البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العلامة العراقي جواد الخالصي لـ«القدس العربي»: حكومة العبادي ضعيفة كسابقتها امام التسلط الامريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العلامة العراقي جواد الخالصي لـ«القدس العربي»: حكومة العبادي ضعيفة كسابقتها امام التسلط الامريكي   الإثنين 15 سبتمبر 2014, 8:37 pm

العلامة العراقي جواد الخالصي لـ«القدس العربي»: حكومة العبادي ضعيفة كسابقتها امام التسلط الامريكي
September 14, 2014

بغداد ـ «القدس العربي» ـ من مصطفى العبيدي: صرح الشيخ العلامة العراقي جواد الخالصي أن الحكومة الحالية هي ضعيفة مثل سابقتها وعاجزة عن الوقوف أمام القرارات والتسلط الأمريكي، والدليل على ذلك هو زيارة وزير الخارجية الأمريكي الأخيرة للعراق، حيث حضر دون توجيه دعوة واخذ معه وزير خارجية العراق ابراهيم الجعفري الى مؤتمر جدة بذريعة مواجهة الارهاب.
وقال العلامة في تصريحات خاصة لـ»القدس العربي»إن الشروط الأمريكية لمحاربة داعش متوقعة، وان الخضوع لها من قبل الحكومة الحالية هو أمر محتم، وإن الأمريكان يعملون عليها لحاجتهم في العلاقة مع سوريا وللمزايدة من خلال الدفع لايقاف الهجمات على المحافظات التي يسمونها « السنية «.
وأشار الخالصي أن الدعوة الأمريكية لمحاربة الارهاب، هي عملية جديدة للتغطية على احتلال العراق والمنطقة بشكل جديد ، وهم قالوا في المرة السابقة انهم جاءوا لتحرير العراق والآن يقولون إنهم جاءوا لتخليصنا من الارهاب ، وهم من صنع الارهاب.
وأكد الشيخ الخالصي أن العراق ليس بحاجة الى تدخل الناتو ودعم الخارج، اذا فسح المجال للجيش العراقي ولم يتآمروا عليه كما حصل في الموصل ، واذا وضعنا أمامنا هدفا هو مواجهة تنظيم داعش والتدخل الخارجي معا .
وبالنسبة الى تشكيل الحرس الوطني أشار الشيخ الخالصي أن ما موجود من القوات كثير جدا وأن هذه القوات أصيبت بالترهل والتضخم مع ضعف في الاداء والانضباط، وهذا ما لاحظناه في الانهيارات الأخيرة في الموصل وغيرها . وأكد أن كثرة الأسماء لن يعين على الحل بل سيزيد اثقال كاهل الدولة بالنفقات وزيادة الترهل في تنظيماته. ونبه الى أن المطلوب هو إلغاء كل هذه التشكيلات والتركيز على بناء الجيش العراقي والقوى الأمنية مع اعطاء المناطق الصلاحيات التي تمكنهم من الدفاع عن أنفسهم ضد الارهاب، وأن يكون التحشيد على أساس العراقي في وطنه لا على أساس الطائفة أو العرق أو العشائر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلامة العراقي جواد الخالصي لـ«القدس العربي»: حكومة العبادي ضعيفة كسابقتها امام التسلط الامريكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: