البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 جواز سفر الرئيس الفرنسي يطيح برئيس سلطة الطيران العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2133
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: جواز سفر الرئيس الفرنسي يطيح برئيس سلطة الطيران العراقي   الإثنين 15 سبتمبر 2014, 4:34 pm

جواز سفر الرئيس الفرنسي يطيح برئيس سلطة الطيران العراقي
    الأحد, 14 أيلول/سبتمبر 2014 16:31 
 

شفق نيوز/ اطاحت عملية تسريب صور جواز سفر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وتأشيرة دخوله الى العراق برئيس سلطة الطيران العراقي من منصبه نتيجة استياء شعبي ودعوات لمعاقبة الفاعلين واعتبار التسريب خللاً في المنظومة الامنية الادارية العراقية.

وأصدر وزير النقل باقر جبر الزبيدي الأحد قرارا بعزل رئيس سلطة الطيران المدني  العراقي ناصر بندر الشبلي من منصبه وكلف بديلا عنه، بحسب ما أورده موقع ايلاف واطلعت عليه "شفق نيوز".

وجاء قرار العزل بعد 24 ساعة من بدء الرئاسة العراقية ورئاسة الوزراء ووزارتي الداخلية والخارجية وسلطة الطيران المدني تحقيقات حول ملابسات تسريب صور جواز سفر الرئيس الفرنسي.

فقد اطلقت سلطة الطيران المدني امس تحقيقًا في قضية تسريب صورة جواز هولاند مع سمة دخوله الى الأراضي العراقية.

وكان الشبلي قد هون من العملية قائلاً إن "كل مطارات العالم تقوم بتصوير جواز سفر المسافر عند دخوله لأراضيها".

واوضح أن سلطة الطيران تقوم بالتحقيق بشكل دقيق حول كيفية تسريب صورة جواز وسمة الدخول للرئيس الفرنسي عند زيارته الجمعة للعراق.

وعبر عن "استغرابه" من انتشار الصورة وأخذها حيزاً كبيراً في الاعلام خاصة وأن الامر لا يتحمل مثل هذا الانتشار بحسب قوله .

وهون الشبلي من الآثار المترتبة على هذا التسريب متسائلاً  "ما هو حجم الضرر الذي تسبب به انتشار الصورة؟".

واعتبرت اوساط سياسية واعلامية وشعبية عراقية قيام موظف بمطار بغداد بتسريب صورة الجواز وسمة دخول الرئيس الفرنسي، تصرفاً "غير مسؤول واساءة" الى سمعة الدولة العراقية ولا يمكن أن يحصل في دولة أخرى، فيما وصف البعض التسريب بأنه "فضيحة دبلوماسية كبيرة".

ومنذ زيارة الرئيس الفرنسي الى بغداد الجمعة تنتشر على شبكات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نسخة مصورة من جواز الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ومعها سمة الدخول التي منحت له في مطار بغداد الدولي مما اشعل تعليقات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي عبّرت عن الاستياء لهذا التسريب وطالبت بمعاقبة المسؤول عنه متسائلة عن الكيفية التي سيمكن فيها الحفاظ على اسرار الدولة العراقية.  

وتحمل صور الصفحة الاولى من جواز سفر الرئيس الفرنسي شعار الجمهورية الفرنسية واسم الرئيس الفرنسي وصورته ومعلوماته الشخصية ورقم الجواز.

فيما تبين الصورة الثانية صفحة سمة الدخول التي منحت للرئيس الفرنسي من السفارة العراقية هناك، ومكتوب عليها بخط سيء "جهة الاصدار (مطار بغداد)"، ونوع الفيزا "اضطرارية" ورقم الفيزا وفي الاسفل مكتوب "طلب مكتب رئيس الوزراء".

ويظهر في صورة جواز السفر اسم هولاند الكامل، "فرنسوا جيرارد جورج نيكولاس هولاند"، وتاريخ ميلاده "12/8/1954" وطوله "1.70 متر" ولون عينيه "بني"، وجنسه، بالإضافة الى تاريخ إصدار جواز سفره "13/6/2012" وتاريخ انتهائه في 12/6/2017 ونوعه "ديبلوماسي"، اضافة الى رقم جواز السفر.

وحمل معلقون على شبكات التواصل الاجتماعي المسؤولية لإدارة المطار ودعوا وزير النقل الجديد باقر جبر الزبيدي الى تحقيق سريع في الامر ومعاقبة المسؤول عن تسريب هذه الصفحات.

وعلى صفحته على "فيسبوك" كتب الاعلامي مشرق عباس "موظف المطار الافندي .. يصور جواز الرئيس الفرنسي .. كيف يأتمننا العالم ونحن لا كبير فينا، ولا قانون ، ولا رادع؟!.. عناية الدكتور العبادي : تسريب صور جواز ضيفكم رئيس دولة كبرى (فضيحة) .. وحتى لا تمضي القضية بطريقة (التغاضي) امامك وزير النقل .. ومدير مطار بغداد.. وتشريفات المطار .. والضباط المسؤولين عن الجوازات .. لمساءلتهم ومعاقبة من تورط".

واشار الى انه لا يعرف من صدر هذه الصور ويجب التوجه الى المسؤولين عن استقبال الرئيس الفرنسي من لحظة استقباله من الطائرة الى لحظة اعادة جواز السفر اليه.

وقالت احدى ناشطات التواصل الاجتماعي وهي ناهدة مجيد متسائلة "كيف تريدون الدول تحترمنا .. واين الامانة الوظيفية وكتم السر والقانون والنظام .. هذه فضيحة وكارثة".




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جواز سفر الرئيس الفرنسي يطيح برئيس سلطة الطيران العراقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: