البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هولوكوست للإيزيديين تتنكر له الأمانة العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هولوكوست للإيزيديين تتنكر له الأمانة العامة    السبت 27 سبتمبر 2014, 2:04 am

هولوكوست للإيزيديين تتنكر له الأمانة العامة 



هولوكوست للإيزيديين تتنكر له الأمانة العامة للتجمع العربي لنصرة القضية الكردية مثنى حميد مجيد أصدرت الأمانة 




Sep 26 at 11:17 AM







هولوكوست للإيزيديين تتنكر له الأمانة العامة للتجمع العربي لنصرة القضية الكردية


مثنى حميد مجيد


أصدرت الأمانة العامة للتجمع العربي لنصرة القضية الكردية بتاريخ 2014.8.9 بياناً بعنوان: (لنقف سداً منيعا لحماية العراق والفيدرالية الكردستانية ضد عصابات الدولة الإسلامية). وبما إنني كنت ومنذ سنوات عديدة من الموقعين والمؤازرين لهذا التجمع ومهماته السامية وجدتُ أن من الضروري أن أعلن هنا براءتي التامة من ذلك التوقيع لثقتي أن هذا البيان قد تخلى عن تلك المهام الجليلة وإنه لن يكون، الآن ومستقبلا ، ليس بأكثر من وثيقة تستر وتضليل للعدالة بحق واحدة من أبشع جرائم الحرب المنكرة والإبادة الجماعية النازية هي جريمة سنجار، كما وأدعو أعضاء هذا التجمع وأمانته العامة إلى إعلان موقفاً مشابهاً لموقفي وخاصة أمينه العام الدكتور كاظم حبيب، وهو كاتب البيان.

وتسهيلاً للقارئ سأحصر كل عبارة من البيان بين قوسين وأدوّن ملاحظاتي بشأنها في أسفلها مباشرةً، ورأيي الكامل بالطبع سيتشكل تدريجياً من مجموع هذه الملاحظات بخصوص البيان وليس من خلال عبارة واحدة:

الفقرة الأولى:

(تعرض العراق منذ التاسع من حزيران 2014 إلى اجتياح عاصف نفذته عصابات الدولة الإسلامية في العراق والشام حققت فيه احتلال مدينة الموصل بعد أن انسحبت القوات العسكرية العراقية بشكل مذل ودون مقاومة أمام تلك القوى التكفيرية بقرار من قيادة القوات المسلحة العراقية ببغداد، تاركة لها أسلحتها وذخيرتها وعرباتها ودباباتها وكل ما في تلك المعسكرات من معدات أخرى، ولم يحاسب المسؤولين عن ذلك حتى الآن.)

هذا جيد ، هناك تحديد - للمسؤولين - كما يسميهم البيان والذين إنسحبوا بقرار من قيادة القوات المسلحة العراقية ببغداد، ولم يُحاسبوا حتى الآن! ولم يُحاسبوا حتى الآن؟!! ومن يُحاسَب ويُحاسِب في هذا الوادي الطافح بالدماء والدموع والذي إسمه العراق؟ ولماذا لم يحدد البيان من أصدر ومن أربيل أوامر إنسحاب 700 بيشمركة من سنجار مع أسلحتهم؟ لأنهم شُجعان؟ ولم يقبلوا حتى بتسليم بعض أسلحتهم لأهالي سنجار للدفاع عن أنفسهم؟ هذه هي الأوامر في أي جيش منضبط والبيشمركة جيش منضبط وتاريخه مجيد وبدلاً من ذلك تُرك الإيزيديون في العراء لتنهش بهم وبأطفالهم وحوش الفيافي؟!

نعم، صحيح جداً أن البيشمركة شجعان لأنهم ضباطاً وجنود يتحكم بهم نظام عسكري يشمل كل جيوش العالم بما في ذلك جيش كوردستان ولي منهم شهداء أبطال كالشهيد هيثم ناصر الحيدر الذي حمل رفيقه الجريح ليلاً على ظهر بغل في مرتفعات سنجار الوعرة وتأخر في إنسحابه حتى نال البعثيون الفاشست منه وأردوه شهيداً فالجندي في أي نظام عسكري لا يفرط بسلاحه ولا يتخلى عنه، ولا يتحرك خطوة واحدة إلا بأوامر، ولا يترك جرحاه فكيف يتخلى عن شعب عظيم ومسالم وعريق كالشعب الإيزيدي ما لم يكن هناك رأس إسمه مسعود وأركانه أصدروا له الأوامر ويجب تقديمهم إلى محكمة دولية عادلة للتحقيق معهم وتطبيق العدالة بحقهم كمجرمي حرب فالأدلة والبينات والشهود بالمئات وتكفي لإحقاق الحق ولا يمكن لمرتزق مهما بلغ حجم دماغه أن يموه ويضلل لإخفاء الجريمة.

أليس كذلك دكتور كاظم حبيب؟

أنت تطالب بمحاسبة سمكة بالشط في بغداد المزدحمة بمجرمي الحرب من كل صنف ولون، أما من في أربيل من أركان مسعود وبالضبط مسعود نفسه الذي أصدر شخصياً أوامر سحب البيشمركة مع أسلحتهم من سنجار وحتى أوامر منعهم من مشاغلة داعش بالأسلحة البسيطة، ليوم واحد فقط، ريثما ينسحب الأهالي مع بعض الماء فقط لأطفالهم، فتتجاهله بمنق الكلام ومعسوله، أليس هذا تستر على عار كبير في تاريخ الطغيان؟

الفقرة الثانية:

(وتعرض بعد ذلك مسيحيو الموصل إلى هجمة همجية شرسة أجبروا جميعاً على الهجرة إلى محافظتي دهوك وأربيل ناجين بأنفسهم وتاركين كل ما يملكون غنائم للمجرمين القتلة الذين قاموا بتدمير التراث الحضاري للمسيحيين وكل الشعب العراقي بالموصل، كما دمروا الكنائس وبقية دور العبادة لأتباع الديانات والمذاهب الأخرى.)

هجمة همجية شرسة.
هذا يسمى كلام حق يراد به باطل فالبيان ككل مكرس لتبرئة البرزاني شخصياً وأركانه الذين عديدهم أقل من أصابع اليد الواحدة فمسعود مع مستشاره الديني والدكتور كاظم حبيب وهو مثقف كبير وماركسي، يعرفون جيداً جداً أن داعش تميز في إرهابها بين المسيحيين أو النصارى كما تسميهم واليهود والصابئة إلى حدٍ ما، والذين تعتبرهم من أهل الذمة وتُحق لهم خيارات عديدة: 1. الإسلام أو 2. دفع الجزية مع شروط عديدة للإذلال والمهانة وإستباحة الأعراض بالضيافة القسرية أو 3. الهجرة من دولتهم الإسلامية بعد سلب أموالهم وممتلكاتهم كغنائم تيمناً وعلى غرار ما فعله المسلمون الأوائل الذين ينسبون إلى النبي محمد حديثاً يدعو فيه إلى تهجير وتفريغ شبه الجزيرة العربية من يهود ونصارى ومشركين، وبين الإيزيديين الذين تعتبرهم داعش كفرة خُلّص لا خيار لهم غير 1. الإسلام 2. القتل مع إستباحة أموالهم وأعراضهم كجواري أو ملك يمين - بينما يعتبرهم إبن تيمية وهو فقيه التطرف والسلفية - من أهل الذمة ويمتدحهم كثيراً على عكس عبد الرزاق الحسني الذي بينما كان يمارس الزنى سراً بالمندوبة الإنكليزية مسز بيل كان في نفس الوقت يخطط بعقله الشيطاني إلى لصق تهمة عبادة النجوم بالصابئة وتهمة عبادة الشيطان بالإيزيديين في كتبه التجارية.

الفقرة الثالثة:

(ثم استطاعت هذه القوى العدوانية التوسع على الأرض ووصلت إلى مدن مثل زمار وسنجار التي أدّت إلى انسحاب قوات البيشمركة أمام همجية عصابات داعش،)

ما معنى - التي أدّت إلى - انسحاب قوات البيشمركة أمام همجية عصابات داعش؟
إذن لماذا كانت قوات البيشمركة متواجدة أصلاً في زمار وسنجار؟! للزينة والسياحة والمساومة السياسية من مثل - لنا كركوك قدسنا وأم النفط وخُذوا لكم أنتم سنجار قدس الإيزيديين أتباع طاووس ملك والفقيرة بمواردها لأنها مُكلفة والدفاع عنها يضعنا في إشكالية دينية وتقاطع مع العديد من شيوخ الإسلام الذين سيعتبرون هذا الدفاع بمثابة خروج على الشريعة ومناصرة للكافر على المسلم فالدواعش وإن كانوا مجرمين لكنهم مازالوا على ملّة الإسلام ولذلك أصدر مسعود بالذات أوامره بالإنسحاب من سنجار فأنسحبت البيشمركة - أمام همجية عصابات داعش - ولتترك هذه الهمجية للشعب الإيزيدي يكرع كؤوسها المرة والدموية لوحده. أليس هذا هو مربط الفرس والغرض من البيان؟ أليس هذا هو الكذب بعينة؟ أليس هذا تستراً رخيصاً وفاضحاً على جريمة كبرى عَمَد وحقيرة ودنيئة ومروّعة في تفاصيلها هزّت الضمير العالمي؟ هولوكوست شنيع حتى هتلر لم يرتكب مثله بحق اليهود فقد كان ينقل اليهود بالقطارات مع عوائلهم وحقائبهم إلى معسكرات الإبادة وهناك يُقدم الماء والطعام لهم ولأطفالهم وإن كان قليلاً لكنه كان يحفظهم لأسابيع وحتى لأشهر كي يفقدوا شحمهم ولحمهم ويصبحوا خفافاً رشاقاً للحرق فيتحولون إلى ما يشبه الهياكل العظمية التي نراها في مناطق المجاعات في أفريقيا ثم يُعرّون كما خلقهم الله ويساقون رجالاً ونساء، أطفالاً وعوائل إلى غرف التسميم بالغاز فيموتون خلال بضعة دقائق وينقلون مباشرة إلى فرن الحرق.

................
هناك فقرات أخرى من البيان سأستعرضها في مقالة قادمة إستكمالاً لهذا المقال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هولوكوست للإيزيديين تتنكر له الأمانة العامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: