البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يستقبل وفد مسيحي رفيع المستوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2139
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يستقبل وفد مسيحي رفيع المستوى   الإثنين 08 سبتمبر 2014, 4:55 pm

رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يستقبل وفد مسيحي رفيع المستوى




عشتارتيفي كوم- موقع حكومة الاقليم/
إستقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، ظهر اليوم الأحد 7 أيلول 2014، وفد قداسة البطريرك مار دنخا الرابع رئيس كنيسة المشرق الآشورية، برئاسة المطران مار مليس زيا.
وفي مستهل اللقاء نقل الوفد تحيات قداسة البطريرك مار دنخا الرابع إلى رئيس الوزراء، وأعرب الوفد عن شكره وإمتنانه لحكومة إقليم كوردستان لتلك المساعدات والمعونات التي قدمتها للأخوات والأخوة المسيحيين، كما أعلن أن "الأحداث الأخيرة كانت تجربة مرة للغاية وكارثية" ، ولكنه أكد في الوقت نفسه إطمئنانه على أن هذه الأحداث وقتية وستمر.
كما سلط الوفد الضيف الضوء على العلاقات بين المكونات الدينية والقومية في كوردستان والمنطقة، وتحدث بشكل خاص عن العلاقات التأريخية العريقة بين الكورد والمسيحيين، وأكد على أن الشعوب والمكونات في كوردستان كانوا وسيبقون دائماً في وئام وتعايش، وان مصير الجميع مشترك، كما أشاد بروح التعايش والوئام بين المكونات الكوردستانية وإستمرار التعامل بروح التعايش الأخوي.
من جانبه رحب نيجيرفان بارزاني بحفاوة بالوفد الضيف، وأبلغ تحياته لقداسة البطريرك دنخا الرابع، مؤكداً على ثقافة التسامح والتعايش بين مكونات المجتمع الكوردستاني والذي يعتبر من الأسس الرئيسية للكوردستانيين. كما نوه إلى أن ما حدث يعتبر كارثة بكافة المعايير وأثبتت هذه الأحداث أن جميع المكونات في كوردستان في تقفون في خندق واحد، لذلك فهم مصرون جميعاً على أنهم سبقون معاً والمستقبل للكوردستانيين.
كما أوضح السيد نيجيرفان بارزاني أن كوردستان تنظر بعين الإهتمام دائماً إلى مكوناتها، وبشكل خاص المكون المسيحي، الذي يعبر من المكونات المهمة داخل المجتمع الكوردستاني. وبخصوص الأحداث قال: صحيح عشنا تجربة مريرة، ولكن في الوقت نفسه كانت مليئة بالدروس والعبر التي تشجعنا للعمل على بناء وتحقيق مستقبل أفضل لجميع المكونات الكوردستانية، وطمأن الوفد بان حكومة وشعب كوردستان سيعملون ما بوسعهم لتوفير الأمن والإستقرار والحياة الحرة الكريمة لجميع المكونات وسوف لن يذخروا جهدا في هذا المجال.
وفي الختام، جدد الوفد الضيف على أنهم سيواصلون في المحافل الدولية، المطالبة بمساعدة إقليم كوردستان وحكومته لكي يتمكنوا من إتخاذ خطوات أفضل في مجال الإعمار والإستثمار وتقدم الحياة. كما أعرب عن شكره وإمتنانه لدور البيشمركة وضحاياه الذين يعتبرون مفخرة لجميع الجهات.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يستقبل وفد مسيحي رفيع المستوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: