البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هيومن رايتس ووتش تؤكد استخدام مقاتلي "داعش" قنابل عنقودية في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هيومن رايتس ووتش تؤكد استخدام مقاتلي "داعش" قنابل عنقودية في سوريا   الثلاثاء 02 سبتمبر 2014, 5:37 am

هيومن رايتس ووتش تؤكد استخدام مقاتلي "داعش" قنابل عنقودية في سوريا




أرابسك تونس :
أ ف ب
أفادت منظمة "هيومن رايتس ووتش" استنادا لتقارير مسؤولين أكراد وأدلة فوتغرافية بأن مقاتلي "الدولة الإسلامية" استخدموا يومي 12 جويلية و14 أوت قنابل عنقودية خلال معاركهم ضد مقاتلين أكراد حول بلدة عين العرب الواقعة في ريف حلب.
وأضافت المنظمة بأن النظام السوري لا يزال يستخدم بدوره هذه القنابل المحظورة دوليا.
وذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الاثنين أن جهاديي "الدولة الإسلامية" استخدموا الذخائر العنقودية في موقع واحد على الاقل في سوريا وان النظام السوري يستمر باستخدام هذه الأسلحة المحظورة على نطاق واسع.
ونقلت المنظمة عن تقارير لمسؤولين أكراد محليين وأدلة فوتوغرافية ان مقاتلي "الدولة الإسلامية" استخدموا قنابل عنقودية يومي 12 جوان/جويلية و 14أوت، مشيرة إلى أنه تم استخدام الأسلحة خلال المعارك التي جرت بين التنظيم الجهادي ومقاتلين اكراد محليين حول بلدة عين العرب الواقعة في ريف حلب والحدودية مع تركيا.
ورجحت المنظمة الحقوقية أن تكون هذه هي المرة الأولى التي استخدم فيها التنظيم القنابل العنقودية إلا انه لم يكن واضحا كيف تمكن من الحصول عليها.
وتحتوي القنابل العنقودية على عشرات أو مئات من القنابل الصغيرة ويمكن إطلاقها بواسطة الصواريخ او رميها من الجو.
وينتشر اثر المتفجرات على مناطق واسعة دون تمييز في الطبيعة كما يمتد مفعولها في التشوه والقتل لفترة طويلة عند انفجار القنابل الصغيرة التي لم تنفجر عند شن الهجوم.
واستخدمت القوات النظامية هذه الأسلحة خلال المعارك ضد مقاتلي المعارضة الذين يحاربون من اجل الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد بحسب هيومن رايتس ووتش.
وذكرت المنظمة أن القوات النظامية السورية استخدمت الذخائر العنقودية 249 مرة على الأقل منذ منتصف عام 2012، وذلك بحسب أفلام فيديو وافادات ادلى بها شهود، وأبحاث.
ويذكر أن سوريا لم توقع على اتفاقية حظر إنتاج واستخدام القنابل العنقودية، التي لم توقع عليها كذلك الولايات المتحدة.
ودعت المنظمة الحقوقية المجتمع الدولي الى الانضمام للمعاهدة كما جددت دعوتها من اجل حظر توريد الأسلحة الى الحكومة السورية وأي طرف آخر يمارس انتهاكات في الصراع المستمر في البلاد والذي اسفر عن مقتل اكثر من 191 ألف شخص، بحسب أرقام الأمم المتحدة.
واعتبر مدير قسم الأسلحة في المنظمة ستيف غوس أن "أي استخدام للذخائر العنقودية يستحق الإدانة، ولكن أفضل رد هو انضمام جميع الدول إلى الاتفاقية والعمل بشكل جماعي لتخليص العالم من هذه الأسلحة".
وطلبت المنظمة في بيانها من مجلس الأمن "فرض حظر أسلحة على الحكومة السورية والجماعات المسلحة الأخرى التي ترتكب انتهاكات حقوق منهجية أو واسعة النطاق".

الكلمات المفاتيح : داعش, [url=http://www.arabesque.tn/ar/tags/ %D8%A3%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AF]أكراد[/url], [url=http://www.arabesque.tn/ar/tags/ %D9%87%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%86 %D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D8%B3]هيومن رايتس[/url],




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هيومن رايتس ووتش تؤكد استخدام مقاتلي "داعش" قنابل عنقودية في سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: