قتلوا بدم بادر مجموعة من المختطفين الشباب من “العرب السنة” قرب مدينة حديثة مثلما قتلوا المئات من أشقائهم من ” العرب الشيعة” في مجزرة سبايكر الجبانة وغير المسبوقة والتي راح ضحيتها أكثر من 1700 أسير .
وعلى جانب التضامن الشعبي الفعال والجريء برزت أصوات قوية من أبناء المكونات تتضامن مع مواطنيهم من مكونات أخرى، فقد علا صوت الناشطة الكردية السيدة بهار منذر التي أطلقت حملة واسعة في إقليم كردستان العراق دفاعا عن العرب العراقيين المقيمين في الإقليم ضد الممارسات العنصرية الموجهة ضدهم فحازت إعجاب واحترام الشرفاء من كرد وعرب وغيرهم مثلما حازت على تهديدات كثيرة بالقتل وقطع اللسان من المتعصبين القوميين في مكونها . وبالمثل، أطلق شيخ من العرب الشيعة يدعى كاظم العنيزان تحذيرا دافع فيه عن العرب السنة في الجنوب وقال إن رموزهم مهددون بالتصفية والاضطهاد وقد حاز هذا الشيخ الكثير من الشتائم واللعنات من المتعصبين من أبناء طائفته مثلما حاز احترام الشرفاء الذين يحترمون معنى التضامن الإنساني والوطني.
كل هذه الشواهد تؤكد بما لا يقبل الشك أو الجدل أن الحديقة العراقية المجتمعية الغناء بدأت أول إرهاصات ثورتها ودفاعها الباسل عن وطنها ومواطنيها ..
ومع ذلك، يبقى الأمل معقودا أن تنتظم هذه النشاطات وتخرج عن كونها محدودة بهذا المكون أو ذاك لتلتقي في مجرى المقاومة والدفاع الشعبي عن العراق الموحد أسوة بالتقاء دجلة والفرات عند القرنة نحو البحر المفتوح الواسع .. بحر دولة المواطنة والمساواة ودفن مستنقع دولة المكونات والمحاصصة الطائفية والعرقية..


علاء اللامي

شبكة اخبار العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحديقه العراقيه تنهض ضد غربان داعش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: