البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل 40 من «داعش» بقصف جوي عراقي والتنظيم يدعو لقتل المدنيين من «التحالف»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37586
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل 40 من «داعش» بقصف جوي عراقي والتنظيم يدعو لقتل المدنيين من «التحالف»    الثلاثاء 23 سبتمبر 2014, 2:40 am

مقتل 40 من «داعش» بقصف جوي عراقي والتنظيم يدعو لقتل المدنيين من «التحالف»





مقتل 40 من «داعش» بقصف جوي عراقي والتنظيم يدعو لقتل المدنيين من «التحالف»

العبادي اتهم المالكي بسحب مليارات من عوائد النفط
September 22, 2014



بغداد ـ «القدس العربي» ـ وكالات: أعلن قائد شرطة محافظة ديالى، شرقي العراق، الفريق الركن جميل الشمري الاثنين، مقتل 40 عنصرا وجرح 50 آخرين من تنظيم «داعش»، المدرج على قوائم الإرهاب، في قصف جوي استهداف 3 مواقع لهم بديالى.
وقال الشمري إن «الطيران الحربي العراقي تمكن من قصف 3 مقرات ومواقع رئيسية يتحصن بها عناصر تنظيم داعش الإرهابي في شمال المقدادية شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى».
وبين أن «القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة مكنت الطيران الحربي من استهدافهم».»
من جهته دعا تنظيم «داعش» الاثنين انصاره المتطرفين الى قتل المدنيين وخصوصا الامريكيين والفرنسيين والبلدان المشاركة في التحالف الدولي الذي شكل لمحاربة المتطرفين في العراق وسوريا.
وقال ابو محمد العدناني المتحدث باسم التنظيم في تسجيل صوتي تم بثه بأكثر من لغة، مخاطبا المتطرفين «اذا قدرت على قتل كافر امريكي او اوروبي وأخص منهم الفرنسيين الانجاس او استرالي او كندي او غيره من الكفار المحاربين رعايا الدول التي تحالفت على الدولة الاسلامية، فتوكل على الله واقتله بأي وسيلة او طريقة كانت».
واضاف «سواء كان الكافر مدنيا او عسكريا فهم في الحكم سواء».
والولايات المتحدة وفرنسا هما الدولتان الوحيدتان اللتان تنفذان ضربات جوية في العراق ضد معاقل «الدولة الاسلامية» في العراق وتعملان على بناء تحالف دولي ضد تنظيم المتطرفين الذين يشكلون تهديدا دوليا.
كما دعا ابو محمد العدناني المتطرفين الى تنفيذ عمليات ضد جنود مصر وطالبهم بـ»تفخيخ الطرق لهم ومهاجمة مقراتهم وقطع رؤوسهم».
وانتقد اهل اليمن متسائلا «اما في اليمن من يشفي غليلنا من الحوثيين؟».
كما دعا المتطرفين في ليبيا الى الاتحاد. وقال «آن لكم ان تلموا شملكم وتوحدوا كلمتكم وترصوا صفكم وتعرفوا من معكم ومن ضدكم فإن تفرقكم هذا من الشيطان».
وخاطب التحالف الدولي قائلا «اميركا وحلفاء اميركا ان الامر اخطر مما تظنون (…) لقد اخبرناكم اننا اليوم في عصر جديد، جنود الدولة الاسلامية قادة وليسوا بعبيد».
كما هدد الدول الغربية. وقال «نحن من سيغزوكم (…) ولن تغزونا ابدا وسوف نفتح روماكم ونكسر صلبانكم ونسبي نساءكم».
ووصف ابو محمد العدناني الضربات الجوية الامريكية بانها غير مؤثرة. وقال ان «المعركة لا تحسم من الجو ابدا». وتساءل «اتعجز امريكا وكل حلفائها من الصليبين عن النزول الى الارض؟».
وقال متوجها الى الرئيس الامريكي باراك اوباما « تدعي بان اميركا لن تجر الى حرب على الارض، كلا بل ستنجر وتنزل الى الارض وتساق الى حتفها ودمارها «.
من جهة اخرى أفاد مصدر مقرب من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أنه خلال اجتماعه الاثنين بأعضاء الرئاسات الثلاث في قصر السلام ببغداد اتهم العبادي نوري المالكي رئيس الوزراء السابق بسحب مليارات الدولارات من صندوق التنمية العراقي “دي اف آي،” وانفاقها على حملة الحشد الشعبي التي انطلقت لمواجهة تنظيم داعش عقب سقوط محافظة الموصل وصلاح الدين بيد التنظيم.
وأكد العبادي أن عملية سحب هذه المبالغ الطائلة تمت بأمر شخصي من المالكي، وأن فواتير الصرف المقدمة ليست دقيقة وتشير بوضوح إلى عملية نصب واحتيال كبيرة تعرضت لها خزينة العراق، مشددا على أنه سيلاحق المتورطين بهذه الجريمة مهما كانت مناصبهم.
وبحسب تأكيد أعضاء في اللجنة المالية النيابية فقد اعترفت الحكومة لهم بأن الصندوق ليس فيه حاليا سوى ثلاثة مليارات دولار، بينما كان مجلس الوزراء يقول إنه يحتوي على 6 مليارات دولار الشهر الماضي.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل 40 من «داعش» بقصف جوي عراقي والتنظيم يدعو لقتل المدنيين من «التحالف»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: