البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بداية اريد أن اقول في مهلنا ايها الكلدانيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بداية اريد أن اقول في مهلنا ايها الكلدانيين    الإثنين 15 سبتمبر 2014, 4:45 am

بداية اريد ان اقول  في مهلنا ايه الكلدانيين

 

انا بدأت عملي ونشاطي حتى اصبح لنا  بعد سنوات اكبر تكتل بالجنوب قومي وتحت مسمى التجمعات الكلدانية في اور المقدسة الناصرية  والتي تضم نساء الكلدان وأطفال محبة فرج رحو وشباب الكلدان وفرقة عينكاوا الجنوب للتمثيل وجماعة اللاعنف الطلابية التي تستمد افكارها من يسوع السلام والمحبة وأيضا الفرقة الكشفية .

 

عملنا واشتغالنا في ظل ظروف صعبة جدا وفي زمن المسلم يقتل المسلم فكنا ننادي بكلدانياتنا ورفعنا العلم الكلداني فوق زقورة اور بعد اربعة الالاف سنة متحدين كل ما موجود في تلك المنطقة ووضعنا رؤؤسنا بأيدينا في اية لحظة يمكن ان نقتل فتركنا الخوف وبذلنا كل ما نملك  من مال وجهد ولم تمد يد المساعدة إلا من ابونا نوئيل منذ زمن بعيد ولم يكتثر اية احد لنا والى اين وصلنا  ؟ وماذا فعلنا ؟ وخرجنا الكثير من المظاهرات وخاصة في جريمة سيدة النجاة  .

 

نحن قلنا بان هذه الايام وبعد احداث الموصل بأننا اقلية يعني اقصد وبشكل واضح نحن الكلدان  وأيضا الاشوريين وكذلك السريان يجمعهم شئ واحد ومسمى واحد المسحيين  لقد بحثت عن هذه الكلمات التي يدولها الغالبية العظمى في جنوب العراق وهي كرسي وشكو وماكو  معتقدين بأنها عربية ولكن لم نجد في اية قاموس عربي وجود لها  نحن .

غير مبهمين بل واضحين وضوح الشمس بان حديثنا هو في الناصرية اور المقدسة او اور الكلدانية نحن لانتباكى علي شئ نحن اولوا عزم وقوة والدليل علي ذلك بأننا صامدون وسط مجتمع لا يعرف للتفاهم طريقا ولا للحوار عنوانا نحن شجعان ولو جئتم الينا وفي مقر التجمعات الكلدانية لوجدتم العلم الكلداني يرفرف فوق المكان الذي نعيش به رغم قربنا من الكثير من الجهات الحكومية والحزبية الاخرى إلا اننا اصرنا علي رفع العلم ونحن الذين رفعنا العلم الكلداني بعد اربعة الالاف سنة

ان المخزى من هذا الحوار ومن هذا الكلام هو اننا نستطيع وبما اننا بالمنطقة الجنوبية من العراق اي بالناصرية فلابد ان نأتي بالأمثال او نضع الافكار التي تكون قريبة علي المجتمع الذي نعيش به او نتحاور به فمن لسانك ادينك ومن حواراتكم استطيع ان نثبت لكم بأننا نحن الاصل وطبعا لا توجد بالقاموس لأنها من اصل لغتنا نحن الكلدانيون  وفيما يتعلق بالكلمة الرابعة فهي كانت مسودن اي مجنون فقد ذكرنا الحرفين الاولين وقد اغلق فمي باعتبار بأنه يعرف معنى كلمة الجنون بلغتنا .

ان اللغة هي مفردات وكلمات من خلالها نوضع اصالتنا ودورنا الرائد في تطوير وتنمية لغتنا العظيمة .

اما العلاقة بين الاحداث بأنني جبت مثل وجبت حوارا من بين هولاء اي سكان الناصرية واخص المسئولين الذين يتداولون تلك المفردة وهي الاقلية لنثبت لهم من خلال هذه المفردات البسيطة بأننا اصحاب الارض ، صحيح انا ناشط مجتمعي ولكن انا هنا ليس كناشط مجتمع مدني وإنما انادي وأتحدث امام الاخرين بأننا معتز بأصلي وبأصولي الكلدانية حيث انني من هذه الارض الطيبة المعطاة من ارض اور المقدسة الناصرية من ارض الكلدان من ارض اور الكلدانيين

هذا ما يجول في نفسي ونفس ابناء عمكم من كلدان الناصرية من كلدان اور المقدسة من كلدانيين اور

كان لابد منكم تشجيعنا وحثنا علي الالتزام وحرصنا علي الاستمرار علي هذا النهج وهو الاعتزاز بكلدانيتنا فقد قراء العديد من ابنائكم وأبناء عمكم من كلدان الناصرية ملاحظاتكم التي اصابتهم بالإحباط فلماذا ؟

دعوهم يثبتوا للعالم بأنه هم اصحاب ارض بان الكلدان هم اصحاب الارض دعوهم يعتزون باصوالهم وعروقهم الكلدانية الاصيلة لماذا هذا التهبيط لهم .

 

اين انت يارابي نزار اين انتم يا من تسعون الى نشر اخبار ابناء عمكم في اور المقدسة والذين تشجعونهم على المضي على هذا النهج

ولتبقى راية الكلدان خفاقة عالية بإذن الله

ابنائكم وإخوانكم

التجمعات الكلدانية

في اور الكلدانيين – اور الناصرية – اور المقدسة

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بداية اريد أن اقول في مهلنا ايها الكلدانيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى تاريخ شعبنا والتسميات وتراث الاباء والاجداد Forum the history of our people & the legacy of grandparents-
انتقل الى: