البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 «الاتحاد الديمقراطي الكردي» يعدم 15 مدنيا في ريف القامشلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36960
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: «الاتحاد الديمقراطي الكردي» يعدم 15 مدنيا في ريف القامشلي    الجمعة 19 سبتمبر 2014, 8:58 pm

«الاتحاد الديمقراطي الكردي» يعدم 15 مدنيا في ريف القامشلي





«الاتحاد الديمقراطي الكردي» يعدم 15 مدنيا في ريف القامشلي
September 18, 2014



الحسكة ـ الأناضول: قال الناشط السوري مجد العبيدي، إن «مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، (PYD)، أعدموا 15 مدنيا من العرب بينهم أطفال، من عائلة واحدة، بعد اعتقالهم من قرية الحاجية بريف القامشلي، ووُجدت جثثهم في نهرٍ غرب بلدة تل معروف»، و»الاتحاد الديمقراطي» هو الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني التركي.
وأكد الناشط، أن «الجثث كانت مقيدة، وعليها آثار تعذيب واضحة، حيث تأتي هذه الحادثة، بعد يومين من مجزرة أخرى ارتكبها مسلحو الحزب، في قرى تل خليل، والحاجية، وشرموخ، والرحية، وراح ضحيتها أكثر من 40 مدنياً.»
وأوضح العبيدي أن «الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية، وبين حزب الاتحاد الديمقراطي، في ريف القامشلي الجنوبي، مستمرة لليوم الخامس على التوالي، حيث يقوم الجانبان بقصف متبادل، ما أدى إلى حالة نزوح كبيرة في المنطقة، باتجاه الحدود التركية، خوفا من توسع رقعة القتال».
من جانب آخر لفت العبيدي إلى أن «عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي، يجوبون بلدات وقرى ريف الحسكة الشمالي، بحثا عن الشباب من أجل تجنيدهم بشكل إجباري كمقاتلين في صفوف الحزب، وهذا ما يدعم الروايات السابقة، بأن الحزب يعاني من نقص كبير في صفوفه»، على حد تعبيره.
وأشار العبيدي نقلا عن شهود عيان، أن «عناصر الحزب دعوا اليوم أهالي بلدات (تل تمر، وقاطوف، ومضبعة، والناصرية، والدويرة، ولوذي، والميراط)، إلى اجتماع إجباري بقرية لوذي، تحت التهديد بمحاسبة من يتغيب عن الاجتماع، مما أدى لحركة نزوح كبيرة، وخاصة من قبل الشباب، باتجاه الحدود التركية».
وشدد على أن «جميع الأحداث السابقة، زادت من حركة النزوح باتجاه الحدود التركية، بمعدل ألف شخص يوميا، وأسفر ذلك عن نزوح الأهالي عن تلك البلدات لتصبح شبه فارغة، وبشكل خاص من السكان العرب».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«الاتحاد الديمقراطي الكردي» يعدم 15 مدنيا في ريف القامشلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: